لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم في أرخبيل هاواي، حيث تنتشر حرائق عدة في جزيرتين، أتت على مدينة بالكامل ما أدى إلى إجلاء آلاف الأشخاص ونزول بعض السكان إلى البحر هرباً من النيران.

وأعلن رئيس السلطة المحلية في جزيرة ماوي، ريتشارد بيسن، مصرع ستة أشخاص في حصيلة أولية، مشيرًا إلى أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة.

اقرأ أيضاًالعالمارتفاع أسعار النفط

وأفاد حاكم ولاية هاواي جوش غرين من جانبه، أن الحريق دمر جزءاً كبيراً من لاهينا وقد تم نقل مئات العائلات.

وتطال الحرائق خاصة جزيرة ماوي وبدرجة أقل جزيرة هاوي، وازدادت حدة النيران بسبب الرياح العاتية التي تصل سرعتها أحياناً إلى 130 كيلومتراً في الساعة تغذيها قوة الإعصار “دورا” الذي يجتاح حاليًا منطقة المحيط الهادئ على بعد مئات الكيلومترات جنوب الأرخبيل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تسعة من كل عشرة أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل

هناك ما بين 300 إلى 350 ألف شخص يعيشون في شمال المنطقة المحاصرة تمكن ما يقدر بنحو 110 آلاف شخص من مغادرة قطاع غزة إلى مصر

أفادت الأمم المتحدة بأن نحو تسعة من كل عشرة أشخاص في قطاع غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق

وكشف مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأراضي الفلسطينية، أندريا دي دومينيكو، أن نحو 1.9 مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في غزة.

وقال أندريا من القدس للصحفيين في نيويورك وجنيف:

نقدّر أن تسعة من كل عشرة أشخاص في قطاع غزة نزحوا داخليًا مرة واحدة على الأقل، إن لم يكن ما يصل إلى عشر مرات، منذ أكتوبر. في السابق كنا نقدّر أن هناك 1.7 مليون نازح، ولكن منذ الوصول إلى هذا الرقم كانت هناك العملية في رفح والنزوح الإضافي هناك. شهدنا أيضًا عمليات في الشمال أدت إلى انتقال الناس. مثل هذه العمليات العسكرية أجبرت الناس على إعادة ترتيب حياتهم بشكل متكرر. خلف هذه الأرقام، هناك أشخاص لديهم مخاوف وشكاوى، وربما كانت لديهم أحلام وآمال تتناقص مع مرور الوقت. الأشخاص الذين تم نقلهم في الأشهر التسعة الماضية كانوا مثل بيادق في لعبة لوحية.

 

وأضاف أندريا:"العمليات العسكرية الإسرائيلية قسمت قطاع غزة إلى قسمين، حيث قدّر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن هناك ما بين 300 إلى 350 ألف شخص يعيشون في شمال المنطقة المحاصرة ولم يتمكنوا من الانتقال إلى الجنوب".

اقرأ أيضاً : نزوح متواصل ومعارك دامية وصفقة تنضج.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ272

وأكد أنه منذ بدء العدوان، تمكن ما يقدر بنحو 110 آلاف شخص من مغادرة قطاع غزة إلى مصر قبل إغلاق معبر رفح في أوائل مايو، بعضهم ظلوا في مصر وانتقل آخرون إلى دول أخرى.

مقالات مشابهة

  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • الأمم المتحدة: تسعة من كل عشرة أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل
  • حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • مصرع طفل غرقا داخل نهر النيل بقنا
  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 نزحوا داخل غزة مرة واحدة على الأقل
  • مصرع 6 أشخاص جراء "بيريل" شرقي الكاريبي
  • فنزويلا: مصرع وفقدان 7 أشخاص جراء الإعصار "بيريل"
  • مشاهد مؤثرة لنزوح الآلاف من الفلسطينيين قسرا من خانيونس - فيديو
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا
  • إضرام النيران بمنزل به 5 سوريين في ديار بكر