حصلت جامعة حلوان على موافقة مجلس الوزراء لتغيير مسمى "كلية التربية الرياضية" إلى "كلية علوم الرياضة"، ويأتي هذا القرار ضمن تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر عام 1975، ويعد خطوة جديدة تضاف إلى سلسلة إنجازاتها المتواصلة.

ويهدف هذا التغيير إلى مواكبة التطورات العالمية في مجال العلوم الرياضية، حيث يعكس المسمى الجديد شمولية التخصصات والعلوم المرتبطة بالرياضة في العصر الحديث.

سيبدأ تطبيق المسمى الجديد على الطلاب الملتحقين بالكلية بدءًا من العام الجامعي 2024/2025، مع الحفاظ على حق الخريجين في التسجيل بالنقابة العامة للمهن الرياضية.

وفقًا للتعديل تكون مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في علوم الرياضة أربع سنوات، كما حدد مشروع القرار الدرجات العلمية والدبلومات التي تمنحها مجالس الجامعات بناء على طلب مجلس كلية علوم الرياضة أو مجلس كلية التربية التابعة لها.

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان على جهود الجامعة في تطوير كليات التربية الرياضية ومواكبة التطورات العالمية في القطاع الرياضي. وأشار إلى أن جامعة حلوان كانت من أوائل الجامعات التي سعت لتغيير مسمى الكلية إلى "علوم الرياضة"، وذلك بهدف تحسين جودة العملية التعليمية وتطوير مواصفات الخريجين.

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن هذا التغيير يهدف إلى تخريج كوادر قادرة على الإبداع والتميز في مختلف مجالات التخصص الرياضي، ومواكبة المتغيرات العالمية، وتعزيز المنافسة في المسابقات الدولية. كما أشار إلى أن تغيير مسمى الكلية يصاحبه تطوير في البرامج والمقررات الدراسية لتتماشى مع الاتجاهات العالمية الحديثة في العلوم الرياضية.

وأكد رئيس جامعة حلوان أن هذه الخطوة ستفتح آفاقاً جديدة للخريجين في سوق العمل محلياً وإقليمياً وعالمياً، مع استحداث تخصصات جديدة تلبي الاحتياجات الملحة للقطاع الرياضي. وأشار إلى أن هذه التغييرات تهدف إلى تحقيق طفرة في القدرات الرياضية المصرية وجذب الطلاب الوافدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء جامعة حلوان اللائحة التنفيذية كلية العلوم الرياضية علوم الریاضة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

حققت جامعة حلوان إنجازًا رياضيًا مميزًا بفوزها بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وأقاليم القاهرة الكبرى، والذي أقيم في جامعة بنها.

شارك فريق جامعة حلوان في المهرجان تحت رعاية الدكتور سيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وجاءت نتائج المهرجان كالتالي:


- المركز الأول والميدالية الذهبية في خماسي كرة القدم
- 5 ميداليات ذهبية في ألعاب القوى
- المركز الأول والميدالية الذهبية في تنس الطاولة
- ميداليتان فضيتان في ألعاب القوى ورفع الأثقال
- 4 ميداليات برونزية في ألعاب القوى ورفع الأثقال

تمت مشاركة الطلاب تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

كما أشرف على الفريق كل من الأستاذ أيمن عبد العزيز، مدير إدارة النشاط الرياضي، والأستاذ محمد السعيد الطناحي، رئيس قسم ذوي الهمم.

وقد تولى الإشراف المباشر على المنتخب فريق عمل مكون من الأستاذ أحمد نبيل المالكي، والأستاذ أحمد إبراهيم النحال، والأستاذة سلفيا ثروت فوزي.

يعد هذا الإنجاز تأكيدًا على اهتمام جامعة حلوان بدعم وتمكين الطلاب من ذوي الهمم، وحرصها على توفير فرص متكافئة لهم للمشاركة في الأنشطة الرياضية والتميز فيها. كما يعكس هذا الفوز جهود الجامعة في رعاية المواهب الرياضية وتطويرها بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات كل طالب.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تصدر أول موافقة على لقاح “جدري القردة”
  • أول لقاح لجدري القرود يحصل على موافقة من "الصحة العالمية"
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية علوم المنصورة 2024.. البرامج والرابط
  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن أسماء الفريق المتأهل لمسابقة «العباقرة»
  • كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 بالدرجات.. «131 كلية حكومية متوفرة»
  • قرار حكومي بتطوير مبنى كلية «علوم السويس» في جنوب سيناء