خسر المنتخب الوطني للكرة الطائرة للناشئين أمام الأرجنتين بالدور ربع النهائي في منافسات بطولة العالم للناشئين تحت 17 سنة بلغاريا 2024 .

وجاءت المباراة ماراثونية قدم خلالها لاعبو متخب مصر أداء قويا لكنها انتهت بفوز الأرجنتين بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

ومن المقرر أن ينافس المنتخب الوطني على المراكز من الخامس للثامن.


وحجز منتخب مصر بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بعد انسحاب منتخب أوزبكستان من البطولة وخسارة نتائج مبارياته الثلاثة بنتيجة “3-0“.

و حقق المنتخب المصري الفوز في جميع مبارياته بدور المجموعات وتصدر مجموعته، حيث فاز في المباراة الأولى على تونس بثلاثة أشواط نظيفة كما فاز في المباراة الثانية على ليبيا بالنتيجة ذاتها وفاز في المباراة الثالثة على إيران بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وتضم قائمة المنتخب 12 لاعبًا فى بطولة العالم، تحت إشراف الخبير البرازيلى بيرسى أونكن، وهم: “أحمد عبد البارى، زياد حنيدق، مصطفى طايع، الحبيب إبراهيم، مهند باشا، خالد الفقى، مروان متولى، أحمد يوسف جبل، محمد نصر، حمزة يس، فادى حنفى، زياد غنيم“.

ويترأس البعثة دكتور يوسف حسن عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري،  ويقود المنتخب  أحمد السيد والمدرب العام  محمد مدبولى والمحلل التقنى أحمد الماحى والدكتور إبراهيم غانم مخطط أحمال وتأهيل وإصابات ملاعب.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

القبضة الخضراء عالمية.. الأخضر الناشئ يتخطى كوريا ويواجه اليابان في نصف نهائي آسيوية اليد

الدمام-البلاد
كتبت القبضة الخضراء فصلا جديدا في رواية ” الإنجازات”، حينما واصلت تألقها على المستوى القاري، حاسمة التأهل إلى بطولة كأس العالم للناشئين لكرة اليد المقرر أن تستضيفها مصر في العام (2025)م، للمرة الثالثة في تاريخها. جاء تأهل المنتخب السعودي إلى العالمية عن جدارة بعد انتصاره على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (25-24)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء في ختام الدور الرئيس للبطولة الآسيوية الـ (10)، التي تستضيفها الأردن حتى الـ (14) من شهر سبتمبر الجاري، وتصدره مجموعته في الدور الرئيس برصيد 5 نقاط. قدم ناشئو الأخضر مباراة مميزة أمام كوريا الجنوبية، حيث انتهى شوطها الأول بالتعادل بنتيجة (14-14)، قبل أن تحسم القبضة الخضراء المباراة وبطاقة التأهل إلى المعترك العالمي بفارق هدف وحيد. تاريخيًا، تأهل المنتخب السعودي إلى بطولة العالم للناشئين في مناسبتين سابقتين في بطولتي (2019) و(2023)، قبل المشاركة الثالثة العام المقبل في مصر. ومن المقرر أن يلتقي الأخضر الناشئ مع نظيره الياباني، عند الساعة الـ (4:30) من مساء اليوم الخميس، في لقاء الدور نصف النهائي.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • فشل مشاركة المنتخب اليمني للكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للشباب
  • بعد تأخر لـ17 عاما.. كولومبيا تثأر من الأرجنتين بغياب ميسي
  • لاعب منتخب مصر: فريق كرة الطائرة «جلوس» مصنف ضمن أفضل 5 منتخبات في العالم
  • القبضة الخضراء عالمية.. الأخضر الناشئ يتخطى كوريا ويواجه اليابان في نصف نهائي آسيوية اليد
  • «أزرق ناشئي اليد» يتأهل إلى كأس العالم
  • الأخضر تحت 17 يخسر نهائي غرب آسيا أمام سوريا
  • تصفيات كأس العالم 2026: المُنتخب العُماني يخسر أمام نظيره الكوري 1-3
  • ” رودريغيز” يقود كولومبيا لعبور الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026
  • ‎إيميليانو مارتينيز يغضب على أحد المصورين عقب لقاء الأرجنتين وكولومبيا ..فيديو