يمانيون/ صنعاء نظم شؤون الأفراد بمحافظة صنعاء، التابع للمنطقة العسكرية المركزية، اليوم، فعالية ثقافية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف1446هـ..

وفي الفعالية التي حضرها عدد من قيادات وافراد المنطقة العسكرية، أشار وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الخاتم للتأكيد على ارتباط اليمنيين بالرحمة المهداة صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، قائلًا ان هذه المناسبة تشدنا الى الله سبحانه والى رسوله والى القرآن الكريم، حاثًا على التفاعل مع الفعاليات والأنشطة الاحتفالية.

.

من جانبه استعرض العلامة خالد موسى عضو رابطة علماء اليمن، محطات من السيرة العطرة للرسول الأعظم، متطرقا إلى مراحل ارتباط أبناء اليمن مع رسول الله وآل بيته الاطهار عليهم الصلاة والسلام ونصرتهم وجهادهم..

بدوره اعتبر سيف الهاشمي مسؤول شؤون الأفراد بالمحافظة مناسبة المولد الشريف محطة مهمة للوقوف أمام سيرة وصفات الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله، للتزود بقيم الصبر والثبات على الحق ومواجهة أعداء الله ببصيرة ووعي..

تخلل الفعالية فقرات وقصائد شعرية معبرة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت دائرة الأشغال العسكرية اليوم، فعالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام..

وخلال الفعالية أكد عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والهدى، لتجديد وتأكيد الولاء والانتماء لخاتم الأنبياء وتعزيز الارتباط والصلة به صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيراً إلى أن هذه الذكرى المباركة محطة تربوية عظيمة تربط الأجيال بالقدوة الحسنة مخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وقال “عندما نتوارث هذه المناسبة العظيمة ويحتفل بها الأجداد والأبناء والأحفاد وتبقى جزءاً من موروثنا الديني والثقافي، فهذا شيء نفتخر ونعتز به لأننا نتخلق بأخلاق الله في التعظيم لنبيه ونمتثل أمر المولى عز وجل في الفرح بفضله وبرحمته”.

وأضاف أبو عواضة أن “الانسان في حياته لا بد أن يكون له شيء يعظمه ويحبه ويرتبط به، فإما أن يحب الخير والحق ويرتبط بالرسل والأنبياء ومن اختارهم الله لنا ليكونوا قدوة نتأسى بهم ونرتبط، وإلا فالبديل يكون الضياع والانحطاط والخسران المبين في الدنيا والآخرة وطريق ذلك هو حب أهل الضلال واتباع أعوان الشيطان”.

ولفت إلى ما تحقق للوطن والشعب اليمني في ظل القيادة الثورية الحكيمة من عزة وحرية وكرامة وانتصارات حاسمة على قوى الطغيان والاستكبار العالمي.. منوهاً إلى ما وصلت إليه القوات المسلحة من مستوى عالٍ في التصنيع الحربي وامتلاك أسلحة نوعية كان لها دورها الفاعل وأثرها المزلزل على تحالف العدوان الأمريكي البريطاني وعلى كيان الاحتلال الصهيوني وذلك خلال المواجهة المباشرة معهم في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، التي تخوضها اليوم نصرةً لغزة العزة والكرامة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

كما ألقيت كلمتان أشارتا إلى أن احتفاء أبناء يمن الإيمان والحكمة بذكرى المولد النبوي الشريف تجسيد لحقائق المحبة والصلة والارتباط والتعظيم والتوقير والولاء الصادق لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضحتا أن الاحتفاء بذكرى مولد النور والهدى وتعظيم النبي الأكرم هو أساس العزة والقوة والنصر على الأعداء.

تخللت الفعالية، قصيدة شعرية وانشودة معبرة..

مقالات مشابهة

  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية لنادي العروبة وشركة “يو” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تنظم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الشرطة العسكرية بالمنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • صندوق النظافة بصنعاء ينظم أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • اتصالات أمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق تنمية المهارات يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجلس الشورى يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بأمانة العاصمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف