خلال 50 يومًا قدم مهرجان العلمين وجبة دسمة من الحفلات الفنية التي لاقت اهتماما كبيرا، بداية من الكينج محمد منير الذي أحيا حفلًا ساحرًا في يوليو الماضي، وحتى مطرب الراب ويجز الذي يختتم المهرجان بحفل ضخم في 30 أغسطس الحالي وهي المرة الثانية التي يختتم بها المهرجان، لذا؛ في هذا التقرير نستعرض تقرير لحصاد الحفلات الفنية بالعلمين .

حصاد الحفلات الفنية بمهرجان العلمين.. 50 يوما من الطرب

بدأ المهرجان بحفل الفنان محمد منير في 12 يوليو الماضي، ومعه الفنانة دينا الوديدي، وكان حفلًا كامل العدد، إذ حرص جمهور الكينج على حضور حفلته، ولاقت تفاعلا كبيرا عند عرضها على قناة مهرجان العلمين الرسمية.

وشهد شهر يوليو حفلات أخرى غير حفل محمد منير منها التالي:

حفل بيت العود يوم 18 يوليو.

حفل ماجدة الرومي يوم 19 يوليو.

حفل كاظم الساهر يوم 21 يوليو.

حفل تامر حسني يوم 26 يوليو.

حفلة المصريين يوم 27 يوليو.

حفلات شهر أغسطس في العلمين

يوم 1 أغسطس كان جمهور العلمين في رحلة للماضي مع نجوم «كاسيت 90»، وهي الحفلة التي كانت كاملة العدد، وشهدت تفاعلا كبيرا مع كل من محمد فؤاد، إيهاب توفيق، خالد عجاج، هشام عباس وحميد الشاعري.

في 2 أغسطس شهد العلمين حفل الفنان رامي جمال.

يوم 9 أغسطس حفل عمرو دياب.

وكانت في 16 أغسطس حفلة الفنان حمزة نمرة وسعاد ماسي ومسار إجباري.

يوم 23 أغسطس حفل كايروكي مع ظهور الفنان المقنع تووليت.

يوم 30 أغسطس يختتم ويجز حفلات العلمين بسهرة ساحرة على «يو أرينا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين حفلات حفلات العلمين الحفلات الفنیة

إقرأ أيضاً:

مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء نظم أبناء مديريات المربع الشمالي ” الثورة وشعوب وبني الحارث ” في أمانة العاصمة مهرجانا جماهيريا ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي المهرجان أكد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام تميز عن غيره من الاحتفالات سيما مع الموقف الذي اتخذه الشعب اليمني وهم يخوضون معركة الجهاد المقدس والفتح الموعود نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة وقد تعرضوا لخذلان عربي وصمت وتأمر دولي واضح.

وأشار إلى أن الموقف الذي انتهجه اليمن قيادة وشعبا هو ثمرة من ثمار السير على النهج المحمدي وانطلاقا من هويتنا الإيمانية وهو ما جعل اليمن محط أنظار العالم اليوم .

وأشاد الصوفي، بالمستوى التنظيمي لهذا المهرجان الشعبي والجماهيري الذي اقامته اللجنة التنظيمية للاحتفالات الشعبية احتفالا بهذه المناسبة الدينية العظيمة والذي يعكس مدى الابتهاج والفرح بذكرى المولد النبوي الشريف.

وحث مدير مكتب قائد الثورة، الجميع على الخروج الجماهيري الحاشد لميدان السبعين يوم الأحد القادم لتقدم موقفا مشرفا يؤكد للعالم اجمع بأن اليمنيين هم أنصار رسول الرحمة المهداة للعالمين.

وفي المهرجان الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى محمد الدرة ووزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد ومستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر وعضو مجلس النواب محمد الطوقي.. أشاد عضو مجلس الشورى-رئيس اللجنة التنظيمية يحيى المهدي، بالجهود التي بذلت في إحياء هذه المناسبة بتعاون مجتمعي خالص وتنافس كبير تعظيما لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومساهمة منهم في إحياء مولده الشريف بما يليق بعظم المناسبة.

وثمن جهود فريق العمل التطوعي الذي عمل أجل إخراج المناسبة بتلك الحلة الجميلة اللائقة بخاتم الأنبياء والمرسلين في عيد مولده العظيم.. داعيا الجميع للاحتشاد في يوم الأحد القادم بميدان السبعين بشكل أكبر من كل عام استجابة لدعوة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وفي المهرجان بحضور رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالأمانة شرف الهادي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حمود النقيب ووكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان، أشار مديرا مديريتي الثورة عقيل السقاف وبني الحارث حمد بن راكان، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والسرور من أنقذ الله به البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور.

حاثين على المشاركة الفاعلة والمشرفة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين وفي مختلف المحافظات يوم الأحد القادم 12 ربيع أول.

تخلل المهرجان الجماهيري والشعبي لوحة فنية شعبية مصحوبة بالبرع والزوامل الشعبية والأناشيد والأهازيج والمسرحيات المتميزة في مدح الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

كما توسط ساحة المهرجان القبب الخضراء واللوحات الكبيرة والأضواء التي أعدتها اللجنة لهذه المناسبة وتزينت سماء الساحة للأمسية بأجمل ألوان الألعاب النارية.

وقد أحاطت بالساحة ٤٠ خيلا من الخيول اليمنية الأصلية مع أكثر من ١٠٠ دراجة نارية مزينة بالزينة الضوئية وعدد كبير من طلاب الكشافة في لوحة فنية غاية في الجمال والابداع في مدخل الساحة الرئيس.

مقالات مشابهة

  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • محمد بن حمد يشهد انطلاق مهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • محمد الريفي يعود إلى الساحة الفنية بعد اعتزال قصير
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي