الحسكة-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة 26 ضبطاً تموينياً في اسواق مدينة الحسكة.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي خليف في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الضبوط تم تنظيمها خلال جولات دوريات حماية المستهلك في أسواق المدينة خلال الأسبوع الجاري، وشملت مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي أسعار زائدة لعدد من حافلات النقل وعدم إبراز الفواتير والبيع بسعر زائد.

وأشار خليف إلى أنه تم سحب 8 عينات من المواد الغذائية المعروضة في الأسواق لتحليلها ومعرفة مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري، مؤكداً استمرار المديرية بتسيير دوريات في أسواق المدينة لضمان عدم ارتكاب مخالفات واستغلال حاجة المواطنين، كما يتم التشديد بمراقبة عمل الأفران ومتابعتها بالشكل المطلوب لضمان عدم حصول أي مخالفة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حلوي المولد النبوي.. نصائح جهاز حماية المستهلك لضمان سلامة المستهلكين

حلوي المولد النبوي.. نصائح جهاز حماية المستهلك لضمان سلامة المستهلكين حدد جهاز حماية المستهلك 5 نقاط مهمة عند شراء المواطنين لحلوى المولد، وذلك فى ظل إقبال المصريين على شراء حلوى المولد النبوي الشريف، كعادة سنوية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

 اختيار المحلات والأماكن المرخص لها: التي تتوافر فيها الشروط الصحية، والتأكد من سلامة الحلوى قبل شرائها على أن تكون طازجة، تتميز بالليونة واللون المشرق. تأكد من وجود: تاريخ الإنتاج– انتهاء الصلاحية– اسم المنتج– اسم المصنع مدونا على الحلوى.
عدم شراء الحلوى من المصانع غير المرخصة: التي لا تخضع للرقابة الصناعية أو الصحية.
تخزين الحلوى في أماكن صحية جيدة التهوية: بعيدًا عن الحرارة والرطوبة والحشرات، يفضل تخزينها في الثلاجة،للمحافظة على فترة صلاحيتها.
عدم شراء الحلوى المكشوفة والمعرضة للأتربة والجراثيم.
تأكد من نظافة المحل قبل الشراء منه.

 

دعاء المولد النبوي 2024 5 نقاط مهمة عند شراء المواطنين لحلوى المولد النبوي اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك.. دعاء المولد النبوي


وكان أكثر ما يحب أن يفعله الرسول في يوم مولده هو الصلاة وكثرة الدعاء، وكان يحمد الله على نعمه وفضله، وأنه مد في عمره عاما جديدا، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحب أن يصوم في هذا اليوم، ومن دعاء المولد النبوي 2024:

- اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

- اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.

- من أدعية المولد النبوي الشريف 2022، يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

- اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

- اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

- اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

- اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم السبت14-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • حلوي المولد النبوي.. نصائح جهاز حماية المستهلك لضمان سلامة المستهلكين
  • أسعار الحديد اليوم الجمعة 13-9-2024 في أسواق محافظة قنا
  • بالفيديو.. دوريات للجيش في طرابلس
  • "دوريات المجاهدين" تقبض على مخالفين لترويج مادة الإمفيتامين بجازان
  • حماية المستهلك يقدم 6 نصائح عند شراء حلوى المولد
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 12-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • شاهد: ردة فعل غاضبة لوزير الداخلية الكويتي من سوء تنظيم مباراة الكويت و العراق
  • البيضاء.. وزارة الداخلية تسلم منزلا لآخر المتضررين من حادثة حارة الحفرة في مدينة رداع
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء11-9-2024 في أسواق محافظة المنيا