شارك المجلس القومي للمرأة، في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي الأول للواعظات، الذي ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئاسة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وحضر الفعاليات الدكتورة نجلاء العدلي مدير عام التعاون الدولى بالمجلس، إيزيس محمود مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتنمية بالمجلس.

التجربة المصرية في تمكين المرأة 

وفقا لبيان صدر عن المجلس القومي للمرأة، اليوم، خلال الجلسة العلمية السابعة، التي جاءت بعنوان «التجربة المصرية في تمكين المرأة»، استعرضت الدكتورة نجلاء العادلي مدير عام التعاون الدولى بالمجلس، خلال كلمتها في المؤتمر، مجهودات الدولة المصرية في تمكين المرأة والمكانة التي وصلت إليها، مؤكدة أن المرأة المصرية تعيش الآن في عصر ذهبي، حيث تتقلد مناصب غير مسبوقة، ما يعكس التقدم الكبير الذي أحرزته في المجتمع والدور الكبير الذي تلعبه في مختلف المجالات.

وتطرقت إلى الاستراتيجيات والبرامج التي نفذتها جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية، والتي ساهمت في إتاحة مساحة لجميع الأطراف، للالتزام نحو تمكين المرأة.

إنصاف المرأة في دستور 2014

وأشارت إلى أن دستور 2014 أرسى قيم العدالة والمساواة، وانصف المراة في أكثر من 20 مادة، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة يعمل على تمكين المرأة المصرية وضمان توافر حقوقها.

وأشارت إلى أن مصر أول دولة تطلق استراتيجية وطنية لتمكين المرأة المصرية في عام 2017، والتي تتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030. لافتة إلى المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وتعاون المجلس من خلاله مع القيادات الدينية لنشر الوعي في مختلف محافظات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

دور المرأة في تحقيق التسامح 

وأشارت إيزيس محمود، إلى اهتمام وزارة الأوقاف بشؤون المرأة وبناء الوعي، مشيدة بأهمية مفاهيم الأمن والسلام وثقافة السلام وبناء وصنع وحفظ السلام، مؤكدة على دور المرأة المصرية عبر التاريخ في القيادة والمشاركة لتعزيز قيم الأمن والأمان والتسامح.

كما تطرقت إلى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، مشددة على أن المرأة بحلول عام 2030 ستصبح فاعلاً رئيسياً في تحقيق التسامح في وطن يضمن لها كافة حقوقها، ولفتت إلى مبادرة «سفيرات المحبة والسلام»، التي أطلقها المجلس القومي للمرأة في عام 2017 بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والكنيسة المصرية، والتي تشكلت من واعظات الأزهر ووزارة الأوقاف، والراهبات والمكرسات وخادمات الكنائس.

يذكر أن المؤتمر الدولي الأول للواعظات، يعد الأول من نوعه في مصر، ويهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحوري للمرأة في المجالات الدينية والمجتمعية، وتعزيز مكانتها في نشر قيم التسامح والتعايش السلمي، يشارك في المؤتمر نخبة من القيادات الدينية والأكاديمية وصناع القرار، ويأتي تنظيمه في إطار جهود الدولة المصرية المستمرة لدعم المرأة وتمكينها في مختلف المجالات، تماشياً مع رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة وزارة الأوقاف الأوقاف المصرية المجلس القومی للمرأة المرأة المصریة تمکین المرأة المصریة فی

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور

 ثمن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية دور المجلس القومي للمرأة ومجلس إدارة نادي جزيرة الورد الرياضي علي تنظيم ودعم هذا المعرض لإتاحة الفرصة أمام المنتجين من المرأة والشباب لعرض وبيع منتجاتهم.


وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب المنتجات اليدوية والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال توفير وإقامة الأسواق والمعارض لتشجيعهم علي الاستمرار وتوفير فرص عمل للمرأة والشباب، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.


حيث افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالدقهليه من داخل نادي جزيرة الورد الرياضي بالمنصورة.
جاء ذلك بحضور النائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد، والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، وأعضاء المجلس القومي للمرأة، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهليه، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم.
 

وأكد "المحافظ " علي أن فخامة الرئيس السيسي هو الداعم الأول للصناعات اليدوية والتراثية وتمكين المرأة اقتصاديا وتوفير فرص عمل الشباب، من خلال إتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم من خلال المعارض والأسواق.


كما أكد  "مرزوق" على دعمه الكامل لمعارض المنتجات اليدويه من أجل إتاحة الفرصة أمام صغار المنتجين لتسويق منتجتهم وتشجيعهم علي مزيد من الإنتاج، لزيادة دخلهم القومي والحد من البطالة وتوفير فرص عمل.
 

وصرح " المحافظ " قائلًا بأنه سيتم تخصيص محلات مول المشايه لإقامة معرض لأصحاب المنتجات اليدويه دعمًا من المحافظة لهم، مشيرًا إلي أن المحافظة تقدر اصحاب المنتجات اليدويه وتعمل علي دعمهم وتلبية احتياجاتهم.
 

 

 

الافتتاح 1000367622 1000367631 1000367637 1000367646 1000367652 1000367661 1000367670 1000367610 1000367685 1000367691 1000367700 1000367709 1000367718 1000367602 1000367733 1000367599

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • محافظ الدقهلية يفتتح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية
  • افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق