عقد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اجتماعًا لمناقشة تلك الملفات  والوقوف على الأرقام النهائية لهذه المنظومات، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبد الفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر، وهدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء المدن ومسئولى ملفات التقنين والتصالح، وذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية بملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية.

وخلال الاجتماع تم استعراض ملف تقنين الأراضي طبقا لأحكام القانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧، وتقرير شهادة البيانات على منظومة المراكز التكنولوجية طبقا لقانون التصالح رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ ولائحته التنفيذية، كما استعرض مقارنة تقارير شهادة البيانات كإجمالي للمحافظة، وكذا تم استعراض تواريخ التقارير وإجمالي الطلبات المقدمة وإنجاز المراكز والمدن وما تم إنجازه من المتغيرات بالديوان العام والمراكز والمراكز والإدارات الهندسية وإدارات الأملاك، كما تم عرض الخطة الزمنية لتقنين واسترداد أراضي الدولة طبقا للقانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ ولائحته التنفيذية 
اعتبارا من ١ سبتمبر ٢٠٢٤ وحتى ٣١ اكتوبر ٢٠٢٥  .

وخلال الاجتماع حث محافظ الأقصر  رؤساء المراكز والمدن على سرعة الانتهاء وانجاز ملف التصالح وملف التقنين وملف المتغيرات، مؤكدا على أهمية التواصل  مع المواطنين وحل جميع مشكلاتهم بشكل فورى،  مع عمل تقرير من كل مركز ومدينة بمدى التزاماهم بالتكليفات والخطط الموضوعة والبرامج الزمنية  .

 

وناقش محافظ الأقصر المسئولين عن ملفات التصالح والتقنين  والمتغيرات المكانية للوقوف على الموقف النهائى لتلك الملفات، مع التأكيد على اجتماع مماثل بشكل دورى والتنسيق بين جميع الإدارات لإنجاز هذة الملفات وإزالة اية معوقات فى التصالح أو التقنين، مؤكدا على أهمية التخفيف والتيسير على المواطنين  وتكثيف جهود العاملين بتلك المنظومات والعمل على سرعة الانتهاء من أعمالهم.

 

IMG-20240829-WA0078 IMG-20240829-WA0077 IMG-20240829-WA0083 IMG-20240829-WA0080 IMG-20240829-WA0081

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر تقنين الأراضي قانون التصالح ملف التصالح ملف تقنين نائب محافظ الاقصر ملفات التصالح رؤساء المراكز والمدن التيسير على المواطنين محافظ الأقصر IMG 20240829

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء

قام الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بالتصديق على عدد 4  نموذج 8 نهائي للتصالح علي مخالفات البناء، لعدد من المواطنين بطور سيناء، وذلك بعد انتهاء الإجراءات واستكمال المستندات.

وأفاد رئيس مدينة طور سيناء، أن بذلك يصبح إجمالي نموذج 8 المصدق عليها من محافظ جنوب سيناء أهالي طور سيناء هو ( 5 ) نموذج.

ووجه محافظ جنوب سيناء، بضرورة تسريع وتيرة العمل لرفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في هذا الملف الهام والانتهاء من تسليم المزيد من نموذج (8) النهائي لطلب التصالح عن بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً لقانون 187 لسنة 2023، وحث المواطنين على التقدم للتصالح في مخالفات البناء، مشددا علي تقديم التسهيلات للمواطنين لتقنين أوضاعهم وملف التصالح.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها..

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • إزالة إشغالات وتعديات على مساحة ٧٨١ فدانًا بوادي النطرون
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء