أخبارنا المغربية ــ الرباط

تأهل العداءان المغربيان، وليد البوصيري وحسام بابا، اليوم الأربعاء، على التوالي، لنصف نهائي سباقي 400 متر و3000 متر موانع، ضمن بطولة العالم للشباب لألعاب القوى، التي تحتضنها العاصمة البيروفية ليما من 27 إلى 31 غشت الجاري.

وفي سباق 400 متر، أنهى البوصيري السباق في المركز الثاني من السلسلة الثالثة محققا توقيتا قدره 46 ثانية و87 جزء من المائة وهو أفضل توقيت شخصي له، خلف الأمريكي سيدي نجي (46.

83)، ومتقدما على الجمايكي كيماريو بايغرايف (47.39). وسيجرى سباق نصف النهائي في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

أما فيما يتعلق بسباق 3000 متر موانع، فقد حل بابا في المركز السادس من السلسلة الثانية بتوقيت 9 دقائق وثانية واحدة و16 جزء من الثانية، في حين حل في المركز الأول الكيني إدموند سيريم (8:46.56)، والإثيوبي هيلو أياليو في المركز الثاني (8:48.14)، والأمريكي وايت هوفتون في المركز الثالث (8:59.09)، علما أنه يتأهل إلى الدور النهائي ثمانية عدائين في كل سلسلة. من جانبه لم يتمكن المغربي الآخر عبد الواحد عاشور من تحقيق التأهل.

وفي وقت سابق اليوم، أقصيت العداءة المغربية مريم الزاهيدي من التصفيات الخاصة بسباق 400 متر، حيث حلت في المركز الخامس بتوقيت 1:01.49. ودخلت الفرنسية ميتا تومبا (58.05) في المركز الأول، متبوعة بالجنوب إفريقية حنا فان نيكيرك (58.44) في المركز الثاني، ثم البولونية ألكسندرا سوشينك (59.73) في المركز الثالث.

وكان العداء المغربي، أيوب الفخار، تأهل أمس الثلاثاء، إلى نصف نهائي سباق 800 متر، بعد أن حل في المركز الثالث في زمن دقيقة واحدة و50 ثانية و16 جزء من المائة، خلف البريطاني هنري جوناس (1:49.89)، والكندي جون أوريلي (1:49.92).

ويمثل المغرب في هذه المنافسات 13 رياضيا، ضمنهم ثلاث فتيات، ويتعلق الأمر بعبد الواحد عاشور وحسام بابا (3000 متر موانع)، وعبد الرحمان العسال (800 متر)، ووليد البوصيري (400 متر)، ومريم الزاهيدي (400 متر موانع)، وسيدة البوزيدي (1500 متر)، وأيوب الفخار (1500 متر و800 متر)، وأسامة الرضواني (3000 متر)، وأسامة فكراش (400 متر موانع)، وأيوب غزراوي (10 آلاف متر مشي)، وحسناء عبد المعطي (1500 متر)، وجواد خشينا (3000 متر و1500 متر)، وزكرياء الصابيري (400 متر موانع).

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی المرکز متر موانع

إقرأ أيضاً:

منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية

يدشن منتخبنا الوطني لألعاب القوى مساء اليوم مشاركته في البطولة العربية العاشرة للناشئين والناشئات التي تقام منافساتها مدينة الملك فهد بالطائف بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 12 - 15 سبتمبر الجاري، بمشاركة 18 دولة يمثلها 241 لاعبا يتنافسون في 20 مسابقة، ويأتي في مقدمة المشاركين بالبطولة المنتخب السعودي والأردن، والإمارات، ومصر، واليمن، والبحرين، وقطر، والكويت، وسلطنة عمان، وسوريا، ولبنان، والجزائر، والسودان، والعراق، والمغرب، وتونس، وموريتانيا، وليبيا.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين لألعاب القوى قد وصلت أمس إلى مدينة الطائف بوفد يضم خمسة لاعبين في مسابقات السرعة والوثب، وتضم قائمة لاعبي المنتخب المشارِكة في منافسات البطولة كلا من أحمد الجابري الذي يشارك في مسابقتي 100م و200م، وديسم الدلهمي ويشارك في مسابقتي 100م و200م، ومؤيد البدري ويشارك في مسابقة 400م، ومنصور الفارسي ويشارك في مسابقة 800م، واليقظان العبدلي ويشارك في مسابقتي الوثب العالي والوثب الطويل، بالإضافة إلى مشاركة المنتخب في مسابقة التتابع، فيما يتكون الوفد الإداري من عبدالله الجابري، والمدرب عثمان البوسعيدي، وأحمد الوهيبي أخصائي العلاج الطبيعي.

وعُقد مساء أمس الاجتماع الفني للبطولة بمشاركة الجهازين الفني والإداري لمنتخبنا الوطني، حيث تم خلال الاجتماع توزيع جدول المسابقات وأرقام اللاعبين في كل مسابقة، بالإضافة إلى مناقشة العديد من الجوانب الفنية المتعلقة بالبطولة. ورحّب المهندس حبيب الأمين، مدير البطولة والمدير التنفيذي للاتحاد السعودي لألعاب القوى بجميع المشاركين في البطولة، متطلعا إلى أن تظهر البطولة بمظهر يعكس واقع ألعاب القوى العربية، ويؤكد أن لديها قاعدة صلبة من اللاعبين واللاعبات ونواة لمستقبل أكثر تطورًا.

وأوضح أن هذه البطولة ليست مجرد منافسات ميدان ومضمار بين لاعبين ولاعبات فقط، بل إن هناك مبادرات مجتمعية تتمثل في دورة تدريبية لحكام المنطقة، وفتح أكثر من 200 فرصة تطوعية لشباب وشابات الطائف، كما أن هناك دورة تدريبية بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة لمعلمي ومعلمات التربية البدنية تهدف إلى استكشاف المواهب لدى الأطفال.

وقال الأمين: تتضمن البطولة إقامة بطولة ألعاب قوى للأطفال بالتعاون مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وهي فعالية ترفيهية تهدف إلى تعريف صغار السن بالرياضة ودورها في بناء المجتمع، حيث تستهدف هذه الألعاب الأطفال تحت سن 11 للجنسين، وتقام بين 12 - 14 سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى إقامة فعالية مشي مجتمعية بالتعاون مع فريق مشاة الطائف تهدف إلى تعريف المجتمع المحلي بالبطولة العربية وتعزيز الوعي الرياضي لدى كافة فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • البطولة العربية لألعاب القوى .. ميدالية ذهبية جديدة في رصيد الجزائر
  • سفيان البقالي يفشل في الفوز بسباق 3000 متر موانع في نهائي الدوري الماسي ببروكسيل
  • منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • البطولة العربية لألعاب القوى.. الجزائر ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات
  • المقبالي يحصد فضية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية
  • فريق كويتي يشارك في نهائي بطولة العالم رد بول Four 2 Score بفئتين رجالا ونساء في لايبزيغ بألمانيا
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية
  • ألعاب القوى يبدأ مشاركته في «عربية الناشئين» اليوم
  • منتخب ألعاب القوى يبدأ مشاركته في البطولة العربية للناشئين الخميس
  • انطلاق البطولة العربية العاشرة لألعاب القوى