أكد الدكتور مصطفى مدبولى،  رئيس الوزراء أنه يتم وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصرى الكبير.

 

كاتب: مصطفى مدبولي يتمتع بسمات رجل الدولة القادر على تخطي التحديات مصطفى بكري: بقاء مصطفى مدبولي رئيسا للحكومة محل دراسة (فيديو)

بمقرها في مدينة العلمين الجديدة.. ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، حيث تم مناقشة عدد من ملفات العمل.

 

وأشار رئيس الوزراء خلال  الاجتماع ب إلى اللقاءات والاتصالات المهمة التي اجراها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع عدد من القادة الدوليين، وما تناولته تلك الاتصالات من بحث لسبل دعم وتعزيز التنسيق والتشاور إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 موقف مصر  ثابت و راسخ تجاه القضية الفلسطينية

 

وأكد مدبولي أن هذه اللقاءات تعبر بوضوح عن موقف مصر الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، و ما يؤكد عليه دوماً الرئيس من أهمية بذل كافة الجهود للتعامل مع تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بما يضمن عدم اتساع رقعة الصراع بالإقليم، ووضع حد للحرب في قطاع غزة، مع اضطلاع المجتمع الدولي بدور فاعل، وصولا لمسار سياسي شامل يحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما يتحقق به السلام والأمن والتنمية لكافة الأطراف بالمنطقة.

 

وانتقل رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، للحديث عن الموضوعات التي تطرق إليها اجتماع مجلس المحافظين الذي عُقد هذا الأسبوع، كما استعرض نتائج عدد من الاجتماعات التي تمت هذا الأسبوع، خاصة ما يتعلق بملف الطاقة، وزيادة الإنتاج من المواد البترولية، وتحفيز الشركاء الأجانب، و ما يخص ملف السياحة، وتعظيم الاستفادة من المقاصد السياحية، وغيرها من الملفات المهمة.  

 

وجدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، تقديم التعازي في وفاة السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق الأمين العام السابق لجامعة الدولة العربية، مشيراً إلى أننا فقدنا قامة من قامات العمل الوطني والعربي والدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي افتتاح المتحف المصري الكبير المتحف المصري الكبير رئيس الوزراء رئیس الوزراء عدد من

إقرأ أيضاً:

مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

بعث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، للرئيس، داعيا الله عز وجل أن يعيدها عليه بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد، وأن يتحقق للشعب المصري العظيم ما يتطلع إليه من تقدم ورخاء، وأن يعيدها المولى عز وجل على شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير والأمن والرخاء.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: «إننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة العطرة كل عام، نستمد من السيرة النبوية الشريفة الأسوة الحسنة، والقدوة الطيبة، والدعوة إلى إرساء قيم الحق والعدل، وأن يعم السلام والطمأنينة والخير بين سائر البشرية في مختلف أرجاء العالم».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • مدبولي يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي: «الإفتاء المصرية» في طليعة المؤسسات التي تتحدث بلسان الدين الحنيف
  • «مدبولي» عن التبادل التجاري بين مصر وتركيا: مهم ومتوازن
  • «مدبولي»: نتفاوض مع كبرى شركات الطاقة فى الصين لإنشاء مصانع جديدة
  • رئيس الوزراء: إقرار مجموعة من التسهيلات الضريبية
  • الحكومة في عيد الفلاح: نؤمن بالدور الكبير الذي يقوم به
  • عاجل| بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي