بعد ساعات من إخلاء سبيل مؤسس منصة تلغرام ورئيسها التنفيذي “بافل دوروف”، صعدت عملة “تون كوين” المشفرة التابعة للمنصة في تعاملات اليوم الخميس بنحو 4%.

وبحلول الساعة 09:01 بتوقيت موسكو، تم تداول عملة “تون كوين” (Toncoin) عند 5.57 دولار، بزيادة نسبتها 3.83% خلال الـ24 ساعة الماضية.

وهوت عملة “تون كوين” بأكثر من 20%، عقب اعتقال بافيل دوروف الرئيس التنفيذي لتطبيق “تلغرام” مساء السبت الماضي، حيث تراجعت من مستوى 6.

67 دولار.

وأمس، قررت محكمة فرنسية في باريس منح سراح مشروط لبافيل دوروف، الرئيس التنفيذي لتطبيق تيليجرام، بكفالة بشرط دفع خمسة ملايين يورو وتسجيل حضوره لدى الشرطة مرتين في الأسبوع وألا يغادر الأراضي الفرنسية، حيث يواجه تهما جنائية في فرنسا.

وكانت السلطات الفرنسية قد اعتقلت بافيل دوروف، في مطار لو بورجيه شمال باريس مساء السبت الماضي، وتم توقيفه بناء على مذكرة بحث صادرة من النيابة العامة الفرنسية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الامارات بافل دوروف فرنسا منصة تلغرام

إقرأ أيضاً:

الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال المتحدث باسم لجنة العلاقات الدولية وتطوير التجارة لبيت الصناعة والمناجم والتجارة الايراني روح اهاق لطيفي، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، ان الصادرات غير النفطية الايرانية الى العراق ازدادت 71 مثلا على مدى 20 عاما.

واضاف لطيفي في تصريح نقلته وكالة “إرنا” الإيرانية، ان” قيمة الصادرات الايرانية الى العراق بلغت 145 مليون دولار عام 2004 لتصل الى 10 مليارات و 238 مليون دولار عام 2023″.

وعلى هامش زيارة رئيس الجمهورية الحالية الى العراق قال لطيفي، ان العراق يحظى بمكانة خاصة في العلاقات الثقافية والدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية مع ايران”.

وأوضح، ان” العراق هو الوجهة الثانية للصادرات غير النفطية الايرانية ويمثل الوجهة الاولى للزوار الايرانيين لزيارة العتبات المقدسة”.

وتابع ان” الحدود المشتركة بين ايران والعراق والتي تمتد لـ 1500 كيلومتر وكذلك اوجه الاشتراك الكثيرة بينهما، ساهمت في ان تصبح ايران واحدة من اهم الدول الموردة للعراق”.

وأشار لطيفي إلى، أن” العراق يستورد نحو 20 بالمائة من مجمل الصادرات الايرانية وان قرابة 30 بالمائة من المحاصيل الزراعية والغذائية لايران تصدر للعراق، كما أن اكثر من 60 بالمائة من صادرات البلاد والسيراميك الايرانية وكذلك منتجات مثل الحقائب والاحذية والادوات المنزلية وادوات المطبخ والمستلزمات الصناعية تذهب الى العراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تقرير: ثروات الأميركيين ترتفع إلى 164 تريليون دولار
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • أسعار الذهب ترتفع 16 دولارًا.. وتسجل أعلى مستوياتها تاريخيًا
  • نشطاء يحثون الكونغرس على منع الإفراج عن مساعدات عسكرية لمصر.. لهذا السبب
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 72 دولارًا
  • أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72 دولارًا
  • الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار
  • أسعار النفط ترتفع 1%.. وخام برنت فوق 71 دولارًا
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات أميركية