انطلقت اليوم الخميس بكلية الطب جامعة كفر الشيخ، فعاليات المؤتمر العلمي السادس لقسم طب الأطفال بعنوان "الجديد في طب الأطفال"، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل إبراهيم، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و إشراف الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب، والدكتورة نهلة نصير وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أسامة العجمي، أستاذ ورئيس قسم طب الأطفال بجامعة كفر الشيخ.

وشلرك في المؤتمر الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة السابقين و عميد كلية العلاج الطبيعى و وكلاء الكلية ونخبة من أساتذة طب الأطفال بجامعات ( كفرالشيخ - الأسكندرية - طنطا - المنصوره _ المنوفيه - وممثلى المستشفيات التعليميه: دمنهور - شبين الكوم _ وممثلى مستشفيات القوات المسلحه- اداره الزماله بوزاره الصحه ).

ورحب الدكتور أسامة العجمى، رئيس قسم طب الأطفال، بالأساتذة المشاركين من مختلف الجامعات المصرية، مشيدا بجهود الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ و إدارة الكلية فى دعمها كافة الأنشطة والفعاليات التى تتم بكلية الطب فى مختلف التخصصات.

واوضح الدكتور أسامة العجمي، أهمية المؤتمر الذى يناقش موضوعات مهمة فى تخصصات طب الأطفال ويعتبر فرصة لتبادل الخبرات بين الساده أعضاء هيئة التدريس في مختلف الجامعات، بالإضافة إلى كونه يهدف إلى تعزيز التعليم الطبي المستمر ووضع كلية الطب ضمن المؤسسات الطبية و العلمية العريقة علي المستويين المحلى والدولى.

ومن جانبه رحب الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب، بالمشاركين فى المؤتمر والتنظيم الجديد لهذا الحدث العلمي السنوي الذي يعكس أهمية كلية الطب بين الجامعات المصرية، مؤكدا أن الكلية بكوادرها المتميزة أصبحت مركزًا رائدًا للتعليم الطبي وقادت مسيرة كبيرة في التطوير بمختلف التخصصات من خلال توفير البيئة التعليمية المحفزة أمام الباحث والطلاب.

واشاد عميد الكلية بالدور الذى يقوم به قسم طب الأطفال فى احداث حالة إيجابية و خلق بيئة تفاعلية بين الباحثين و الأساتذة والتعرف على كل جديد فى طب الأطفال.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أهمية الدور الذى تقوم به الجامعة فى تحقيق تنمية شاملة في شتى المجالات، وخاصة أن الجامعة أصبحت ضمن الجامعات المشهود لها بالكفاءة والقدرة على التنافسية.

ورحب عبد العال، بما تقوم به الكلية من تطور مستمر والتوافق مع المستجدات الحديثة فى التعليم الطبى، مؤكدا تقديم كافة الدعم من أجل توجيه الطلاب والباحثين على أهمية البحث العلمى كونه اساس التنمية فى مصر.

ويتضمن المؤتمر 6 محاور رئيسة وهىى:

- امراض التغذية في الأطفال

- أمراض دم الأطفال

- أمراض الجهاز التنفسي في الأطفال

- امراض الجهاز العصبي في الأطفال

- امراض قلب الأطفال

- الأمراض الوراثية و التمثيل الغذائي للأطفال

بالإضافة إلى عقد 4 جلسات علمية، من بينها جلسة نقاشية بين رؤساء أقسام طب الأطفال- الصدر- جراحة القلب و الصدر بجامعه كفر الشيخ لمناقشة مناظير الجهاز التنفسي و دورها فى تشخيص مرضى الجهاز التنفسي و كيفية التناغم بين الأقسام و العمل بروح الفريق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ كلية طب كفر الشيخ نائب رئیس الجامعة طب الأطفال کفر الشیخ عبد العال کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

"في دورته العاشرة ".. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية يوم التميز العلمي

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي في دورته العاشرة بقاعة الاحتفالات الكبرى، وذلك بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وأمين عام الجامعة ، والأمناء المساعدين، والطلاب وأوائل الخريجين.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، حرص جامعة بنها بالاحتفال سنويا بالمتميزين بيوم التميز العلمي كأحد آليات التحفيز وخلق بيئة مناسبة لمنتسبي الجامعة للتميز والإبداع والابتكار، والذي يأتي ليواكب إطلاق  مبادرة فخامة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان.


وأضاف الجيزاوي، أن البحث العلمي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز اقتصاد المعرفة، الذي يعتمد بشكل أساسي على الابتكار  ويتم من خلاله اكتشاف وتطوير تقنيات جديدة، وتحسين العمليات الإنتاجية، وابتكار منتجات وخدمات جديدة ، مما يسهم في زيادة الإنتاجية وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام. 


وأشار رئيس الجامعة، إلي أن البحث العلمي يعزز من قدرة الدول على المنافسة في الأسواق العالمية، حيث يمكنها تقديم حلول متقدمة للتحديات المعاصرة، وخلق فرص عمل جديدة تتطلب مهارات عالية، مما يعزز من مستوى التعليم والتدريب في المجتمع.


واختتم رئيس الجامعة كلمته قائلا :" أنتم العمود الفقري للتقدم والابتكار في مجتمعاتنا، وانتاجكم الفكري المنشور دوليا يسهم بشكل كبير في تحسين تصنيف الجامعة وسمعتها المؤسسية محليا وإقليميا ودوليا ،وتذكروا أن كل فكرة جديدة، وكل تجربة، وكل ورقة بحثية، تساهم في بناء مستقبل أفضل ، فلا تخافوا من التحديات، بل اعتبروها فرصًا للتعلم والنمو. وأن الابتكار يبدأ من الشغف والفضول، لذا استمروا في طرح الأسئلة والبحث عن الإجابات. فأنتم من يشكلون المستقبل، وبجهودكم يمكننا تحقيق إنجازات عظيمة" .


من جانبها قالت الدكتورة جيهان عبد الهادي، أن يوم التميز العلمي يعتبر يوم عيد لجامعة بنها لأنه يعد مناسبة هامة نحتفي فيها بجنود العلم والمعرفة الذين بذلوا الجهد وسعوا للتمييز في مجالاتهم المختلفة، خاصة في مجال النشر الدولي ، مضيفة أن العلم هو مفتاح التقدم والازدهار وبه تبنى الأمم وتحقق أهدافها وطموحاتها .
وأشارت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن البحث العلمي هو أحد أهم أركان رسالتنا الأكاديمية ، وأن النشر الدولي ليس فقط معيار لجودة البحث العلمي ولكنه أيضا وسيله لرفع سمعة جامعتنا عالميا ، وإبراز دورنا في تقديم المعرفة والحلول لمختلف التحديات التي تواجه أمتنا العظيمة.


وأضافت أن التميز العلمي في دورته العاشرة نعبر فيه عن فخرنا واعتزازنا بما حققه باحثونا من إنجازات متميزة في النشر الدولي والحصول على جوائز محلية ودولية وأيضا تفوق علمي في تخصصات مختلفة حيث انهم لم يتوقفوا عند حدود المعرفة المتاحة،  ولكن توسعوا في البحث والابتكار.


وأكدت نائب رئيس الجامعة أن جامعه بنها، ستظل الداعم الرئيسي لكل المبتكرين في توفير البيئة البحثية المثالية والموارد التي تساعدهم على مواصلة التميز ، لافتة بأن العلم لا حدود له وأن التميز ليس مجرد هدف بل هو رحلة مستمرة .


الجدير الذكر أنه تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية ، والفائزين بجوائز الجامعة التشجيعية ، وجائزة الجامعة لأفضل رسالة دكتوراه ، وجائزة الجامعة لأفضل رسالة ماجستير ، وكذلك تكريم المتميزين في النشر العلمي الدولي (بحثين فأكثر) مجلات الفئة الأولي Q1 خلال دورتي يناير ويوليو ، والمتميزين في النشرالعلمي الدولي بكليات الجامعة (Q1 - Q2 - Q3 - Q4) ، والحاصلين على درجتي الدكتوراه و الماجستير من العاملين بإدارات الجامعة ، بالإضافة إلى تكريم الطلاب المتفوقين أوائل كليات الجامعة لعام 2023/2024 م

مقالات مشابهة

  • الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد.. تنهي استعداداتها لعقد المؤتمر العلمي السابع
  • موعد الكشف على طلاب كلية الطب البيطري جامعة كفر الشيخ
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط نوفمبر المقبل 
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ
  • انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • "في دورته العاشرة ".. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية يوم التميز العلمي