بوابة الوفد:
2024-09-14@07:36:05 GMT

المتهم بقتل صديقه بالقاهرة يعترف بجريمته

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنح عين شمس، قرار بإستمرار حبس عاطل متهم بقتل  صديقه لتعثره فى سداد ديونه بمنطقة عين شمس 15 يوما على ذمة التحقيق.

المتهم يعترف بإرتكاب الجريمة

واعتراف المتهم خلال التحقيقات بإرتكابه الجريمة بسبب خلافات سابقة بينه وبين المجني عليه.
ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي مأمور قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من المستشفى بوصول شاب مصابًا ولفظ أنفاسه الأخيرة أثناء محاولات إسعافه.

وبالانتقال والفحص، تبين العثور على جثة شاب وطعنات متفرقة بجسده وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

توصلت تحريات المباحث إلى أن عاطل" حسن.ع " مقيم بدائرة القسم وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلافات مالية مع المجنى عليه، وأنهما تشاجرا  نتيجة خلافات سابقة فقام على أثرها المتهم بطعن المجني عليه وفر هاربًا.

يذكر أن المادة 233 على: "من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام"، كما نصت المادة 234 على: "من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد"، ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

 

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حبس قسم شرطة عين شمــس مديرية أمن القاهرة

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد والمشدد 15 عاما لعاطلين لحيازتهما 700 طربة حشيش في الإسكندرية

 

قضت  محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت عبد اللاه منصور رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار رفيق رؤوف بهنام، والمستشار أنس أسامة العبد،  وسكرتير المحكمة كيرلس الراوي،بمعاقبة كل من حضوريا للمتهم " س.س.ع" بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة مالية قدرها مائتي ألف جنيه عما أسند إليه والسجن المؤبد غيابيا للمتهم " س.ع.ر" وغرامة مالية قدرها خمسمائة ألف جنيه ومصادرة المضبوطات والزامتهم بالمصاريف الجنائية لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة.

 

المؤبد والمشدد للمتهمين بحيازة مخدر الحشيش في الإسكندرية 

 

 

تعود احداث القضية المقيدة برقم 6065 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة برج العرب عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط كميات كبيرة من مخدر الحشيش بحوزة المتهمان وبحوزتهم اسلحه نارية بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أن التحريات دلت إلى قيام المتهم الأول "س.س.ع" عاطل، بالاتجار في المواد المخدرة،فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه والسيارة خاصته، وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه حال استقلاله السيارة محل البلاغ،رغم محاولته المقاومة بالقوة والعنف اللي أن القوة تمكنت من ضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول وبتفتيش السيارة عثر بداخلها علي عدد 620 طربة حشيش واستمكالا لتنفيذ إذن النيابة اصطحباه لمحل سكنه وبتفتيشه عثر على عدد 80 طربة حشيش وسلاحين ناريين بندقية خرطوش وطبنجة وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والسلاح  للدفاع عن تجارته الغير مشروعة والسيارة في نقل وتخزين المواد المخدرة والأسلحة المضبوطه،وتبين أن المتهم الثاني " س.ع.ر" عاطل يقوم بالاشتراك مع المتهم الأول في الاتجار بالمواد المخدرة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

مقالات مشابهة

  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة
  • ملكة جمال سابقة.. زوج يعترف بقتل زوجته وطحن جثتها في خلاط كهربائي
  • السجن المؤبد والمشدد 15 عاما لعاطلين لحيازتهما 700 طربة حشيش في الإسكندرية
  • المؤبد والمشدد 15 سنة لمتهمين لحيازتهما 700 طربة حشيش فى برج العرب بالإسكندرية
  • خلافات بينهما.. حبس المتهم بقتل شاب وإصابة شقيقه خلال مشاجرة في إمبابة
  • قرار جديد في واقعة اشعال النيران في جسد طالب علي يد صديقه بطوخ
  • خلافات زوجية.. حبس المتهمين بقتل زوج شقيقتهم في الهرم
  • خلافات بينهما.. التحقيق مع المتهم بقتل شاب وإصابة شقيقه خلال مشاجرة في إمبابة
  • ضبط المتهم بقتل شاب وإصابة شقيقه فى إمبابة
  • محكمة سودانية تحكم بالسجن المؤبد على متهم بالتعاون مع الدعم السريع