الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي في تموز الماضي بنسبة 0.2 بالمئة على أساس سنوي، وفقا لما أعلنته رابطة مصنعي السيارات الأوروبية، الخميس.

وأوضحت الرابطة أن مبيعات السيارات بلغت الشهر الماضي 852 ألفا و51 سيارة، مع زيادات طفيفة في المبيعات في إيطاليا وإسبانيا، فيما انخفضت في أسواق فرنسا وألمانيا.

وأشارت إلى أنه في إيطاليا وإسبانيا ارتفعت المبيعات بنسبة 4.7 بالمئة و3.4 بالمئة على التوالي، بينما انخفضت في فرنسا بنسبة 2.3 بالمئة وفي ألمانيا بنسبة 2.1 بالمئة.

وفي الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 3.9 بالمئة إلى 6.5 مليون سيارة، وفقا لما ذكرته الرابطة. 

على صعيد آخر تراجعت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 12 بالمئة من سوق السيارات في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي، بانخفاض 14 بالمئة على أساس سنوي، حيث لم تتمكن المكاسب في بلجيكا وهولندا من تعويض انخفاض المبيعات في ألمانيا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی الاتحاد الأوروبی مبیعات السیارات

إقرأ أيضاً:

الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم الخميس بنسبة 0.4% لتصل إلى 2521.29 دولار للأونصة بحلول الساعة 06:08 بتوقيت جرينتش، بعد أن عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يقوم بخفض سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

ويترقب المستثمرون صدور مزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، حيث ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 2548.90 دولار. ويركز السوق حاليًا على تقرير مؤشر أسعار المنتجين وعدد طلبات إعانات البطالة المقرر صدورهما اليوم الخميس، بالإضافة إلى بيانات معنويات المستهلكين المنتظرة غدًا الجمعة.

وقد أظهرت بيانات أمس ارتفاعًا طفيفًا في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس، في حين أظهر التضخم الأساسي بعض الثبات، مما قد يدفع الفيدرالي لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط في اجتماعه القادم. الجدير بالذكر أن خفض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدر عوائد.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% لتصل إلى 28.81 دولار للأونصة، وزاد البلاتين بنسبة 0.8% ليصل إلى 958.59 دولار، فيما صعد البلاديوم بنسبة 1.5% ليصل إلى 1023.12 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من يوليو.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • المعدن النفيس يسجل اعلى مستوى له على الاطلاق
  • بريق الذهب يسطع في قمة تاريخية جديدة مع سقوط الدولار
  • الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات أميركية
  • تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • أسهم أوروبا تغلق مستقرة والأنظار على قرار المركزي الأوروبي
  • مخزونات النفط الخام بأميركا ترتفع خلال الأسبوع الماضي
  • تراجع كبير في صادرات البطيخ المغربي إلى أسواق الاتحاد الأوروبي خلال سنة 2024