بوابة الوفد:
2024-09-14@07:48:21 GMT

فيتامينات تساعد على إبطاء ظهور الشيخوخة

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

أعلن خبير التغذية ميخائيل جينزبرج عن قائمة الفيتامينات التي لها تأثير مفيد مثبت عند تناولها بعد 50 عاما لإبطاء ظهور الشيخوخة.

 

أجاب خبير التغذية جينزبرج في محادثة مع Vechernaya Moskva على سؤال ما هي الفيتامينات التي تساعد على إبطاء ظهور الشيخوخة ومنع تطور الأمراض المرتبطة بالعمر، والتي يبدأ خطرها في الزيادة بشكل ملحوظ بعد 50 عامًا.

 

 

قال الخبير :"الفيتامينات D3، K2، B9، B12مضادة للشيخوخة، وتحمي الدماغ من الاكتئاب، والهيكل العظمي والعظام من هشاشة العظام بالإضافة إلى أنها تمنع تطور السرطان."

 

وأضاف جينزبرج أن قائمة الفيتامينات هذه عالمية، أي أنها ذات صلة بعد 50 عامًا لكل من الرجال والنساء، وبحسب الخبير فقد ثبت تأثيرها الإيجابي على جسم الذكر والأنثى.

 

بالإضافة إلى ذلك، أشار الطبيب إلى أنه هو نفسه يعتبر أنه من المفيد تناول حمض النيكوتينيك B3كوسيلة للوقاية من تصلب الشرايين والتغيرات الضارة المرتبطة بالعمر في الدماغ، بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول حمض الأسكوربيك لن يكون غير ضروري.

 

وفي أي عمر، يدعم حمض الأسكوربيك جهاز المناعة ويحفز إنتاج الكولاجين، مما يمنع شيخوخة الجلد والأوعية الدموية ولهذا السبب، من المنطقي تناوله ليس فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، ولكن أيضًا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا.

 

وشدد في الوقت نفسه على أهمية التأكد من أن النظام الغذائي متوازن ويحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الطبيعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخوخة ظهور الشيخوخة السرطان الدماغ الهيكل العظمي الاكتئاب هشاشة العظام تصلب الشرايين الشرايين الكولاجين

إقرأ أيضاً:

فواكه تحارب السرطان.. خيارات غذائية لتعزيز الوقاية وتحسين الصحة

يُعتبر السرطان من الأمراض المزمنة التي تشكل تهديداً كبيراً لصحة الإنسان، ولهذا فإن الوقاية منه تلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على الصحة العامة. 

واحدة من أساليب الوقاية التي أثبتت فعاليتها هي تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات، وخاصة الفواكه التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، وخلال السطور التالية سنتناول مجموعة من الفواكه التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، وكيف يمكن أن تساهم في تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.


 

فواكه تقي من السرطان

1. التوت البري

يحتوي التوت البري على مضادات أكسدة قوية مثل الأنثوسيانين، التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتقليل الالتهابات، مما يمكن أن يساهم في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.


 

2. الرمان

يُعرف الرمان بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، والتي تُعزى إلى مركباته مثل البوليفينولات. هذه المركبات يمكن أن تساعد في منع نمو خلايا السرطان وتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا.


 

3. البرتقال

غني بفيتامين C والفيتامينات الأخرى المضادة للأكسدة، يعتبر البرتقال من الفواكه التي تساهم في تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى تطور السرطان.


 

4. الكيوي

يحتوي الكيوي على فيتامين C وE، بالإضافة إلى الألياف والمركبات النباتية التي تساعد في حماية خلايا الجسم من التلف وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.


 

5. التفاح

غني بالألياف والبوليفينولات، ويعتبر التفاح من الفواكه التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والثدي.


 

6. العنب الأحمر

يحتوي العنب الأحمر على مركب ريسفيراترول، الذي له خصائص مضادة للأكسدة ويُعتقد أنه يمكن أن يساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان، مثل سرطان الرئة.


 

7. الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين ومجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات، مما يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان.


 

تعتبر هذه الفواكه إضافة قيمة إلى النظام الغذائي الصحي، ليس فقط بسبب طعمها اللذيذ ولكن أيضاً بسبب فوائدها المحتملة في الوقاية من السرطان. إدراجها بانتظام في النظام الغذائي يمكن أن يساهم في تحسين الصحة العامة والوقاية من الأمراض المزمنة.

مقالات مشابهة

  • دواء ميتفورمين قد يكافح الشيخوخة
  • منتقدًا الحلفاء.. زيلينسكي يعتزم تقديم "خطة تحقيق النصر" إلى بايدن
  • عقار رخيص لعلاج مرض السكري يعد بتأخير آثار الشيخوخة
  • الصين ترفع سن التقاعد 3 سنوات وسط ضغوط الشيخوخة
  • 4 نصائح لتعليم الطفل التعامل مع أصحابه في المدرسة
  • عكس الشيخوخة.. عقار رخيص قد يعيد "الشباب"!
  • باحثون يكتشفون عقاراً رخيصاً لعلاج مرض السكري يؤخر آثار الشيخوخة
  • فواكه تحارب السرطان.. خيارات غذائية لتعزيز الوقاية وتحسين الصحة
  • الجوافة.. كنز غذائي يعزز الصحة ويقوي جهاز المناعة
  • وزير المالية: الحوكمة تساعد في الحد من المشكلات المتعلقة بالمنازعات