مع استمرار بعض الوزراء الإسرائيليين في التحريض على الكراهية ضد الفلسطينيين والدعوات المحرضة والعنيفة ضدهم، سعى جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، إلى فرض عقوبات على الوزراء المتطرفين، أبرزهم، وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

واقترح «بوريل»، فرض عقوبات على الوزيرين المتطرفين، وذلك بسبب تهم تتعلق بالتحريض على الكراهية وانتهاك حقوق الإنسان، ومن المتوقع أيضًا، أن تطال العقوبات تجميد أصولهما في الاتحاد الأوروبي، وعدم السماح لهما بالسفر إلى أي دولة من دول الاتحاد، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

بحث فرض عقوبات على الوزيرين المتطرفين

سيجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، وعددهم 27 دولة، في العاصمة البلجيكية بروكسل، في اجتماع لبحث فرض العقوبات على الوزيرين المتطرفين.

ليست الأولى

ليست المرة الأولى التي يسعى فيها جوزيب بوريل إلى فرض عقوبات على الوزيرين المتطرفين إيتمار بن غفير و«سموتريتش»، إذ حاول أكثر من مرة الحديث حول فرض عقوبات على الوزيرين المتطرفين بسبب انتهاك حقوق الإنسان والتحريض على جرائم حرب.

وفي حال تم قبول اقتراح «بوريل» سيتكون هي المرة الأولى التي يتعرض فيها مسؤولين إسرائيليين منتخبين لعقوبات، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوزيب بوريل الاتحاد الأوروبي إيتمار بن غفير إسرائيل الحكومة الإسرائيلية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشادة بين سموتريتش وبن غفير داخل مكتب نتنياهو

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، أن مشادّة وقعت أمس الأربعاء في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بين وزيري الأمن القومي إيتمار بن غفير والمالية بتسلئيل سموتريتش، حول أزمة نقص الأماكن في السجون.

وأضافت الصحيفة، أن المشادة بين بن غفير وسموتريتش انتهت بشجار وتلاوم، وأن بن غفير عرض خلال اللقاء خطة لبناء 5 آلاف مكان احتجاز جديد وطالب بميزانية خاصة للمشروع، بينما رد عليه سموتريتش صارخا، مطالبا إياه باستخدام الأموال الموجودة في وزارته أولا قبل طلب ميزانية جديدة.

وأشارت إلى أن ذلك استفزّ بن غفير، ودفعه إلى الرد على سموتريتش قائلا "هل أنت طبيعي؟ لقد بنينا 3 آلاف مكان احتجاز وهو رقم لم يُنجز منذ سنوات بمصلحة السجون، هل تريد أن نأخذ السجناء إلى بيوتنا على ظهورنا؟".

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن نتنياهو أمر بإيجاد حل للبناء الفوري لـ470 مكان احتجاز بالسجون لكن مشكلة الميزانية لم تُحل، وفق ما ذكرت تلك المصادر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بن غفير يكرّم المسؤول عن انتهاكات المتطرفين لـالأقصى بهذا المنصب
  • بن غفير يعين المسؤول عن انتهاكات المتطرفين بالأقصى قائدا لشرطة القدس
  • بوريل: تزويد روسيا بالصواريخ البالستية يشكل تهديدًا مباشرًا للأمن الأوروبي
  • "وصل للصراخ".. تفاصيل الخلاف بين "بن غفير" و"سموتريتش"
  • من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان
  • شجار بين سموتريتش وبن غفير في مكتب نتانياهو
  • مشادة وشجار بين سموتريتش وبن غفير بشأن أزمة السجون
  • تفاصيل مشادة بين سموتريتش وبن غفير داخل مكتب نتنياهو
  • مشادّة بمكتب نتنياهو بين سموتريتش وبن غفير حول أزمة السجون
  • رئيس المجلس الأوروبي: القمة الأوروبية – الخليجية الأولى ستبحث دفع الشراكة الاستراتيجية قدما