الجزيرة:
2024-09-14@07:32:23 GMT

كيف تستفيدين من ملح البحر للعناية ببشرتك؟

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

كيف تستفيدين من ملح البحر للعناية ببشرتك؟

يتمتع ملح البحر بالعديد من المزايا الجمالية للبشرة، إذ يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ونقية.

مجلة "ستايل بوك" أوضحت أن ملح البحر يمتاز بتأثير مُقشّر، ومن ثم فهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويطرد الأوساخ والشوائب من المسام، مما يساعد في التمتع ببشرة نقية وموحدة لونيا. وبالتالي يعد ملح البحر مثاليا للبشرة الدهنية التي تميل للشوائب.

وبفضل نسبة الملح العالية في الماء، يمكن أن تلتئم الجروح السطحية الصغيرة بشكل أفضل، ويجدد الجلد نفسه بسرعة أكبر، ومن ثم تتمتع البشرة بمظهر وردي يشع شبابا وحيوية.

ملح البحر ليس مناسبا للبشرة الجافة والحساسة وللذين يعانون من حب الشباب أو الأكزيما (شترستوك)

ولتحقيق الاستفادة المرجوة، أوصت المجلة المتخصصة بالموضة والجمال بغسل الوجه بملح البحر، الذي يتوفر في عبوات تجارية، وماء الصنبور بمعدل مرة إلى مرتين في الأسبوع على الأكثر حتى لا يؤدي إلى تهيج الجلد.

ومن ناحية أخرى، أشارت "ستايل بوك" إلى أن ملح البحر لا يعد مناسبا للبشرة الجافة والحساسة، وكذلك في حالة المعاناة من حب الشباب أو الأكزيما، لأن الماء المالح يمكن أن يزيد الأمر سوءا أو حتى يسبب التهابا وجروحا خطيرة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ملح البحر

إقرأ أيضاً:

علماء يبتكرون جهازاً يتيح لمس الأحباب عن بُعد

ابتكر علماء بريطانيون جهازاً يمكنه تقليد اللمس البشري، ويسمح للأشخاص الذين يعيشون عن بعد بإمساك أيديهم، ولمس مَنْ يحبون.

شرح الباحثون في "كلية لندن الجامعية" أن هذه التقنية الجديدة "تحاكي اللمس البشري بشكل طبيعي، وتوفر أحاسيس واقعية". لكنهم يبحثون حالياً  عن 10 متطوعين يعانون من فقدان الإحساس لإجراء تجربة سريرية في الأشهر القليلة المقبلة لفهم المزيد عن كيفية تدهور حاسة اللمس مع مرور الوقت.

ويعمل الجهاز الجديد، المسمى BAMH (نظام اللمس المبتكر المستوحى بيولوجياً)، عن طريق تحفيز الخلايا العصبية التي تستجيب للمس باستخدام الاهتزازات.

أهمية الجهاز الجديد

وأكدوا أنه يمكن استخدام هذه التكنولوجيا في العمليات الجراحية بمساعدة الروبوتات، مما يسمح للأطباء بتقييم نوع الأنسجة التي يتفاعلون معها لتحديد ما إذا كانت سرطانية.
وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أنّ الجهاز يستخدم حالياً لفهم المزيد عن أسباب ضعف قدرة المرضى الحسيّة في أطراف أصابعهم، ما يسبب مع الوقت فقدان حاسة اللمس.

ويمكن الاستفادة من هذا الجهاز في أماكن الرعاية الصحية للكبار، حيث تستخدم كأداة تشخيصية للمرضى الذين يعانون أمراض الأعصاب والسكري فيفقدون الإحساس باللمس.



تعزيز اللمس الافتراضي

شرحت الدكتورة سارة أباد رئيسة الفريق العلمي للمهمة أن الجلد هو أحد أكبر الأعضاء الموجودة في الجسم البشري، ويوفر معلومات عن أمراض كثيرة جداً، لذلك جاء الجهاز ليدمج اللمس الافتراضي.
وذكرت "عالمة الروبوتات في قسم الهندسة الميكانيكية" في "كلية لندن الجامعية" أن أهمية اللمس برزت في ظل تفشي الوباء، وتباعد الناس عن بعضهم البعض، ولسوء الحظ لم تتوصل مكالمات الفيديو إلى الإحساس باللمس.

وقسّم العلماء التقنية إلى قسمين، الأول برنامج على الكومبيوتر أو الأجهزة اللوحية، والآخر إصبع من السيليكون متصل بجهاز بحجم حقيبة صغيرة، يحفّز 4 خلايا عصبية حسية رئيسية ومستقبلات اللمس في الجلد، ما يمنح المريض إحساساً واقعياً.

مقالات مشابهة

  • بالزبادي والعسل.. ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة «من غير فلوس كتير»
  • القشرة: أسبابها وأفضل طرق العلاج
  • الشعر الدهني: أسبابه وأفضل الطرق للعناية به
  • علماء يبتكرون جهازاً يتيح لمس الأحباب عن بُعد
  • الطفح الجلدي.. تعرف على أسباب الإصابة وطرق الوقاية
  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى
  • الكولاجين..ما هي مصادره الغذائية؟
  • استخدام الأصباغ الغذائية لتحويل جلود فئران التجارب إلى اللون الشفاف
  • دراسة: إصلاح مشاكل الرؤية يساعد علاج مرضى «الخرف»
  • تحذيرات طبية من إهمال الحيوانات الأليفة بالمنزل