نجح فريق بقسم جراحة المخ والاعصاب بمستشفى الكرنك الدولى بالأقصر،  فى إجراء  جراحه دقيقه لوقف نزيف بالمخ  ورفع عظام الجمجمة لطفلة.

 

شملت الجراحه ايقاف نزيف المخ من مصادره وترقيع الاغشيه السحائيه ورفع العظام المنخسفه للجمجمه لفتاه تبلغ من العمر 8 سنوات والتي كانت قد استقبلتها مستشفى الاقصر الكرنك الدولي بعد اعتداء من اخرين عليها بطعن سكين في الراس.

 

 وعلى الفور تم اجراء الاشعات والفحوصات وتبين اختراق السكين لعظام الجمجمه والمخ . وعلى الفور قام فريق من قسم جراحه المخ والاعصاب بالتدخل الجراحي للمريضه وازاله السكين واستكشاف الجرح وتبين وجود اختراق السكين للأغشيه السحائيه ونزيف بالمخ.

 

 تم التدخل الجراحي السريع بواسطة فريق متخصص من أمهر إستشاريي وأخصائيي المخ والأعصاب وإستشاريي التخدير بمستشفى الكرنك الدولي حيث تم  ايقاف نزيف المخ من مصادره وترقيع الاغشيه السحاءيه ورفع العظام المنخسفه للجمجمه وقد تماثلت المريضه للشفاء  والخروج الى منزلها بعد ٣٦ساعه من الجراحه بحالة صحية جيدة.

تكون الفريق الجراحي من:
دكتور عمرو محمد طايل استشاري جراحه المخ والاعصاب ،والدكتور محمد عبد العزيز اخصائي جراحه المخ والاعصاب ويتكون فريق التخدير من دكتور احمد اسماعيل استشاري التخدير ودكتوره امنيه محمد اخصائيه التخدير، الى جانب مشاركه التمريض: محمد حسين، عبد الله

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طعنها بسكين الأقصر جراحة دقيقة طفلة طعن نزيف مستشفى الاقصر الكرنك المخ والاعصاب

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يستقبل مواطنًا تبرع بكليته لطفلة دون معرفة مسبقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه , اليوم، المواطن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحربي الذي تبرع بكليته للطفلة تولين القحطاني.

وكرّم سموه الحربي تقديراً له بعد موقفه الإنساني النبيل بتبرعه بإحدى كليتيه لإنهاء معاناة الطفلة “تولين”، على الرغم من عدم وجود صلة قرابة أو سابق معرفة بين العائلتين، ليُنهي – بفضل الله – معاناة الطفلة وأسرتها التي دامت لسنوات.

أخبار قد تهمك “الهلال الأحمر” ينقل أول حالة مرضية عبر الإسعاف الجوي من رفحاء إلى القصيم 31 أغسطس 2024 - 12:28 صباحًا هيئة فنون الطهي تنظّم سوق المزارعين في القصيم خلال شهري أغسطس وأبريل 11 أغسطس 2024 - 12:31 مساءً

وأبدى الأمير فيصل بن مشعل سعادته واعتزازه بهذه المبادرة الطيبة وبما قام به هذا المواطن الذي يطبق معنى المواطنة الحقيقية والمحمودة التي يحث عليها الدين الإسلامي الحنيف والإنسانية الحقة، ويؤكد قول النبي محمد صلّى الله عليه وسلم (مثلُ المؤمنين في تَوادِّهم ، وتَرَاحُمِهِم ، وتعاطُفِهِمْ مثلُ الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى).

من جانبه، قدم الحربي شكره لسمو أمير القصيم على هذا التكريم الذي يعكس مدى حرص سموه على كل عمل خيري وإنساني يخدم المنطقة وأهاليها.

فيما، قدّم والد الطفلة تولين القحطاني امتنانه لسمو الأمير فيصل بن مشعل وسمو نائبه لحرصهما على دعم المبادرات التي تُظهر إنسانية المجتمع وتكاتفه وترابطه في ظل توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – التي تحرص وتحفز وتشجع على مثل تلك المواقف الطيبة , كما قدم شكره وتقديره للمواطن الحربي على تبرعه بكليته للطفلة تولين ما يعزز معاني القيم الإنسانية المستمدة من تعاليم الدين الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • نجاح أول جراحة تنظير مغناطيسي عن بُعد باستخدام مقبض ألعاب الفيديو
  • بالأرقام.. ماذا قدم محمد صلاح في 270 دقيقة ضد نوتينجهام فورست قبل موقعة السبت؟
  • "للمرة الثانية".. نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام فى استئصال ورم بالقولون ممتد للمستقيم لمريض
  • نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام في استئصال ورم خبيث بالقولون لسيدة  
  • نزيف مستمر في صفوف الحوثيين.. 37 قتيلاً خلال شهر واحد!
  • الإسماعيلي يكشف تفاصيل وفاة إيهاب جلال
  • صلاح يعود إلى ليفربول بعد تألقه مع "الفراعنة"
  • اجتماعي درامي قصير.. تفاصيل مسلسل نيللي كريم في رمضان 2025
  • أمير القصيم يستقبل مواطنًا تبرع بكليته لطفلة دون معرفة مسبقة
  • تفاصيل إجراء جراحة نادرة لفصل "التحام الفكين" لرضيعة عمرها 3 أيام (فيديو)