التقى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الرياض، اليوم، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وجرى خلال اللقاء، استعراض أوجه العلاقات بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي ومجالات التعاون القائمة وفرص تطويرها.

كما تم بحث الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة حيالها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

حضر اللقاء، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي هيفاء الجديع.

كما حضره مندوب الاتحاد الأوروبي لدى المملكة السفير كريستوف فرنود، والمبعوث الأوروبي الخاص بمنطقة الخليج لويجي دي مايو، وعدد من كبار المسؤولين بالمجلس الأوروبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المجلس الاوروبي خادم الحرمين الشريفين دول الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع أشقائه وأصدقائه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي أحمد الني والوفد المرافق له".
وأوضح، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض جهود تطوير ودعم العمل الاقتصادي العربي، والسبل الكفيلة بمواجهة التحديات الاقتصادية بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات العراقية الحكومية المعنية".
وأكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء، "حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع أشقائه وأصدقائه، وتوفير البيئة المناسبة للمساهمة في مشاريع التنمية الاستراتيجية الكبرى"، موضحاً أن "العراق يقف اليوم على أعتاب مرحلةٍ جديدةٍ من الاستقرار الأمني والتطور الاقتصادي وهو يتطلع لتعاون مثمر وشراكة اقتصادية حقيقية".
من جانبه أعرب الوفد الضيف، عن "شكره وتقديره لرئيس الجمهورية ورؤيته المستقبلية للارتقاء بواقع العمل الاقتصادي المشترك"، معرباً عن "أمله في دعم العراق لعمل المجلس لأجل تحقيق الأهداف العليا التي تخدم المصالح المشتركة".

مقالات مشابهة

  • . الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي أمير قطر
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • “إسلامية الشارقة” و”هيئة الأوقاف” يستعرضان الخدمات المقدة للمجتمع
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه
  • رئيس المجلس الأوروبي: القمة الأوروبية – الخليجية الأولى ستبحث دفع الشراكة الاستراتيجية قدما
  • رئيس الجمهورية يتلقى اتصالاً من محمد بن سلمان وهذا ما دار بينهما
  • رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا من محمد بن سلمان وهذا ما دار بينهما
  • ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الدولة بالصين .. صور
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس المجلس الأوروبي والوفد المرافق
  • سمو أمير البلاد يستقبل رئيس المجلس الأوروبي والوفد المرافق