قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي إن فصائل المقاومة تواجه عقبات كبيرة في القيام بمواجهات في الضفة الغربية المحتلة بسبب سيطرة إسرائيل على أكثر من 60% من الأرض.

وأضاف -في تحليل على الجزيرة- أن التضييقات الأمنية التي فرضتها إسرائيل على الضفة طوال المدة الماضية زادت أيضا من صعوبة عمل المقاومة، بعكس الوضع في قطاع غزة.

وقال إن الاحتلال يتعامل مع الضفة على أنها قنبلة موقوتة ويحاول منع تكرار ما حدث في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رغم عدم منطقية هذه الفرضية من الناحية العملية.

ولفت إلى أن عمليات المقاومة في الضفة لا تستدعي قيام الاحتلال بهذه العملية العسكرية الواسعة، معتبرا ما يجري محاولة لقضم مزيد من المساحات الخاضعة للسلطة الفلسطينية بذريعة وجود تهديدات أمنية.

وحتى العمليات الجارية في عدد من مخيمات الضفة حاليا، فإنها مجرد رد فعل على ما قام به الاحتلال خلال الفترة الماضية ولن تتمكن من صدّ الآلة الإسرائيلية بسبب الفوارق الكبيرة في الإمكانات وطبيعة الوضع على الأرض.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض

 قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الرحمن شديد، إن عمليات الاغتيال للمقاومين من الجو، دليل على فشل الاحتلال في مواجهة المقاومة على الأرض، وهو ما يتكرر مؤخراً في طولكرم وطوباس وجنين.

 

ونعى شديد شهداء طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر لإحدى المركبات، وكافة شهداء شعبنا الذين يرتقون على درب الحرية والانعتاق من الاحتلال، مضيفاً أن المقاومة في طولكرم تبرهن كل يوم على قدرتها على المواجهة والتصدي للعدو، استكمالاً لحالة الغضب والاشتباك التي تسري في محافظات الضفة الغربية الرافضة للاستكانة.

 

وأوضح أن شعبنا بالضفة الغربية لن يسمح للاحتلال بالتمادي والعربدة مهما كلف ذلك من أثمان، وسيتصدى لكل اقتحام وعدوان، ولن يسمح بتنفيذ مخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا.

 

المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال

ودعا شديد الفلسطينيين للتوحد في خندق المقاومة وتفعيل كل الجهود الوطنية، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك وإرباك الاحتلال في كل المناطق وبشتى السبل والأدوات.

 

واعتبر شديد أن عدوان الاحتلال  وعمليته العسكرية شمال الضفة الغربية وفي كافة المحافظات، سيكون مصيرها الفشل، وسترتد على الاحتلال والمستوطنين بمزيد من العمليات الموجعة.

مقالات مشابهة

  • "الأحرار": لجوء الاحتلال لاستهداف المجاهدين بالطيران يؤكد فشله بالوصول إليهم
  • هل تستطيع إسرائيل تنفيذ خطة الجنرالات بشمال غزة؟ خبير عسكري يجيب
  • موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»
  • خبير عسكري: حزب الله التزم بعدم قصف أهداف مدنية في إسرائيل (فيديو)
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات بن جفير تجاه الأقصى والضفة
  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية
  • شديد: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل على فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • خبير عسكري: إسقاط المروحية الإسرائيلية بسلاح المقاومة برفح ليس مستبعدا