أعلن جيش الاحتلال تصفية 12 من عناصر المقاومة، واعتقال أكثر من عشرة مطلوبين خلال عملية لأجهزة الأمن، طوال الـ 24 ساعة الماضية في جنين وطولكرم .

 

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي عبر حسابه: في اليوم الأول من عملية قوات جيش الدفاع، وجهاز الأمن العام وحرس الحدود في جنين وطولكرم، تم القضاء على 12 عنصرا، واعتقال أكثر من عشرة مطلوبين، وتدمير عشرات العبوات الناسفة ومصادرة الوسائل القتالية.

 

افيخاي يطالب سكان المنشية والشيخ زايد بالخروج فورا من المدينة لقصفها افيخاي: رصدنا إطلاق قذائف من الأراضي اللبنانية وهاجمنا مصدرها

 

وأضاف افيخاي: خلال نشاط قوات الوحدة الشرطية الخاصة، وجهاز الأمن العام وقوات جيش الدفاع في طولكرم، قضى مقاتلو الوحدة الشرطية الخاصة على خمسة عناصر اختبؤوا داخل مسجد.

 

القضاء على "أبو شجاع"

ولفت: إلى انه من بين العناصر تم القضاء على محمد جابر أو "أبو شجاع"، وهو قائد البنية التحتية في نور الشمس، والذي كان ضالعًا في العديد من العمليات.

 

وقد دمر المقاتلون العشرات من العبوات الناسفة التي زُرعت تحت المحاور لاستهداف قواتنا وبالإضافة إلى ذلك تم القضاء على مخربين بغارات شنتها قطع جوية تابعة لسلاح الجو وبتبادل إطلاق النار.

 

وخلال العملية عثر المقاتلون على وسائل قتالية منها بنادق من طراز "M-16" وغيرها من قطع السلاح، وأنواع الذخيرة وغيرها من العتاد العسكري وصادرتها.

جيش الاحتلال 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال تصفية المقاومة أبو شجاع طولكرم جنين جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي القضاء على

إقرأ أيضاً:

شهيدان بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم

طولكرم - صفا

 استشهد مواطنان، مساء اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم.

وأكد شهود عيان أن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل، كما أدى القصف  إلى اشعال النيران في أحد المنازل المجاورة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثماني شهيدين من المركبة، لم تعرف هويتهما بعد، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ الـ28 من آب/أغسطس الماضي، إلى 49 شهيدا، بينهم 21 من جنين، و11 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، وشهيدة من نابلس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليتها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث فجرت قوات الاحتلال وأحرقت عددا من منازل المواطنين، خلال عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم.

كما فجرت وأحرقت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في المخيم، منها منزل للمواطنين أبو فادي عمارة، ومدحت أبو عمشة، وفتحي وعزمي الغانم، وتبعها تفجير منزل أبو مالك السروجي في حارة السوالمة، ومنزل أحمد سليط وسط المخيم.

فيما واصلت جرافات الاحتلال تجريف البنية التحتية في شوارع المخيم، ما أدى إلى تخريب شبكات المياه والصرف الصحي، ومنازل المواطنين من أسوار وأدراج، وإغلاق مداخلها بالأتربة الناجمة عن التجريف، مما حال دون خروج المواطنين من منازلهم.

كما واصلت قوات الاحتلال طرد عدد من المواطنين من منازلهم، وإجبارهم على النزوح قسرا تحت التهديد.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين بعد اقتحام منازلهم، دون معرفة أعدادهم ومصيرهم حتى اللحظة، بسبب استمرار العدوان وتشديد الحصار على المخيم.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة بما فيها القدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 701 بينهم 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

مقالات مشابهة

  • الشعبية: استهداف الاحتلال للأونروا جريمة هدفها تصفية حق العودة
  • استشهاد 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي
  • مقتل 3 من عناصر الأمن الداخلي بهجوم إرهابي جنوب شرق إيران
  • هكذا تخطط السلطة للسيطرة على شمال الضفة.. ستنشر مئات عناصر الأمن
  • الاحتلال يعلن اغتيال 9 من عناصر حماس في الهجوم على مدرسة الجعوني
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • 3 شهداء بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم
  • شهيدان بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم