صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@01:44:53 GMT

متحف المستقبل يستضيف فعاليات متنوعة

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

دبي (الاتحاد)
يستضيف «متحف المستقبل» غداً جلسة حوارية بعنوان «مستقبل الذكاء الاصطناعي في قطاع الطب» ضمن سلسلة جلسات «خبراء المستقبل»، بهدف تسليط الضوء على عدة مواضيع رئيسية تتضمن الصحة الرقمية وتصنيع وتطوير الأدوية العلاجية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وستتاح للحضور في هذه الجلسة فرصة الاطلاع على أحدث توجهات الذكاء الاصطناعي في مجال استكشاف وتطوير الأدوية، ومستقبل الصناعات الطبية المتطورة المعتمدة على التقنيات التكنولوجية الحديثة، والتعرف على دور التقنيات المتقدمة وانعكاساتها على القطاع الصحي.


وتضم قائمة الخبراء المشاركين في هذه الجلسة الدكتور أليكس أليبر، رئيس شركة «إنسيليكو»، الذي سيركز على قطاع الذكاء الاصطناعي التوليدي والروبوتات في قطاعات استكشاف الأدوية والكيمياء والبيولوجيا والطب، وباتريك جيه مولوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة P4ML المتخصصة في مجال الرعاية الصحية الدقيقة، الذي سيتحدث حول فرص توظيف البيانات لتخصيص الأدوية حسب حالة المرضى في المستقبل.
كما ستتناول الدكتورة لويزا شيتور، مديرة قطاع الصحة في مركز «بلج آند بلاي»، خلال مشاركتها، أبرز التوجهات التقنية التي ستعيد تشكيل مستقبل الرعاية الصحية، فيما ستستعرض الدكتورة شيخة المزروعي، من معهد الابتكار التكنولوجي، رؤية دولة الإمارات لقطاع طب المستقبل.

فعاليات متنوعة
وسينظم المتحف أيضاً، خلال الشهر الجاري، عدداً من ورش العمل التعليمية والتفاعلية الجديدة التي ستتيح للمشاركين فرصة لتعميق معرفتهم في مجالات متنوعة، تشمل مجال التصوير والواقع الافتراضي وتصميم وتطوير الألعاب الرقمية.

ورشة تصوير مع عبدالله الشايجي
يستضيف متحف المستقبل، يوم السبت 19 أغسطس 2023، المصور الكويتي عبد الله الشايجي في ورشة تصوير سيقدم خلالها نصائحه للمصورين الراغبين في التقاط صور مميزة باستخدام هواتفهم الذكية. وتنعقد هذه الورشة بالتزامن مع اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي.

أخبار ذات صلة بوابة التجارة بابا الفاتيكان يحذر من خطورة الذكاء الاصطناعي

جولة تصويرية لأصحاب الهمم
كما ينظم متحف المستقبل، يوم الاثنين 21 أغسطس 2023، جولة تصويرية لأصحاب الهمم ليتعرفوا على تقنيات التصوير الأساسية، واستكشاف المشاركين الروائع البصرية والتصاميم الجمالية داخل المتحف، فضلاً عن جولة خاصة في الطابق الثالث من المتحف والذي يعرف بـ (الواحة)، وذلك بهدف مساعدتهم على التأمل وتعزيز تواصلهم مع حواسهم.

ورشة عمل حول الألعاب ثلاثية الأبعاد
ويستضيف متحف المستقبل أيضاً جلسة تفاعلية للغوص في عالم تطوير الألعاب والواقع الافتراضي. ويمكن للمشاركين في هذه الورشة التي سيتم تنظيمها الأحد 27 أغسطس 2023، الاستمتاع بتجربة غامرة لتصميم ألعاب ثلاثية الأبعاد خاصة بهم، والعمل على تطويرها وكتابة الكود الخاص بها باستخدام محرك الألعاب «يونيتي».
وسيشرف مدربون متخصصون خلال هذه الفعالية على تقديم عرض شامل لتقنيات تطوير الألعاب ومراحلها المختلفة، إضافة إلى التعريف بأبرز أدوات برمجة الألعاب والتصميم وسبل تطوير المهارات الإبداعية في هذا المجال.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: متحف المستقبل الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی متحف المستقبل

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان

المناطق_متابعات

عرضت خلال مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الأورام، الذي اختتم أمس، ببرشلونة، إنجازات نوعية لمكافحة مرض السرطان وعلاجه عبر الذكاء الاصطناعي.

إذ استعرضت نماذج ابتكارات تنبئ بعلاجات مستقبلية ناجعة جوهرها خوارزميات عملاقة تغذيها قاعدة بيانات تضم أكثر من مليار صورة للأورام تابعة لنحو 30 ألف مريض بالولايات المتحدة.

أخبار قد تهمك “سدايا” وصندوق تنمية الموارد البشرية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب والشهادات الاحترافية في البيانات والذكاء الاصطناعي 12 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءً الذكاء الاصطناعي «سكرتير خاص» في هواتف «بيكسل» الجديدة 16 أغسطس 2024 - 7:50 صباحًا

مقالات مشابهة

  • انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير
  • شراكة عالمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • «جي 42» و«مايكروسوفت» تؤسِّسان مركزين للأبحاث في أبوظبي لدعم قطاع الذكاء الاصطناعي المسؤول
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت” و “G42” تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي المسؤول عالمياً
  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري
  • إيتيدا تنظم "يوم اختبار البرمجيات" وتناقش أحدث توجهات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • إيتيدا تنظم "يوم اختبار البرمجيات" وتناقش أحدث توجهات استخدام الذكاء الاصطناعي في هذا المجال