دبي (الاتحاد)
أعلنت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث المنضوية تحت مظلة غرف دبي، أنها صدقت 11 ألفاً و740 وثيقة خلال النصف الأول من العام الجاري، بنمو 20.5% مقارنة بعدد الوثائق التي تم التصديق عليها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وارتفع عدد عملاء خدمة التصديق بنسبة 17.3% في أول 6 أشهر من عام 2024. وتساهم خدمة التصديق، التي تقدمها غرفة تجارة دبي عبر موقعها الإلكتروني، في تبسيط العمليات والإجراءات التجارية، من خلال التصديق، وتسهيل قبول وثائق الأعضاء من قبل الجهات المختصة، وتعزيز مصداقية المستندات الرسمية.


ويستغرق وقت خدمة التصديق إلكترونياً، ساعة عمل واحدة فقط، ما يجعلها من الخدمات الأسرع تلبية لاحتياجات العملاء.
وتقدم الغرفة 3 خدمات تصديق فرعية رئيسة، هي خدمة التصديق على صحة التوقيع، وخدمة التصديق على مستندات طبق الأصل، وخدمة توثيق المستندات، وذلك لـ 59 فئة من الوثائق. وتشمل الوثائق الأكثر طلباً، لخدمة التصديقات خلال النصف الأول من العام الجاري، رسائل لمن يهمه الأمر، التي سجلت أعلى عدد من المعاملات، تليها الشهادات في المرتبة الثانية، ثم تقارير المدققين ثالثاً، والاتفاقيات رابعاً ومن ثم الفواتير خامساً، وحلت خطابات التفويض في المرتبة السادسة، تليها عقود الوكالات، والتصديق على مستندات طبق الأصل، ومن ثم الرخص وشهادات عدم الممانعة.
وشهدت عقود الوكالات أعلى نسبة نمو في عدد المعاملات، ضمن قائمة الوثائق العشر الأكثر طلباً لخدمة التصديقات، حيث سجلت معاملات تصديق الوكالات نمواً بنسبة 85.6% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما سجلت شهادات عدم الممانعة ثاني أكبر نسبة نمو بـ 79.8%، فيما حلت الاتفاقيات ثالثاً بنمو 57.6%.
وقال خالد الجروان، نائب رئيس العمليات التشغيلية، نائب رئيس بالإنابة لقطاع الخدمات الرقمية والتجارية في غرف دبي: «نلتزم بتقديم خدمات نوعية لتوفير الوقت والجهد للمتعاملين، بما يواكب استراتيجية دبي الرقمية، ما يساهم بتعزيز سهولة ممارسة الأعمال في دبي، ودعم قدرة القطاع الخاص المحلي على النمو والتوسع».

 

أخبار ذات صلة «دبي للشركات العائلية» يصدر نموذجاً إرشادياً حول «مكتب العائلة» «غرفة دبي» تطلق علامة «ESG» لتعزيز ممارسات المستدامة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة دبي خدمة التصدیق من العام

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا خلال تعاملات اليوم.. كم تسجل الأوقية؟

حققت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا كبيرا في سعر الأوقية، خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس، مع تركيز المستثمرين على البيانات الاقتصادية الأمريكية القادمة التي تقدم العديد خفض متوقع لسعر الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

ويتوقع المحللين أنه قد يكسر سعر الأوقية مستوى 2532 دولارًا، ولكن البيانات الاقتصادية الكلية القوية، وخاصة من الولايات المتحدة، والتي تشير إلى نمو كبير أو تحسن اقتصادي، يمكن أن توقف اتجاهه الصعودي، وهناك عدد من التوقعات الأخرى أن تصل الأسعار حتى نهاية العام إلى 3000 دولار للأوقية، وفق موقع «إنفيستينج».

وفي الوقت الحالي يركز عدد من المستثمرين على مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي وبيانات طلبات البطالة الأولية، المقرر صدورها اليوم، بالإضافة إلى بيانات معنويات المستهلك التي ستصدر يوم الجمعة والتي قد تشير لاتجاهات الفيدرالي الأمريكي.

وتشير عدد من البيانات إلى أن مؤشر أسعار المستهلك لم تظهر ارتفاعات كبيرة في التضخم، ما يدعم أسعار الذهب للاستقرار فوق 2500 دولار في الوقت الحالي، ويشير إلى عدم وجود تغييرات فورية في سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ووفق المتوقع، من المقرر أن يبدأ مسؤولي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل بخفض 25 نقطة، حيث يسعون إلى تقليل احتمالات الركود حتى مع إحجامهم عن اتخاذ إجراءات أكثر عدوانية بسبب ضغوط الأسعار الأساسية السليمة.

أسعار الذهب والدولار الآن

وترتفع العقود الآجلة لأسعار الذهب الآن بنسبة 0.18% إلى 2547 دولار للأوقية، فيما ارتفعت العقود الفورية للذهب بحوالي 0.32% إلى 2519 دولار للأوقية، وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.05% إلى 101.71 نقطة.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • «المركزي» الإماراتي: 8% نموا للاحتياطيات الدولية.. والتحويلات بين البنوك تتجاوز 9.3 تريليون درهم
  • الفلبين تسجل 456 حالة وفاة بسبب حمى الضنك منذ بداية العام الجاري
  • قانون “الحصول على المعلومة” يصنّف الوثائق باعتبارها سرّية ويقوض الوصول إليها  
  • عاجل - تحديثات أسعار الدولار اليوم.. معاملات صباح الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • الذهب يكسر رقمًا قياسيًا جديدًا والأوقية تسجل 2554 دولارًا
  • خلال 24 ساعة الأخيرة.. الحماية المدنية تسجل 2969 تدخلا
  • مندوبية التخطيط تسجل استقرار في عدد المشتغلين بقطاع تجارة الجملة 
  • المقداد لـ مانزي: نرحب بالعمل مع الوكالات الأممية وتسهيل عملها
  • أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا خلال تعاملات اليوم.. كم تسجل الأوقية؟