حققت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة «هواوي» قفزات كبيرة في إيراداتها وصافي أرباحها في النصف الأول من العام، يوم الخميس، مع مبيعات قوية للهواتف الذكية وأداء جيد أيضاً لأعمال مكونات السيارات الذكية على الرغم من العقوبات الأميركية.

وارتفع صافي الأرباح للفترة من يناير إلى يونيو بنسبة 18 في المائة ليصل إلى 54.

9 مليار يوان (7.7 مليار دولار)، مع زيادة في الإيرادات بنسبة 34.3 في المائة لتصل إلى 417.5 مليار يوان. وكانت هذه أعلى إيرادات للشركة في النصف الأول منذ الفترة نفسها في عام 2020، وفق «رويترز».

وقال متحدث باسمها الشركة، “إن أعمالها الاستهلاكية الرئيسية، التي تشمل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصي، بالإضافة إلى وحدة مكونات السيارات الذكية، حققت أداءً قوياً.”

وتظهر بيانات من شركة الأبحاث «كاناليس» أن «هواوي» شحنت 22.2 مليون هاتف ذكي في البر الرئيسي للصين خلال النصف الأول، بزيادة 55 في المائة عن العام السابق.

وعادت «هواوي» إلى سوق الهواتف الذكية الفاخرة التي تعمل بتقنية الجيل الخامس العام الماضي بسلسلة «مايت 60» وهذا العام بهواتفها من سلسلة «بي» الراقية – على الرغم من أن معظم هذه المبيعات لا تزال محصورة في سوقها المحلية.

وتم الاحتفال بالإطلاق في الصين باعتباره انتصاراً على العقوبات الأميركية التي منعت الشركة منذ عام 2019 من الوصول إلى الرقائق الأميركية المتقدمة وغيرها من التكنولوجيا.

وترى واشنطن أن «هواوي» تشكل خطراً على الأمن القومي – وهي التهمة التي تنفيها الشركة. ومنذ ذلك الحين، توسعت العقوبات الأميركية لتشمل حظر تصدير الرقائق الأميركية المتقدمة للغاية لجميع الشركات الصينية مع سعي واشنطن إلى عرقلة التقدم في التكنولوجيا للجيش الصيني.

وعلى مدار السنوات الأربع الماضية، شهدت «هواوي» أيضاً نمواً ملحوظاً لوحدة حلول السيارات الذكية، والتي تريد أن تصبح المورد المهيمن للبرمجيات والمكونات للسيارات الكهربائية الذكية وأبرمت صفقات مع العديد من شركات صناعة السيارات.

وقال المتحدث باسم «هواوي» إن أقسام البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحوسبة السحابية والطاقة الرقمية سجلت أداءً ثابتاً، مضيفاً أن أرباح النصف الأول لم تتعزز ببيع الأعمال أو الأصول كما كانت في الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الصين هواوي النصف الأول

إقرأ أيضاً:

ختام تقييم المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الأقصر.. صور

اختتمت اليوم الخميس، لجنة تقييم المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى المرحلة الثالثة؛ أعمالها بمحافظة الأقصر.

وكان قد استقبل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، وفد اللجنة بحضور محمد عبد الفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر وهدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وأكد محافظ الأقصر على أهمية المبادرة وتقديم كافة أوجه الدعم، كما تناقش مع اللجنة فى أهم المشروعات التى قدمها أبناء محافظة الأقصر هذا العام فى كافة الفئات، مؤكدا على أهمية المشروعات التى تفيد محافظة الأقصر وطبيعتها السياحية والزراعية والبيئية.

وكانت قد خرجت اللجنة التى استمرت على مدار أسبوع، بعدة توصيات فى ختام أعمالها وكان أهمها اقتراح عقد مؤتمر سنوى بعنوان "اطرح مشروعك"  يكون ثلاثى المراحل، وتضم المرحلة الأولى  من المؤتمر ورش عمل وتدريبات مكثفة على كتابة المشروعات وصياغة الأفكار وكيفية إعداد دراسات الجدوى وخلق قوالب مشاريع جذابة.


والمرحلة الثانية أو مرحلة التكامل وتضم حلقات وورش عمل  للتواصل بين أصحاب المشاريع المختلفة والتي يمكن أن تتكامل للخروج بمشروعات قوية ولتقسيم العمل.


و المرحلة الثالثة وفيها يتم دعوة جهات راعية وداعمة ومنظمات حكومية وأهلية وجهات تمويل ورجال أعمال وشخصيات عامة ليقومو بالتمويل والمشاركة فى المشروعات والتوعية بها والدعاية لها.

 

IMG-20240912-WA0089 IMG-20240912-WA0090 IMG-20240912-WA0086 IMG-20240912-WA0084

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • ختام تقييم المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الأقصر.. صور
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بقيمة 22 مليون و906 ألف دولار.. واردات مصر من السيارات تسجل تراجعا خلال يونيو 2024
  • 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7%
  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • سعر النصف جنيه الذهب اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • 11 ألف شركة ألمانية تشهر إفلاسها في النصف الأول من 2024
  • العراق يعلن انخفاض العدد إلى النصف: سجلنا 8850 حادث حريق في 2024