كشف الجهاز الفني لـ منتخب المغرب بقيادة مدربه الوطني وليد الركراكي عن قائمة لاعبيه لمباراتي الجابون وليسوتو ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

وشهدت قائمة منتخب المغرب التي أعنلها وليد الركراكي اليوم الخميس، تواجد الوافد الجديد للنادي الأهلي أشرف داري بينما تم استبعاد يحيى عطية الله المنضم حديثا أيضا للقلعة الحمراء، قادمًا من سوتشي الروسي.

وضمت قائمة منتخب المغرب إبراهيم دياز نجم ريال مدريد ونجوم في دوريات أوروبا المختلفة، واستدعاء محمد الشيبي لاعب بيراميدز وسفيان رحيمي نجم العين الإماراتي.

يذكر أن المغرب ضمن التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة كونها مستضيف المسابقة.

 

قائمة منتخب المغرب لمباراتي الجابون وليسوتو في تصفيات كأس أمم أفريقيا

حراسة المرمى: ياسين بونو - منير المحمدي - المهدي بنعبيد.

الدفاع: أشرف حكيمي- يحيى عطية الله- أشرف داري- نايف أكرد- رومان سايس- وعبد الكبير عبقار- محمد الشيبي- نصير المزراوي- يونس عبد الحميد- زكرياء الردادي- آدم أزنو.

خط الوسط: أمير ريتشاردسون -سفيان أمرابط- أسامة العزوزي- بلال الخنوس- عز الدين أوناحي- إبراهيم عبد القادر دياز- أسامة تيرجالين.

وفي الهجوم: حكيم زياش- إلياس أخوماش- أمين عدلي- يوسف النصيري- أيوب الكعبي- سفيان رحيمي- إلياس بنصغير- عبد الصمد الزلزولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب المغرب وليد الركراكي كأس أمم أفريقيا المغرب أشرف داري ريال مدريد إبراهيم دياز كأس الأمم الإفريقية بيراميدز منتخب المغرب

إقرأ أيضاً:

تقرير دولي يصنف المغرب ضمن أفضل الدول الجاذبة للتجارة في أفريقيا

زنقة 20 ا علي التومي

تمكن المغرب من أن يتبوأ الرتبة الثالثة ضمن تصنيف الدول الأكثر جذبا للتجارة في إفريقيا، وفقا إستنادا إلى تقرير حديث صادر عن شركة ” Bloom Consulting “.

وسلطت نسخة 2024-2025 من التقرير التجاري والاقتصادي الضوء على صعود المغرب كمركز تجاري رئيسي في القارة، إذ ضمن المغرب لأول مرة مكانا بين المراكز الثلاثة الأولى في تصنيف بلوم للاستشارات للعلامات التجارية للدول في إفريقيا.

وارجأ التقرير هذه القفزة للمغرب إلى عدة عوامل، بما في ذلك استقرار الاستثمار الأجنبي المباشر والحضور الرقمي المتزايد للمغرب بما في،ذلك يادة تأثيره الرقمي وتعزيز حضوره على الشبكات الاجتماعية.

وكشف تصنيف العلامات التجارية القطرية لشركة “Bloom Consulting” أن المغرب نجح في الظفر بالمركز الثالث كأكثر الدول الجاذبة للاستثمار في إفريقيا، وهو الشيء الذي يؤكد مواصلة المملكة ترسيخ مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات التجارية في القارة الأفريقية.

وحسب التقرير فقد ساهمت الإصلاحات الاقتصادية والسياسية، إلى جانب الاستقرار السياسي والرؤية الاقتصادية الواضحة، في تعزيز جاذبية بيئة الأعمال في المغرب.

هذا بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية الكبرى التي شهدها المغرب مثل الطاقة المتجددة وقطاعات السيارات والزراعة، في إبراز المملكة كلاعب رئيسي على المستوى القاري في التجارة العالمية.

وأبرز التقرير ايضا، تحولات جوهرية في ترتيب الدول الأفريقية الأكثر جاذبية للاستثمار، مؤكدا تصدر جنوب أفريقيا قائمة الدول الأكثر جذبًا للاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك على الرغم من تراجع حضورها الرقمي.

وفي هذ التقرير تشير شركة “Bloom Consulting” ان اعتمدت على أداة مبتكرة لتتبع سلوك المستثمرين عبر الإنترنت، ما أكد استقرار الاستثمارات في المملكة وزيادة تأثيرها الرقمي، وذلك من خلال تحليل أكثر من 22 مليون مجموعة من الكلمات الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم سعيد ينتقد صفقات الأهلي الجديدة
  • «أبرزهم الثنائي الجديد».. 10 نجوم خارج قائمة الأهلي أمام جورماهيا بدوري الأبطال | عاجل
  • تقرير دولي يصنف المغرب ضمن أفضل الدول الجاذبة للتجارة في أفريقيا
  • قبل مواجهة الأهلي.. قائمة النصر السعودي في الموسم الجديد
  • أشرف نصار لـ "الفجر": الأهلي استفسر عن أسامة فيصل منذ فترة
  • مصطفى إبراهيم: الزمالك كان الأفضل أمام الأهلي مع جوميز
  • ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟
  • فحص طبي خير لتحديد موقف أشرف داري من مواجهة الأهلي وجورماهيا
  • مجموعة المغرب. الغابون تفوز على أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا
  • منتخب شباب اليد في مواجهة مثيرة أمام المغرب ببطولة أفريقيا اليوم