قال أحمد سنجاب مراسل «القاهرة الإخبارية»، إن قرار مجلس الأمن الدولي، الذي ينص على التجديد لقوات اليونيفيل المتواجدة في جنوب لبنان أثر بالإيجاب من ناحية تهدئة الأوضاع بين الطرفين، حيث تراجعت معدلات العمليات من كلا الجانبين اللبناني والإسرائيلي.

وأضاف خلال مداخلة في تغطية خاصة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال لم ينفذ سوى سلسلة غارات استهدفت بلدة كفر كلا في الخامسة من فجر اليوم، ولم ينتج عنها أي خسائر بشرية، حيث تم إخلاء هذه البلدة تماما من السكان خلال الأشهر الماضية، موضحا أنه لم يتم تنفيذ أي عمليات أو غارات من الجانب اللبناني منذ صباح اليوم.

قوات الأمم المتحدة المؤقتة المتواجدة في لبنان قامت بتحديد مواعيد لتفجير الذخائر

وأوضح سنجاب، أن قوات الأمم المتحدة المؤقتة المتواجدة في لبنان قامت بتحديد مواعيد لتفجير الذخائر الإسرائيلية التي سقطت في الأراضي اللبنانية دون أن تنفجر على مدار الأشهر الماضية، ما يشير إلى أن قوات الأمم المتحدة تقوم بأدوار هامة تحاول فيها عودة الأمن والاستقرار إلى الجنوب اللبناني.

تمشيط القرى والبلدات المتضررة من العدوان 

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن قوات اليونيفيل المتواجدة في لبنان تعمل على تمشيط القرى والبلدات المتضررة من العدوان الإسرائيلي وبالأخص البلدات التي تم استهداف البنية التحتية بها، والهدف من ذلك تقديم الدعم للمناطق المتضررة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليونيفيل الأمم المتحدة جنوب لبنان إسرائيل القاهرة الإخباریة المتواجدة فی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في بلدة بليدا جنوب لبنان

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، باستهداف غارة إسرائيلية منزلا في بلدة بليدا جنوبي لبنان.

مقالات مشابهة