بوابة الوفد:
2024-09-14@07:28:04 GMT

مدبولي: قطاع السياحة قادر على النمو

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

أكد  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن هناك تقارير أكدت أن هناك تأثير للصراعات فى المنطقة على السياحة.

 

مصطفى بكري: مدبولي وعد بتطبيق فقه الأولويات لحفاظ حقوق الطبقات الوسطى والفقراء(فيديو) محطات في مسيرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وقال “مدبولي” خلال كلمته عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، اليوم الخميس، إن  التقارير أشارت إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة المستقرة سياحيا.

 

وأشار إلى أن مصر تستهدف 30 مليون سائح، وهناك عدد من الحوافز السياحية لتشجيع المطورين السياحين لإنشاء غرف سياحية. 

 

 

وفي إطار آخر، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات تضمنت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة 15.22 فدان، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية غرب مركز العدوة؛ بالظهير الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا، لصالح المحافظة، وذلك لاستخدامها في أنشطة الدفن الصحي، تنفيذاً للمرحلة الثالثة من البنية الأساسية لمنظومة المُخلفات البلدية، ضمن خطة وزارة التنمية المحلية في هذا الشأن، وذلك تحقيقاً للنفع العام.


ويأتي ذلك في إطار التوجيهات الصادرة بسرعة استصدار قرارات تخصيص للأراضي الموافق عليها لاستخدامها في إقامة مدافن صحية أو محطات وسيطة ثابتة في مختلف محافظات الجمهورية.

تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات

كما تمت الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات، الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975، وذلك بما يقضي بإنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية، لأغراض بحثية وعلاجية، على أن يُلحق به مستشفى لعلاج الأورام. 


وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع توجه الدولة نحو التوسع في إنشاء المراكز الطبية المُتخصصة وتطوير المستشفيات الجامعية، حيث يترتب على إنشاء وتشغيل معهد الأورام بجامعة المنوفية؛ تلبية احتياجات الجامعة والمناطق المحيطة فيما يتعلق بسد حاجة القطاع الصحي، إلى جانب خدمة المجتمع من خلال تطوير الخدمات الطبية؛ في كافة التخصصات، لكون المعهد يستهدف تقديم: الخدمات الطبية الوقائية والتأهيلية، والخدمة الطبية العلاجية، والخدمة الطبية التعليمية والتدريبية، والخدمة الطبية البحثية والاستشارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي الوزراء رئيس الوزراء السياحة مصر

إقرأ أيضاً:

مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

بعث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، للرئيس، داعيا الله عز وجل أن يعيدها عليه بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد، وأن يتحقق للشعب المصري العظيم ما يتطلع إليه من تقدم ورخاء، وأن يعيدها المولى عز وجل على شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير والأمن والرخاء.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: «إننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة العطرة كل عام، نستمد من السيرة النبوية الشريفة الأسوة الحسنة، والقدوة الطيبة، والدعوة إلى إرساء قيم الحق والعدل، وأن يعم السلام والطمأنينة والخير بين سائر البشرية في مختلف أرجاء العالم».

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يهنئ رئيس الوزراء بالمولد النبوي
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ رئيس مجلس الوزراء بالمَولد النبوي الشريف
  • مدبولي يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • رئيس الوزراء: تبسيط أي إقرار ضريبي للممولين وتوحيد المعاملة
  • مدبولي يلتقي مفتي الجمهورية.. ويؤكد: الدولة تولي كل الدعم المطلوب لتحقيق أهداف دار الإفتاء
  • رئيس الوزراء: الإقرارات الضريبية المقدمة من الممول سيتم تبسيطها
  • عاجل| بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي