أصدر المطرب محمد خليفة أغنيته العاطفية الثانية بعنوان «يا عيون»، وهي من كلمات الشاعر صقر، وألحان الموهوب الجديد الطاووس، وتوزيع خالد زكي.

وأوضح خليفة أن الأغنية تتميز بإيقاع الرومبا الخليجي، مشيرًا إلى أنه عندما قرأ كلمات الأغنية شعر بأنها تعكس جزءًا مهمًا من حياته الشخصية، وهو بداية علاقته بزوجته. لذلك قرر إهداء هذه الأغنية لها، لأنها تعبر عنها بشكل خاص وتستحق هذا الإهداء.

وأضاف خليفة أن «يا عيون» هي الأغنية الثانية له بعد «ذبحني شوقي»، التي كانت من كلمات الشاعر منصور الفضلي وألحان البروفيسور يعقوب الخبيزي. وقال: “تقول كلماتها: …”

يا عيون شوفها يبعد عن المخنوق ضيقة

انورت سود الليالي كلها بطله سناك

ما تكفيني ثواني وما تكفيني دقيقة

انتي حتى العمر كله ما يكفيني معاك

أنا ما صدقت أشوفك والله بعدك ما أطيقه

السعادة في حياتي تكتمل لحظة لقاك.

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث الشاعر علي بن بخيت العميمي 19 سبتمبر الجاري

 

في إطار جهودها للحفاظ على الموروث الثقافي وتوثيقه ونقله للأجيال الجديدة، تنظم مكتبة محمد بن راشد، أمسية شعرية وحوارية استثنائية بعنوان «ابن البادية: رحلة في إرث الشاعر علي بن سلطان بن بخيت العميمي»، الخميس 19 سبتمبر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً؛ وذلك إحياءً لذكرى الشاعر الراحل علي بن بخيت العميمي، أحد أعلام الشعر النبطي في دولة الإمارات، واحتفاءً بما قدّمه من إسهامات بارزة في إثراء الساحة الشعرية.
وتستضيف الجلسة التي يديرها الإعلامي وليد المرزوقي، كلّاً من د. راشد المزروعي ود. سلطان العميمي، لتسليط الضوء على الإرث الأدبي والشعري للشاعر الراحل علي بن بخيت العميمي، إلى جانب استعراض مسيرته الشعرية وتأثيره على الشعر النبطي في دولة الإمارات. وتتخلل الجلسة قراءات من قصائد الشاعر، إلى جانب الحديث عن ذكريات عائلية وشخصية تجمع الدكتور سلطان العميمي بوالده الشاعر الراحل.
وتسلط الجلسة الضوء على عدة محاور، من بينها تأثير البيئة البدوية في مسيرة الشاعر، وكيف أسهمت في تشكيل رموزه وتجاربه الشعرية، إضافةً إلى دوره في النقد الأدبي وتأثيره على جيل من الشعراء الذين عاصروه وأتوا بعده، مع مناقشة التحديات التي واجهت الدكتور راشد المزروعي في جمع وتوثيق هذا التراث الأدبي الثري. وتُختتم الأمسية بفقرة نقاش مفتوحة تتيح للجمهور فرصة التفاعل وطرح الأسئلة حول إرث الشاعر وسبل تعزيز التواصل الثقافي بين الأجيال من خلال فعاليات مثل هذه.
ويأتي تنظيم مكتبة محمد بن راشد هذه الفعالية، في إطار رسالتها ورؤيتها واستراتيجيتها المستدامة لحفظ وتوثيق التراث الثقافي والأدبي، وإتاحة الفرصة للجمهور للتعرف عن كثب على حياة وإسهامات الشخصيات الأدبية العربية عامةً، والإماراتية خاصةً، في القطاع الثقافي والأدبي، إلى جانب فتح الباب أمام الشعراء والكتّاب الجدد للاستلهام من تجارب مَن سبقوهم، عبر توفير منصة رائدة وجسر يربط بين الأجيال ويسهم في إثراء الحوار الثقافي وتعزيز التواصل بين المبدعين.
ويمكن لجمهور «مكتبة محمد بن راشد» الاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول الأمسية الشعرية وغيرها من الفعاليات والأنشطة المجانية، من خلال زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني mbrl.ae، ومتابعة منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمكتبة.


مقالات مشابهة

  • “خليفة العالمية للتعليم المبكر”: دور حيوي للأسرة والمدرسة في بناء المحتوى المعرفي للطفل
  • برنامج الدورة الثانية من البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي”
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي في 19 الجاري
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي الخميس
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث الشاعر علي بن بخيت العميمي 19 سبتمبر الجاري
  • “لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • بمناسبة المولد النبوى الشريف.. طارق فؤاد يطرح ألبومه الجديد "ولد الحبيب"
  • شاهد بالفيديو.. شاب سعودي يتغنى بأغنية فنان الراب السوداني “حليم” الشهيرة “عيون كتير بنشوفها”
  • “خليفة التربوية” تدشن برنامج ورش التميز التطبيقي للدورة الـ 18
  • الشاعر محمد المكي إبراهيم طريح فراش المرض بالقاهرة