أعلن يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم(الماكينات)، اليوم الخميس قائمة المنتخب التي تضم 23 لاعبا استعدادا لمواجهتي المجر يوم 7 سبتمبر المقبل وهولندا يوم 10 من ذات الشهر في دوري الأمم الأوروبية.

وأصبح أنجيلو شتيلر، لاعب وسط شتوتجارت، هو الاسم الوحيد الجديد في أول قائمة للمنتخب الألماني بعد انتهاء منافسات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) التي أقيمت في ألمانيا هذا الصيف.

بالنسبة لشتيلر، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استدعاؤه للمنتخب الأول بعدما ظهر مع منتخبات الشباب.

وقال ناجلسمان:" الاسم الوحيد الجديد المنضم للمنتخب هو أنجيلو شتيلر، الذي قدم عروضا جيدة مع شتوتجارت في الموسم الماضي".

ورغم إعلان القائد إلكاي جويندوجان والحارس مانويل نوير ولاعبي الوسط توني كروس وتوماس مولر اعتزال اللعب الدولي، تفادى ناجلسمان إجراء تغييرات كبيرة في الفريق.

وقال ناجلسمان " في وسط الملعب، كان يجب علينا أن نستبدل لاعبين اعتزلا، إلكاي جويندوجان، وتوني كروس. هذه تغيرات كافية في المنتخب الوطني في الوقت الحالي".

وكان من بين المفاجآت غياب أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد.ووفقا للاتحاد الألماني لكرة القدم، وبعد محادثات مع المدرب، قرر اللاعب الحصول على بعض الوقت للتعافي "بعد خوضه للعديد من المباريات في الصيف".

وعاد الحارس ألكنسدر نوبل، ولاعب خط الوسط ألكسندر بافلوفيتش للقائمة بعدما غابا عن بطولة أمم أوروبا. وبينما تم استبعاد نوبل من قائمة اليورو، غاب بافلوفيتش بسبب إصابته بالتهاب اللوزتين.

وقال ناجلسمان:"بشكل عام، كنا سعداء بالطريقة التي أدى بها كل لاعب دوره في اليورو. لذلك، نريد أن نمنح لاعبي الفريق الذين شاركوا في البطولة فرصة أخرى لتقديم أنفسهم في أول مباراتين بعد البطولة".

ولم يتضح بعد من سيرتدي شارة القيادة بعد اعتزال جويندوجان. ووفقا لتقارير إعلامية، يعد جوشوا كيميتش هو المرشح الأبرز لارتداء شارة القيادة.

وأثنى سيباستيان هونيس، مدرب شتوتجارت، على لاعبه شتيلر قائلا "لديه الإمكانيات المطلوبة التي تؤهله ليلعب أيضا دورا مهما مع المنتخب الوطني".

وأضاف:"أنا سعيد للغاية بأنجيلو. يستحق التواجد مع المنتخب بكل تأكيد لأنه كان يقدم أعلى المستويات لعدة أشهر حاليا".

وفي مفاجأة كبرى، أنهى شتوتجارت الدوري في الموسم الماضي في المركز الثاني ويتواجد لاعبوه حاليا بشكل دائم في المنتخب الوطني.

ويعد شتيلر واحدا من لاعبي شتوتجارت المتواجدين بالمنتخب، حيث يتواجد نوبل، ودينيز أونديف وماكسيميلان ميتلشتاد وكريس فيهريش.

وقال هونيس:" سعداء للغاية لأن هناك خمسة لاعبين متواجدون بالمنتخب الوطني".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا هولندا المجر ناجلسمان المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

استعدادا لمونديال 2026.. بوكيتينو مدربا جديدا لمنتخب أمريكا

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم عن تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي السابق على رأس القيادة الفنية للمنتخب الأميركي للرجال.

وكشف الحساب الرسمي لمنتخب أمريكا لكرة القدم للرجال عبر منصة إكس " فجر اليوم الأربعاء عن تعيين صاحب الـ52 عاماً كمدرب جديد للمنتخب الأول.

وجاء في الموقع الرسمي للاتحاد الأمريكي لكرة القدم: "اتحاد كرة القدم عيّن بوكيتينو كمدرب جديد للمنتخب الأمريكي للرجال".

وسيخوض بوكيتينو تجربته الأولى على صعيد تدريب المنتخبات بعدما سبق له تدريب أندية إسبانيول وساوثهامبتون وتوتنهام وباريس سان جيرمان وتشيلسي.

وسيتولى المدرب الأرجنتيني، الذي انفصل عن تشيلسي في الدوري الإنجليزي في آيار/  مايو الماضي بعد موسم واحد في المنصب، زمام الأمور في الولايات المتحدة قبل كأس العالم 2026 والتي ستستضيفها البلاد مع المكسيك وكندا.

وقال بوكيتينو إن قرار الانتقال للولايات المتحدة لم يكن من أجل كرة القدم فقط بل للاستمتاع بفترة الإعداد لاستضافة كأس العالم وهي فرصة لا يستطيع تفويتها.

وقال في بيان: "الطاقة والحماس والرغبة الشديدة في تحقيق إنجاز تاريخي حقيقي هنا كلها دفعتني للقدوم للولايات المتحدة".

وأضاف: "أرى مجموعة من اللاعبين يتمتعون بالموهبة والإمكانات، وسنعمل معا لتحقيق أشياء مميزة يمكن للأمة بأكملها أن تفخر بها".



مقالات مشابهة

  • تعيين الدولي السابق نور الدين النيبت مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 18سنة
  • جامعة الكرة تعين النيبت مدرباً للمنتخب أقل من 18 سنة وتتخلى عن باها مدرب أقل من 16 سنة
  • قيمة أزنو السوقية تتضاعف بعد أدائه اللافت مع المنتخب الوطني
  • تقارير : نور الدين النيبت مدرباً للمنتخب الوطني أقل من 18 سنة
  • استعدادا لمونديال 2026.. بوكيتينو مدربا جديدا لمنتخب أمريكا
  • كبيان يشيد بالجهود الإعلامية والشعبية المساندة للمنتخب العراقي
  • هاري كين يدخل نادي الـ100 مع منتخب إنجلترا
  • تعليق كيميتش على هدفه في مباراة ألمانيا وهولندا بدوري الأمم الأوروبية
  • ماوريسيو بوتشيتينو مديرًا فنيًا للمنتخب الأمريكي
  • قمة ألمانيا وهولندا.. القميص رقم 13 يتحول إلى ذكرى تاريخية