كشف حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، عن الأسباب الكامنة وراء الارتفاع الحالي في أسعار البطاطس والطماطم، مؤكدا على أن أسعار هذه الخضروات ستبدأ في التراجع في شهر نوفمبر القادم.

رئيس الوزراء: بدء تنفيذ الدعم النقدي بهذا التوقيت حال التوافق عليه (فيديو) رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)

وأضاف "أبو صدام"، خلال  مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الخميس، أن السبب الرئيسي وراء الارتفاع الحالي هو وجود فاصل عروة في محصولي الطماطم والبطاطس، مما أدى إلى نقص المعروض من هذين المحصولين في السوق، موضحًا أن نهاية العروة الصيفية تسببت في قلة المعروض.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن بداية شهر أكتوبر ستشهد توافر الطماطم بكميات أكبر في السوق، مما سينعكس على أسعارها، متوقعا أن تشهد أسعار الطماطم والبطاطس والخيار انخفاضًا يصل إلى النصف؛ لكونها من بين أكثر الخضروات ارتفاعًا في الأسعار حاليًا.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن الارتفاع في أسعار الخضروات يعود جزئيًا إلى التضخم وارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر سلبًا على عملية الزراعة، مثمنًا جهود الحكومة في مكافحة التضخم، مؤكدًا أن هناك انفراجة كبيرة قادمة في أسعار معظم المنتجات الغذائية، وخاصة المنتجات الزراعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار الطماطم والبطاطس البطاطس والطماطم ارتفاع درجات الحرارة المنتجات الزراعية العروة الصيفية المنتجات الغذائية قلة المعروض مكافحة التضخم نقص المعروض نقيب الفلاحين نقیب الفلاحین

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة

بعد موجة شديدة الحرارة شهدتها كافة الأنحاء خلال اليومين الماضيين، زفت الأرصاد بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس غدا، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا، ويكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء لتساعد على التلطيف من درجة حرارة الطقس.

بشرى من الأرصاد بشأن طقس الغد

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يستمر غدا الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، ليكون ذلك الانخفاض بقيم تتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، مع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وعن حالة البحر المتوسط يكون معتدلاً، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و 2 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية، وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر فيكون معتدلاً إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2 و 2.5 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية.

نسبة الرطوبة في مصر غدا

وعن نسبة الرطوبة المتوقعة غدا، تتراوح العظمى ليلا في القاهرة والوجه البحري بين 75 و 80%، والصغرى تتراوح بين 30 و 35%، وبالنسبة للسواحل الشمالية تتراوح العظمى ليلا بين 85 و 90%، وتتراوح الصغرى بين 45 و 50%، فيما تتراوح العظمى في شمال الصعيد بين 50 و 55%، والصغرى تتراوح بين 20 و 25%، وجنوب الصعيد تتراوح العظمى به بين 30 و 35، والصغرى بين 15 و 20%.

درجات الحرارة غدا السبت

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الطماطم بـ 15 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024: ارتفاع محلي وعالمي في سعر المعدن الأصفر
  • طريقة عمل السمك الصيادية بالبطاطس
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • استقرار سعر الطماطم اليوم الجمعة والخضراوات في سوق العبور
  • أسواق الخليج تغلق مرتفعة مع التفاؤل بشأن خفض الفائدة بأميركا
  • المسار النزولي للتضخم يعزز انتهاء ذروة التشديد النقدي من قبل البنوك المركزية العالمية
  • الطماطم بـ15 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة بشأن معدل التضخم في نهاية 2025
  • عاجل- تصل إلى 30 جنيهًا.. ارتفاع أسعار الطماطم تشغل الأسواق المصرية