ناقش الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، مع أعضاء الغرفة التجارية الاستعدادات النهائية لإقامة عدد من معارض «أهلا مدارس» بالمراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، لتلبية جميع احتياجات الأسر بمختلف مراحل التعليم، من المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي بخصومات تقل عن مثيلتها بالأسواق.

التعاون مع الغرفة التجارية

ومن جانبه ثمن محافظ قنا، جهود الغرفة التجارية، كشريك أساسي في إقامة المعارض في المناسبات الاجتماعية المختلفة للتخفيف عن كاهل المواطنين، مثل معارض أهلًا رمضان وأهلًا مدارس، فضلًا عن دورها في توفير السلع الغذائية الأساسية أوقات الأزمات بأسعار تنافسية.

وأضاف «عبد الحليم» أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون بين المحافظة والغرفة التجارية للمساهمة في استقرار الأسعار، وتوفير مزيد من السلع الاساسية، من خلال التوسع في إقامة المعارض والمبادرات، وضبط السوق خاصه مع قرب موسم استقبال الدراسة، مؤكدًا أهمية العمل المشترك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

ومن جانبهم، وجه أعضاء الغرفة التجارية، الشكر لمحافظ قنا على علي الدعم الكبير لمعارض أهلًا مدارس، مؤكدين أن الهدف الأساسي من إقامة المعارض هو تقديم خدمة مجتمعية متميزة لأهالينا بمراكز ومدن المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معارض أهلا مدارس الغرف التجارية محافظ قنا قنا أخبار قنا الغرفة التجاریة ا مدارس

إقرأ أيضاً:

«الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية

رصد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، تأثير حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة التي أعلن عنها وزير المالية مؤخرًا، مشيرًا إلى أنها ستسهم بشكل إيجابي في قطاع الصناعات الغذائية في مصر.

استقرار الأسواق وأسعار السلع الغذائية

أكد المنوفي في تصريحاته لـ«الوطن» أن حزمة التيسيرات الضريبية ستؤدي إلى استقرار الأسواق، وخاصة في قطاع السلع الغذائية الأساسية، موضحًا أنّ هذا الاستقرار يأتي نتيجة انخفاض التكاليف على المصنعين والتجار على حد سواء.

تحفيز الاستثمار والنمو

أوضح «المنوفي» أن التيسيرات الضريبية ستساعد في تحسين بيئة الاستثمار، مما سينعكس بشكل إيجابي على قطاع الصناعات الغذائية والشركات العاملة فيه، باعتباره قطاعًا حيويًا في الاقتصاد المصري.

دعم الشركات الصغيرة وتحسين بيئة الأعمال

وأشار إلى أن الحوافز الضريبية الجديدة، وخاصة تلك الموجهة للمنشآت الصغيرة، ستساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية وتنشيط القطاع الصناعي، كما ستعمل هذه التيسيرات على تحسين بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمارات القائمة، إلى جانب جذب استثمارات جديدة بفضل الدعم المستمر من الدولة.

تبسيط الإجراءات وتخفيض الغرامات

وأوضح أنه ضمن حزمة التيسيرات، تأتي أهمية تبسيط الإجراءات الضريبية وتخفيض غرامات التأخير، ما سيخفف الأعباء المالية على الشركات في قطاع السلع الغذائية.

وأضاف «المنوفي»: «التسهيلات المقدمة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ستشجعها على النمو والتوسع، مما يعزز تنافسية الأسواق ويخفض الأسعار على المدى المتوسط والطويل».

جودة السلع والخدمات

وبيّن أن جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، ستساهم في زيادة تنظيم السوق والشفافية، ما سيكون له جيد الأثر على جودة السلع والخدمات.

أسعار السلع الغذائية في مصر ستنخفض في هذه الحالة

وأوصى بضرورة تحسين جودة الخدمات المقدمة من مصلحة الضرائب سيساعد على تسريع الإجراءات والحد من التعقيدات، ما سيفيد الشركات العاملة في قطاع السلع الغذائية بشكل مباشر، مؤكدًا: «حزمة اليسيرات الضريبية ستساهم بالإيجاب على أداء الشركات المنتجة للسلع الغذائية».

مقالات مشابهة

  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية
  • «تموين المنوفية»: تخفيضات على أسعار حلوى المولد النبوي في معارض «أهلاً مدارس»
  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعارض أهلًا مدارس 2024
  • أسعار مستلزمات الدراسة في معرض «أهلا مدارس» بالمنوفية.. خصومات تصل إلى 30%
  • تخفيض يصل 30%.. إقبال كثيف على معرض أهلا مدارس بأرض المعارض
  • لملس يتفقد أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية في المبنى الجديد للغرفة التجارية
  • «تخفيضات».. أسعار الملابس بمعارض أهلا مدارس 2024
  • تخفيضات 30%.. أسعار الأدوات المدرسية بمعارض أهلا مدارس 2024
  • إقبال كبير على معرض "أهلا مدارس".. تخفيضات تصل لـ30% على المستلزمات المدرسية