أعلنت جمارك دبي اليوم إحباط عملية تهريب شحنة ضخمة من مخدر (البريجابالين) وزنها 1.1 طن كانت مخبأة في 40 برميلاً، ضمن الشحنات الواردة إلى منافذ الشحن الجوي باستخدام الأنظمة الجمركية المتقدمة.
وكشفت جمارك دبي في بيان لها أن الواقعة بدأت بوصول الشحنة إلى المنفذ ليقوم ضباط التفتيش بمراجعة الوثائق ومطابقتها مع الشحنة، وبعد مراقبة دقيقة كشفت التحليلات أن المادة المحجوزة، مدرجة ضمن قوائم المخدرة والمراقبة في دولة الإمارات.

. موضحة أنه تم على الفور إخطار إدارة مكافحة المخدرات التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي لتبدأ الإجراءات القانونية بحق المشبوهين بحضور ممثلي الإدارات المعنية من جمارك دبي وشرطة دبي.
وأكد سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أن جمارك دبي، تعمل وفقاً للرؤية الاستراتيجية، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، التي تهدف إلى تحويل دبي إلى واحدة من أهم ثلاث مدن اقتصادية عالمية، مع الالتزام بمعايير الأمن والأمان.

وأوضح أن جمارك دبي تسعى لتحقيق هذه الرؤية، من خلال التصدي لمحاولات تهريب الممنوعات في المنافذ الجمركية بإمارة دبي، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة، وتنفيذ أهداف استراتيجيتها في تحقيق الريادة في الجمارك الآمنة على مستوى العالم، من خلال تطبيق أفضل الممارسات المطبقة في مجال الحماية عبر الأنظمة والتقنيات الجديدة، المستخدمة في التفتيش الجمركي لكشف محاولات التهريب والتصدي لها.
من جهته، أكد سعادة الدكتور عبدالله بوسناد، مدير عام جمارك دبي السعي لتحقيق التوازن بين تسهيل حركة التجارة وحماية المجتمع من مخاطر التهريب موضحاً أن الجهود المبذولة تعكس التزام الفرق الجمركية بالعمل الدؤوب على مدار الساعة، من دون التأثير على سرعة وكفاءة الخدمات المقدمة.
وأوضح سلطان سيف السويدي، مدير إدارة مراكز الشحن الجوي، أن الحس الأمني لضباط التفتيش يأتي نتيجة استثمار متواصل في تدريبهم وتأهيلهم، مشيراً إلى أهمية التواصل الفعّال مع الشركاء الاستراتيجيين، ما أسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجمارك دبي وتعزيز مكانتها إدارة جمركية رائدة عالمياً.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمارك دبي جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي بـ«جمعية المطورين»: نرحب بدراسة مطالبكم

استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بمقر الشركة، أعضاء مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وتناول اللقاء عددا من المقترحات الخاصة بدفع العمل في مشروعات شركات التطوير العقاري الأعضاء بالجمعية بكافة أحياء العاصمة الإدارية.

عقبات تواجه مطورو العاصمة

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية على سعي الشركة لتذليل كافة العقبات التي تواجه مطوري العاصمة، لافتا إلى أنها قدمت بالفعل تيسيرات متعددة أبرزها مد مهلة التنفيذ وجدولة الأقساط لمن يرغب من الشركات، وأنها تدرس كل حالة بشكل منفصل مع مراعاة مدى جدية الشركة من عدمه قبل اتخاذ قرار بشأنها.

من جانبه، أكد رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية المهندس محمد البستاني، أن العاصمة تشهد طفرة تنموية خلال العامين الماضيين، كما تشهد في الوقت ذاته مرونة كبيرة في التعامل مع مطالب المطورين، مشيرا إلى أن الأداء الجيد والمتوازن خلال الفترة الماضية انعكس بشكل كبير على السوق العقارية حيث زاد إقبال شركات التطوير على اقتناص فرص متنوعة داخل العاصمة.

الترويج لمشروع العاصمة عالميًا

وقدم الحضور من أعضاء مجلس إدارة الجمعية عدة مطالب، أبرزها ضرورة الترويج لمشروع العاصمة عالميا واستهداف شرائح جديدة من العملاء بجانب جذب أنظار المستثمرين من مختلف الدول.

كما طالبوا بضرورة إعادة النظر في احتساب رسوم الجراجات داخل المشروعات المخصصة لهم، وسرعة توصيل التيار الكهربائي والانتهاء من الطرق في عدد من الأحياء، وهو ما أكد قيادات شركة العاصمة قرب الانتهاء منه بالفعل بنهاية العام، بجانب إتاحة الحصول على عداد الكهرباء الإنشائي لمن يرغب من الشركات.

العاصمة الإدارية أصبحت محط لأنظار العالم

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، تصدي الشركة بكل حزم للمتقاعسين عن تنفيذ مشروعاتهم واتخاذ كافة الإجراءات تجاههم، وأن العاصمة الآن باتت محط أنظار العالم وتستضيف فعاليات دولية وخاصة في مجال الرياضة حيث لا مجال لأي تهاون، مشيرا إلى أن كافة المطالب المقدمة من جمعية المطورين سيجري دراستها والرد عليها بشكل عاجل، وأن شركة العاصمة ترحب بكافة المقترحات التي تخدم المستثمرين في العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 28 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • بالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازان
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 410 كيلوجرامات من نبات القات المخدر
  • تكليف أيمن فوزي قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة القابضة للمطارات
  • جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 245 كيلوجرامًا من القات المخدر
  • إحباط تهريب 410 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • جازان.. إحباط تهريب 370 كيلوجرامًا من القات في عمليتين مختلفتين
  • إحباط تهريب 26 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • سرعة توصيل الكهرباء.. رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي جمعية المطورين
  • رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي بـ«جمعية المطورين»: نرحب بدراسة مطالبكم