أكد المهندس محمود البراهيم، وكيل أمين أمانة المنطقة الشرقية لشؤون الخصخصة، أن مشروعي ”التاكسي البحري“ و”النادي البحري“ لا يزالان قيد الدراسة، مشيراً إلى أن الأمانة تسعى جاهدة لدعم المشاريع السياحية عبر طرح فرص استثمارية متنوعة بالشراكة مع جهات حكومية.
وأوضح البراهيم أن الأمانة تعمل حالياً على إيجاد مشغل وشريك لتنفيذ مشروع ”التاكسي البحري“ الذي يهدف إلى استغلال المياه البحرية في النقل وتخفيف الازدحام المروري في المنطقة.

المهندس محمود البراهيمالنقل البحري بالدماموأكد أن النقل البحري يمثل قفزة نوعية لحاضرة الدمام والمدن المجاورة على مسافة 100 كيلو، بشريط بحري، حيث سيتضمن 7 مسارات كحد أدنى تربط كورنيش الدمام وكورنيش الجبيل ورأس تنورة والقطيف وكورنيش الخبر، وصولاً إلى شاطئ نصف القمر ومن ثم شاطئ العقير، خصوصا وأن 50% من الأراضي غير مستفاد منها.. وتهدف هذه الفكرة إلى تخفيف العبء على حركة السيارات وتوفير خيار ترفيهي للعائلات.
أخبار متعلقة المعالم المائية القديمة والسدود.. منبع تاريخي لتوفير المياه بمحافظة رابغقبل بدء العام الدراسي الجديد.. زحام مروري يخنق طرق الشرقيةالقوات البحرية تُسلِّم نظيرتها الكويتية قيادة قوة الواجب المختلطة (ctf 152)وأشار إلى انه ستتضمن المنظومة الاستثمارية للنقل البحري أنشطة متعددة ومساندة كالقوارب والأدوات المختلفة بالأحجام والأنواع والاستخدامات، والمرافق كالتاكسي البحري وقوارب النقل العام والعبارات وقوارب المطاعم العائمة والثابتة ومحطات النقل والركاب والمركبات. وتشمل أيضًا الخدمات المتعددة المساندة الأخرى، كنقل بعض البضائع والتجهيزات والمسارات التي ستغطي المنطقة الشرقية بمدنها ومحافظاتها الساحلية.
ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع قرابة 2 مليون راكب سنوياً، ويوفر آلاف الوظائف، كما يسهم في الارتقاء بمنظومة النقل البحري والأنشطة الترفيهية ومعالجة تحديات الازدحام المروري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النقل البحري يمثل قفزة نوعية لحاضرة الدمام والمدن المجاورة - إكستجهيزات النادي البحريوفيما يخص مشروع ”النادي البحري“، قال المهندس البراهيم يجري البحث عن الموقع المناسب، حيث يستهدف المشروع الفئات غير الراغبة في استئجار المنتجعات السياحية، وسيقوم على فرض رسوم دخول مقابل الاستمتاع بالشاطئ. مؤكدا، أن المشروع سيتم طرحه بعد الانتهاء من الدراسة.
وأشار البراهيم إلى أن جزيرة المرجان، التي بنتها الأمانة سابقاً، تشهد تطويراً نوعياً من خلال إنشاء فنادق وأنشطة سياحية. كما بين أن الأمانة سحبت عدة مواقع سياحية واستثمارية لعدم استثمارها بشكل صحيح، وتمت إعادة طرحها مرة أخرى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام أمانة المنطقة الشرقية النادي البحري المشاريع السياحية النقل البحری

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يكلفة إدارة المرور بتعديل أجرة سيارات التاكسي المتجهة لمطار أسوان

قرر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان إستحداث خطوط سير سيارات التاكسى المتجهة من وإلى مطار أسوان الدولي، وتعديل تعريفة أجرة التاكسى عن خط سير ( محطة سكك حديد أسوان / مطار أسوان ) الواردة بالقرار رقم 214 لسنة 2024 وذلك نظرًا لأهمية هذا الخط الحيوى للمواطنين والحركة السياحية الوافدة إلى المحافظة.

كلف محافظ أسوان إدارات المرور والمواقف بتنفيذ هذا القرار بكل دقة، حيث يأتي هذا القرار وفقًا لمجموعة من المعايير، والتي تهدف لمراعاة كثافة الخط، وأسعار قطع الغيار والزيوت.

ومن جانبها أوضحت نسمة ناجح مدير إدارة المواقف بأنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان فقد تم تحديد تعريفة الركوب إلى مطار أسوان الدولى من فندق كتراكت بـ 230 جنيه، ومن محطة السكك الحديدية بـ 250 جنيه، ومن فندق الجيش بكورنيش النيل بـ 270 جنيه، ومن موقف الإقاليم بـ 300 جنيه.

لافته بأنه بالنسبة لسيارات التاكسى المتجهة إلى مطار أسوان الدولي من مدينة أسوان الجديدة فتم تحديدها بـ 350 جنيه، ومن مدينة كوم أمبو بـ 750 جنيه، ومن مدينة إدفو بـ 1300 جنيه، ومن مدينة الأقصر بـ 2750 جنيه.

مقالات مشابهة

  • النقل الدولي واللوجستيات تشارك في حفل تكريم رئيس قطاع النقل البحري السابق
  • محافظ أسوان يكلفة إدارة المرور بتعديل أجرة سيارات التاكسي المتجهة لمطار أسوان
  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • بحضور رجال أعمال مختصين.. غرفة الشرقية تبحث "ممكنات القطاع الصناعي"
  • إيران تبدأ بإغلاق حدودها الشرقية بالأجهزة الذكية
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • إيران تغلق الحدود الشرقية بتقنية جديدة.. ما هي ؟
  • "تطوير المسار البشري".. مبادرة لتعزيز سعادة وإنتاجية موظفي الشرقية
  • غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب
  • 150 مليون يورو استثمارات.. "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفايات