قال المهندس بهاء العادلي رئيس شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية، إن مشاركة ورعاية الشعبة للمعرض الدولي السادس لتكنولوجيا الليد ونظم الإضاءة الحديثة والديكورية والمكونات الإلكترونية (LED MIDDLE EAST LIGHTING EXPO)، تستهدف دعم الصناعة المحلية، من خلال مساعدة المصانع على تسويق منتجاتها وفتح أسواق جديدة أمام صادراتها.

فتح قنوات اتصال بين الشركات المصرية الأجنبية

أضاف «العادلي» في تصريحات للصحفيين اليوم على هامش افتتاح المعرض، أن الشعبة تتيح فتح قنوات اتصال بين الشركات المصرية ونظيرتها الأجنبية، لتلبية احتياجات المصانع المحلية من الخامات ومستلزمات الإنتاج.

وأوضح «العادلي»، أن المعارض وسيلة فعالة لتمكين المصانع المحلية، من استعراض منتجاتها أمام المستهلك المحلي والأجنبي، وبعثات المشتريين بما يضمن الترويج للسلع المصرية بالتوازي مع خطة الدولة للوصول بالصادرات الى 145 مليار دولار بحلول 2030.

تسهيل استيراد المكونات الصناعية

طالب رئيس شعبة الأدوات الكهربائية وزارة الصناعة، بضرورة تسهيل استيراد المكونات الصناعية المستوردة من الخارج، لتشجيع المصانع الصغيرة على زيادة طاقتها الإنتاجية، إضافة إلى المساعدة على تصدير منتجاتها للأسواق الخارجية.

عدد المصانع المسجلة لدى الشعبة

وكشف «العادلي» عن ان عدد المصانع المسجلة لدى الشعبة بلغ نحو 1500 مصنع في القطاعات المختلفة، مؤكدا أن هذه المصانع قادرة على سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلى وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج.

وأكد العادلي، ضرورة توفير السيولة والتمويلات بجانب سرعة صرف مستحقات المصانع لدى الهيئات الحكومية لتمكينها من ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية أو التوسع في الاستثمارات القائمة.

المعرض الدولي السادس لتكنولوجيا الإضاءة

ومن الجدير بالذكر، أن المعرض الدولي السادس لتكنولوجيا الإضاءة يقام خلال الفترة من 29 إلى 31 أغسطس بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في مدينة نصر، يشمل المعرض أحدث تقنيات الإضاءة مثل تكنولوجيا الليد، نظم الإضاءة الحديثة والديكورية، والمكونات الإلكترونية. 

ويعد المعرض الدولي السادس لتكنولوجيا الإضاءة فرصة ذهبية لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبة الأدوات الكهربائية غرفة الصناعات الهندسية الأدوات الكهربائية

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، تعقد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية فعالياتها في الفترة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2025، في مركز أدنيك أبوظبي.

ومن المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة مشاركة قياسية بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الحالية من المعرض، التي تُعدُّ الأكبر في تاريخه منذ انطلاقته الأولى في عام 2003، والتي شارك فيها ما يزيد على 1,742 شركة وعلامة تجارية من 65 دولة، واستقطبت أكثر من 347,000 زائر من جميع أنحاء العالم، بزيادة 205% مقارنةً بالدورة السابقة.

وتشهد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2025 أربعة مزادات للصقور؛ مزادين قبل انعقاد المعرض، الأول يومي 16 و17 أغسطس، والثاني يومي 23 و24 أغسطس، ومزادين خلال المعرض، الأول يومي 30 و31 أغسطس، والثاني يومي 5 و6 سبتمبر 2025.

وتسعى مجموعة أدنيك إلى النهوض بواقع ومستقبل قطاع الصقور في الدولة، وتحويل مزاداتها إلى العالمية، وتعزيز تنافسيتها من خلال توفير البنية التحتية وقطاعات الخدمات المساندة المكمِّلة لها، ما يؤكِّد مكانة أبوظبي عاصمةً لهذه القطاعات الحيوية على الصعيدين الإقليمي والدولي.


مقالات مشابهة

  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • «الآثار» تشارك في المعرض السياحي الدولي بهولندا يناير 2025
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • «حياة كريمة» تنظم معسكرا للمتطوعين للتعريف بالحضارة المصرية القديمة
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • شعبة المستلزمات الطبية: هيئة الدواء وفرت النقد الأجنبي للإفراج عن 150 شحنة
  • تفاصيل سقوط مافيا الأدوات الكهربائية المغشوشة.. وأحكام نهائية رادعة ضد مرتكبي الجرائم
  • رئيس شعبة المستلزمات الطبية: اعتماد أسلوب الكتاب المفتوح في المناقصات العامة أسهم بتوفير مليارات الجنيهات
  • الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي