تشارك فرقة الفنون الشعبية لمكتبة مصر العامة ببنها ضمن 50 دولة بمهرجان موسم صيف أبو ظبى بدولة الإمارات.

وتشرف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على موسم صيف أبوظبي الذي يستمر طوال فترة الصيف في العاصمة، وأطلق موسم صيف أبوظبي هذا العام تحت شعار “صيف واحد ما يكفي!”

ويعد موسم صيف أبوظبي 2024 حدثا يترقبه الكبار والأطفال في أبوظبي! إذ يبدأ الإعلان عن المهرجانات والعروض الترويجية الرائعة بالتزامن مع موسم صيف ابوظبي الجديد تحت شعار “صيف واحد ما يكفي!
لتسليط الضوء على التجارب الترفيهية والثقافية الاستثنائية في أبوظبي، بالإضافة إلى العروض المذهلة خلال هذا الموسم، وتهدف هذه الحملة إلى استقطاب 24 مليون زائر بنهاية عام 2024.



وتشارك فرقة مكتبة مصر العامة، بدعم الأستاذة نهلة مسلم مدير عام مكتبة مصر العامة ببنها، من خلال دعوة شركة Zeryab Events  التي تنظم بعض الفاعليات الفنية وترشح بعض الفرق الدولية والعربية وكانت فرقة الفنون الشعبية والفنون التراثية بمكتبة مصر العامة ببنها حاضرة بين ما يزيد على 50 دولة عربية وأجنبية.
وفرقة الفنون الشعبية للمكتبة  لها ثقل وتضم مجموعة مميزة من الفنانين المبدعين والراقصين الفائزين ويشرف عليها فنانون لهم ثقل وخبرة عالية يحافظون على التراث ويقدمون الإبداع والفلكلور المصرى الراقي ليمثل مصر أفض تمثيل، قدمت الفرقة من خلال مشاركتها على مدار أسبوع مجموعة من الرقصات الشعبية والصعيدية والفلاحى والإسكندرانى والبدوي، ليتعرف الجمهور الدولى الذى يزور دولة الإمارات الشقيقة وأبو ظبي على تنوع الفنون المصرية.

وشهد اليوم الخميس 29 أغسطس لقاء الفنان عبد فهمى أحد أعضاء الفرقة بحضور الفنان مجدى أبو الخير المشرف الفنى للفرقة، مع الأستاذة نهلة مسلم مدير المكتبة ليهدى لها درع التكريم والمشاركة، على وعد بتمثيل مشرف للمكتبة ولمصر في كل المحافل والفعاليات المحلية والدولية، ودعم أكثر من المكتبة لكل الفرق الفنية والأنشطة الفعالة. 
يذكر أن مدير الفرقة مستر/ حمدي زايد                  
  الاستعراضات تصميم وتدريب ك / تامر السيد
الإشراف الفني الشاعر / مجدي أبوالخير              

       مدير عام المكتبة أ / نهلة مسلم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرقة الفنون الشعبية مكتبة مصر العامة بنها مصر العامة موسم صیف

إقرأ أيضاً:

تعديلات على مخالفات الحفاظ على المظهر العام في أبوظبي

أصدرت دائرة البلديات والنقل القرار الإداري رقم (220) لسنة 2024 بشأن تنفيذ جدول المخالفات والغرامات والجزاءات الإدارية، ضمن تعديلات القانون رقم (2) لسنة 2012 المتعلق بالحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في إمارة أبوظبي.

 وأوضحت الدائرة أنَّ هذا القرار يأتي لضمان تطبيق أحكام القانون رقم (10) لسنة 2022، الذي يتضمَّن تعديلات على القانون رقم (2) لسنة 2012.

ويمنح هذا القرار مفتشي الدائرة صلاحية رصد المخالفات، وإشعار المخالفين، وإتاحة فرصة التصالح بدفع 75% من قيمة الغرامة شريطة معالجة آثار المخالفة، وفي حال عدم الالتزام، تزيل البلدية المخالفة على نفقة المخالِف، ويحقُّ للمخالفين التظلُّم خلال أسبوع من تاريخ تحرير المخالفة.

تغليظ الغرامة

ويشدِّد القرار الجديد إجراءاته في حال تكرار المخالفة بتغليظ الغرامة وفقاً لما هو مُحدَّد في جدول المخالفات، ويطبِّق الإجراء نفسه على المخالفين الذين لا يمتثلون لإزالة المخالفة خلال المهلة المحدَّدة.

لوائح محددة 

وأوضحت الدائرة أنَّ القرار يضمُّ مجموعة من اللوائح، بما في ذلك لائحة الحفاظ على المظهر العام، والحفاظ على الأماكن العامة، والإزعاج في الأماكن العامة، إضافةً إلى لائحة التخييم والفعاليات، واستخدام الأطباق اللاقطة، والمركبات المهملة، ولائحة الحفاظ على الحوائط والجدران، واللوحات الإعلانية.

المظهر العام 

وتشمل لائحة الحفاظ على المظهر العام جميع الممارسات التي تشوِّه المظهر العام للمباني والمنشآت في الإمارة، بما في ذلك إهمال العقارات إلى الحدِّ الذي يشوِّه المظهر العام، أو يمثِّل خطراً على السلامة العامة، وتركيب مظلة موقف مركبة من دون تصريح، وترك وإهمال الأعلام أو الشعارات، إضافةً إلى عدم توفير الحاويات المناسبة في المنشآت والمحال التجارية، وعمل ديكورات على واجهات المباني، وتخزين المواد على الأسطح أو في الشرفات أو الممرات بين المجمّعات السكنية من دون ترخيص.
وتتضمَّن لائحة مخالفات الحفاظ على الأماكن العامة إلقاء مخلفات الإنشاءات أو المَزارع في غير الأماكن المُخصَّصة، وعدم التقيُّد باللوحات الإرشادية، والإضرار بالمساحات الخضراء، والإضرار بالأصول العامة، وقطف الثمار أو الأزهار، ورمي المخلفات الشخصية في غير الأماكن المُخصَّصة.

الإزعاج في الأماكن العامة 

وتضمُّ لائحة الإزعاج في الأماكن العامة الممارسات التي تُسيء إلى النظافة والصحة العامة، إلى جانب الوقوف أو الجلوس في الأماكن العامة بشكل يعيق الحركة ويزعج الآخرين، أو التسبُّب في إصدار الضوضاء، إضافةً إلى توزيع أو لصق أي مطبوعات في الأماكن العامة أو على المركبات أو الأعمدة من دون تصريح، والتدخين في غير الأماكن المُخصَّصة.
وأكَّدت دائرة البلديات والنقل أنَّ هذا القرار الإداري، بشأن تنفيذ تعديلات قانون الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في الإمارة، يأتي في إطار تطوير تشريعات تعكس رؤية أبوظبي نحو مستقبل مزدهر ومستدام.

مقالات مشابهة

  • مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب بنها
  • السعودية: حُكم نهائي بإدانة مدير الأمن العام السابق بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة عدلي كاسب
  • تعديلات على مخالفات الحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • حبس مدير سابق لمستشفى الـمطرد ومراقب الشأن المالي
  • حبس مدير سابق لمستشفى الـمُطْرُد ومراقب الشأن المالي
  • «اللوفر أبوظبي» يستقبل صاروخ «تان تان»
  • التدريب في تصميم المشاريع وتسويقها بشمال الشرقية
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • اللوفر أبوظبي يستقبل مجسّماً لصاروخ "تان تان"