استكملت وزارة الشباب والرياضة، على مدار يومين، عقد مقابلات للشباب العاملين بالوزارة، والمتقدمين لتولي مناصب قيادية بالوزارة، ضمن مشروع بنك القيادات الذي تنفذه تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

اختيار عناصر الصف الثاني من شباب الوزارة

يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات الوزير باختيار عناصر الصف الثاني من شباب الوزارة المتميزين، وتأهيلهم وتنمية قدراتهم، وصقلهم لتولي مناصب قيادية، تماشيا مع توجهات القيادة السياسية ورؤية مصر 2030.

وتنفذ الموارد البشرية بالوزارة المشروع الذي تقدم له 59 فردا من الشباب الراغبين في تولي مناصب قيادية، ويجري عقد مقابلات شخصية لتقييمهم، وتحديد البرامج التدريبية التي تؤهلهم للقيادة مستقبلًا.

تحديد نقاط القوة والضعف بكل شاب

اختار خبراء اللجنة العليا للموارد البشرية بوزارة الشباب والرياضة، 28 فردا من الشباب المتميزين حتى الآن، لانتقاء أفضل العناصر، وتحديد نقاط القوة والضعف بكل شاب، لتحديد أفضل البرامج لتأهيلهم وصقل قدراتهم.

وتكونت هيئة خبراء اللجنة، من الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان سابقًا، والنائبة ميرال جلال هريدي، والدكتور شريف صلاح الدين الخبير في مجال التنمية البشرية.

ومن المقرر استمرار عقد المقابلات لباقي شباب الوزارة خلال الفترة المقبلة، وينطلق بعدها تنفيذ برامج تدريبية تخصصية، تشمل جوانب تنمية المهارات الشخصية والمهارات القيادية وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى بعض البرامج التخصصية، وبرامج تأهيل الشباب للقيادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة وزير الشباب تأهيل الكوادر رؤية مصر2030 مقابلات الشباب الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب

بحثت غرفة الشرقية مع جمعية طويق لصناعة الكوادر البشرية سبل تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب وتنمية قدراتهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030 في تعزيز قدرات الشباب السعودي وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة تطورات سوق العمل، وتهيئتهم لشغل وظائف متخصصة.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة جمعية ”طويق“ خالد العبيد لغرفة الشرقية، حيث التقى خلالها رئيس مجلس إدارة الغرفة بدر الرزيزاء، وأمين الغرفة عبدالرحمن الوابل.
أخبار متعلقة الأحساء.. تمكين الأسر الحاضنة لتعريف الأبناء المحتضنين بواقعهم”مقتدر“ ترسم خارطة طريقها في رعاية وتأهيل الأحداث بالشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب بالشرقية  تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب بالشرقية  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جسور التعاون
أكد العبيد أهمية هذه الزيارة في مد جسور التعاون مع غرفة الشرقية إنطلاقًا من الدور المتميز الذي تقوم به في ملف الموارد البشرية وريادتها المعروفة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن اللقاء بحث سبل التواصل والتنسيق بين الغرفة والجمعية والشركات والمؤسسات بالقطاع الخاص من أجل توفير فرص تدريبية ووظيفية للشباب والشابات من مستفيدي الجمعية.
ولفت إلى أن الجمعية تعمل على ترشيح الكوادر السعودية ذات الكفاءات العالية لتتوافق مع حاجة اصحاب العمل بما يسهم في توفير كافة الفرص أمام الشباب والشابات لتنمية مهاراتهم المهنية والعملية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب بالشرقية 
وثمن العبيد، الدعم المستمر الذي تلقاه الجمعية من قبل غرفة الشرقية، بما يحقق مستهدفاتها في مجال التدريب والتأهيل والتوظيف لشباب وشابات الوطن بما يساهم في تطوير الكوادر البشرية بالمنطقة ويحقق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • انتهاء مراحل اختبارات شباب تقدموا على فُرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • لجنة اختيار القيادات تختتم مقابلات المتقدمين لشغل الوظائف القيادية
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • بروتوكول تعاون لتأهيل شباب الخريجين على الوظائف الرقمية بأسيوط
  • «الداخلية» و«محمد بن راشد للفضاء» يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير