الثورة نت| خالد الجماعي

ناقش لقاء موسع للقيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية والتعبوية بمديرية كسمة بمحافظة ريمة اليوم الجوانب المتصلة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتطرق اللقاء الذي ضم عضو مجلس الشوري احمد مقبل الجبوب ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد النهاري ومدير عام فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فتح الدين النهاري ومدير عام المديرية حيدر الجبوب الي الموجهات الخاصة بفعاليات هذه المناسبة والمستجدات المتزامنة معها وأهمية الحشد لمناصرة ودعم مظلومية الشعب الفلسطيني والتحشيد لدورات طوفان الاقصى من خلال اللقاءات والفعاليات.

كما ناقش اللقاء تفعيل دور المشايخ والاعيان والوجهاء في حشد الجهود لتنفيذ المبادرات المجتمعية ومواجهة أضرار السيول بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

واستعرض المجتمعون آليات الحشد لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446ھ. التي ستقام بالمديرية وكذا الفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة.

وشدد المجتمعون على المكاتب التنفيذية والقيادات المحلية والمجتمعية التفاعل في تنفيذ المهام التعبوية لتحقيق الزخم المنشود لمناسبة ذكرى مولد رسول الرحمة- عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وحث الاجتماع على ترجمة الموجهات المركزية وفق الخطة الثقافية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ومراعاة ربط الفعاليات بالمستجدات المتعلقة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأشار المجتمعون إلى أهمية إبراز عظمة الرسول في الإيثار والإحسان إلى الآخرين، والتأسي برسول الله في الأقوال والأفعال، لافتين إلى خطورة التأسي بالكفار والمنافقين.

وأكد المجتمعون علي ضرورة إظهار عظمة الشعب اليمني في مناصرته لغزة ومواجهة طاغوت العصر أمريكا وإسرائيل تأسياً برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وركزت مداخلات المجتمعون على ضرورة إشراك المجتمع في كل الأنشطة المتعلقة بذكرى المولد النبوي وإبراز العناية بالنشاط الخيري، وكذا تفعيل دور كافة القيادات بالمديرية في الحشد المشرف للدورات المفتوحة للمرحلة الثالثة الذي تتزامن مع قدوم المولد النبوي الشريف.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف ذکرى المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

المكاتب التنفيذية في تعز تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية

الثورة نت|

أحيّت المكاتب التنفيذية في محافظة تعز اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ بفعالية خطابية.

ويأتي تنظيم الفعالية من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفرعي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ووحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة، تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمود بجاش، أشار وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، إلى ارتباط اليمنيين بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الدعوة الإسلامية.

وأوضح أن الوعد الإلهي آتى لخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وكان الأنصار ممن تقدموا الالتحاق بالإسلام من منطلق إيماني ذات نصرة وجهاد، مبيناً أن قبيلتي الأوس والخزرج كان لهما شرف ودور تاريخي مهم في المجتمع الذي آوى الرسول الكريم لتشكيل لبنة صلبة من المهاجرين والأنصار في نشر الرسالة المحمدية.

وتطرق الوكيل الشمسي إلى تطور السلاح اليماني “سيف ذي الفقار” إلى صاروخ ذي الفقار الذي كان له الدور الأكبر والأبرز في استهداف قوى الاستكبار العالمي “أمريكا وإسرائيل” في المنطقة وإغلاق باب المندب وإعادة البحر الأحمر إلى الحاضنة العربية، مستهدفاً حاملات الطائرات نصرة للقضية الفلسطينية حتى يتم رفع الحصار عن غزة.

بدوره شدد مفتي محافظة تعز العلامة علوي بن سهل بن عقيل على أهمية استشعار الجميع بأهمية مناسبة ذكرى المولد النبوي في تعزيز العلاقة برسول الإنسانية والارتباط به.

وأشار إلى أن اليمنيين هم أنصار المصطفى الذي جسدوا الهوية الإيمانية، باحتفائهم الفريد بذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام .. وقال “نعاني من أعداء الله من شر الطغيان ورؤوس الكفر والنفاق بأيديهم وأفعالهم”.

فيما أوضحت كلمة المناسبة التي ألقاها عن المكاتب التنفيذية المنظمة المهندس عبدالله الجندي، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم شخصية يجتمع تحت ظلها كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

وأشار المهندس الجندي إلى أن الفرح المجتمعي بعزل ومديريات المحافظة يجب أن يتبعه وعي مجتمعي وليس حضوراً لإسقاط الواجب وإنما تأصيل لثقافة إيمانية.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات إجتماعية وعلماء وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ أوبريت إنشادي ومدائح محمدية.

مقالات مشابهة

  • حكم شراء وتناول الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024
  • فعاليات احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في تعز تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • وزارة التربية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة العامة للموارد المائية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف