مسقط- الفرؤية

توضح آخر صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تمركز منخفض مداري عميق  شمال غرب شبه القارة الهندية، ويبع المنخفض المداري عن سواحل السلطنة حوالي 1000 كم مع احتمال تطور الحالة إلى عاصفة مدارية خلال الـ 48 ساعة القادمة وتحركه باتجاه الغرب باتجاه بحر عمان.


وتشير التوقعات الأولية إلى تأثر المحافظات الشمالية بتدفق للسحب مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

ومن المتوقع في حالة تطور الحالة المدارية إلى عاصفة مدارية سيطلق عليها أسم "أسنا" (asna) وهو مسمى باكستاني.

وتوقع خبراء أرصاد تطور الحالة المدارية إلى عاصفة، ومن المحتمل تأثر المنطقة الواقعة بين صور ومسقط مع دخول مركز العاصفة في الساعات الأولي من يوم الاثنين المقبل

 


 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: إلى عاصفة

إقرأ أيضاً:

بعثة الأولمبياد الخاص العماني تغادر السلطنة للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص بسويسرا

مسقط -العمانية

غادرت صباح اليوم الجمعه بعثة الأولمبياد الخاص العماني للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص بسويسرا والتي ستقام فعالياتها بالتاريخ الموافق 14 سبتمبر 2024م  حيث ستشارك السلطنه في عدة ألعاب رياضية تشمل السباحة، والتنس الأرضي، والبولينج.
وكان في وداع الوفد وافراد البعثة بمطار مسقط الدولي الشيخ نايف بن احمد بن سعيد الشنفزي نائب رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص العماني والفاضله نعمه بنت سعيد الهاشميه عضو مجلس الإدارة  وأمين الصندوق والفاضله حنان عبدالله مدير المبادرات
الجدير بالذكر انه سيترأس الوفد الفاضله نبيلة بنت يعقوب بن حمد الحارثية المدير الوطني للأولمبياد الخاص العماني.
حيث تضم البعثه 3 فرق وطنيه باجمالي عدد 10 أفراد من خلال فريق السباحة والذي يتكون من كل من المدرب الوطني محمد بن سليمان اللاهوري واللاعبين محمد الخميسي وغيث القاسمي، الذين يستعدون لتقديم أداء متميز في المسابقات.
وفريق البولينج والذي يقوده المدرب الوطني إسماعيل بن عبدالعزيز الزدجالي  واللاعب عمر بن أحمد باعبود، الذي يتطلع لتحقيق إنجازات جديدة للسلطنة.

وكذلك فريق التنس الأرض حيث سيكون بقيادة المدرب الوطني عبدالله اليحيائي ويضم اللاعبين منيب اللمكي وحسين اللمكي، الذي اكدوا الجاهزيه التامه  لتقديم أفضل ما لديهم في هذه البطولة.

وقد ابدى الشيخ نايف الشنفري نائب رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص العماني اعتزازه الكبير والفخر بان كل من يقود تلك الفرق هم من المدربين العمانيين الوطنيين والذي يسعى الأولمبياد الخاص العماني الى تعزيز قدراتهم وتجديد الثقه في الكفاءات والكوادر الوطنية العمانيه بمختلف المجالات والرياضات مشيدا بكل ماتحقق على أيدي الكادر الوطني ومؤكدا الجاهزية والاستعداد لخوض المنافسات بكل اريحيه لما وصلت إليه الفرق من لياقة بدنيه ممتازة وروح معنويه عاليه   مشيرا ان الانسان العماني متى ما أعطي الثقه والتحفيز اللازم حتى ولو معنوي كان على قدر كبير من  المسؤوليه ويقود الدفه بكل كفاءة واقتدار ...
 وافاد الشنفري ان هذه المشاركة  تأتي في إطار دعم الأولمبياد الخاص العماني للرياضيين ذوي الإعاقة الفكرية، وحرص مجلس الاداره على تعزيز فرص المنافسة والاحتكاك على المستويين الإقليمي و الدولي...وصولا إلى تطوير قدرات اللاعبين ومداركهم ودمجهم بمختلف المجالات والأنشطة وبهدف جعل منهم ابطالا دوليين باسم عمان ورفع إسمها عاليا بين مصاف الدول بالعالم وتحقيق الإنجازات لها زادها الله رفعة وشرفا بكافة المحافل والاستحقاقات مجددين العهد والوفاء والاخلاص لعمان وشعبها وسلطانها. وبأن يكون أبطال الأولمبياد الخاص العماني في مقدمة أقرانهم اقليميا ودوليا

مقالات مشابهة

  • 7.9 % ارتفاعا في إيرادات فنادق السلطنة
  • هل تأثر فينيسيوس بعرض المليار دولار للعب في السعودية؟ مدرب ريال مدريد يجيب
  • لعبة مغامرات تودي بحياة طفل
  • تداعيات إعصار فرانسين.. كيف تأثر إنتاج النفط والغاز في أميركا؟
  • بتقطع سلطة وتطحن بن.. فنانة شهيرة تستمع بأجواء جبال سانت كاترين (صور)
  • بعثة الأولمبياد الخاص العماني تغادر السلطنة للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص بسويسرا
  • تطور جديد في محاكمة المتهمين بشأن مارادونا
  • الحارثي: لا نية لدى السلطنة في تطبيع العلاقات مع إسرائيل
  • فضل الدعاء في يوم الجمعة: لمحة عن التأثير الروحي والأثر الإيماني
  • تراجع صادرات النفط الليبية بعد تأثر شحنات مؤسسة النفط