قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من كييف، إن القرارت التي جاءت عقب لقاء وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا مع الدبلوماسي الأوروبي بوريس جونس، تؤكد أن القوات الأوكرانية تنوي قصف الأهداف العسكرية الروسية في داخل العمق الروسي.

وأضاف خلال تغطيته لمنطقة كييف، أن أوكرانيا ليست بحاجة إلى أخذ المشورة لاستخدام صواريخها البالستية، مشيرًا إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تحدث عن نجاح تجربة هذه الصواريخ الذي يصل مداها إلى 700 كيلومتر، وأنه يجرى استخدامها داخل الأراضي الروسية تحديدا في موسكو.

أوكرانيا تتجاوز الخطوط الروسية الحمراء

وأشار إلى أن مستشار الرئيس الأوكراني أكد أن دعم الغرب بالأسلحة الغربية سوف يتيح استهداف أكثر من 263 موقعا عسكريًا روسيًا على مسافة تتجاوز المائتي متر، متابعًا أن أوكرانيا تتجاوز الخطوط الروسية الحمراء، ولكن موسكو تتأهب للرد.

تحفظات أمريكية تصدر بشأن المسيرات الأوكرانية

وأكد أن بريطانيا وألمانيا ومعظم الدول الغربية تدعم وتشير إلى أحقية أوكرانيا باستخدام أسلحتها الغربية داخل الأعماق الروسية، فضلا عن التحفظات الأمريكية بشأن المسيرات الأوكرانية إذ أنها أكثر فعالية من الصواريخ الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا موسكو كييف القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب

قال الدكتور رامي أبو شمسية عضو حزب البتاريوت الأوكراني، إنّ أوكرانيا تنتظر الدعم الأكبر من حلفائها الغرب، لأن الأسلحة التي تمتلكها أوكرانيا غير كافية لخوض الحرب ضد روسيا على جبهة كبيرة أكثر من ألف كيلو متر، وبالتالي أوكرانيا أصبحت في حالة الدفاع، ولكن هناك هجوم من جانبها على بعض الأراضي الروسية ما يجعلها تحتاج إلى الدبابات والمدرعات والصواريخ طويلة المدى التي تساعدها على رد العدوان الروسي على أراضيها.

مطالبة أوكرانيا بالدعم الغربي

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قول روسيا بأنّ أوكرانيا تتجاوز الخطوط الحمراء يدفع أوكرانيا إلى الدفاع عن أراضيها، بالتالي لا يوجد حل غير بمطالبة أوكرانيا الدعم الأكثر من الدول الغربية، من أجل مساعدتها في الوقوف بهذه الأزمة والحرب، غير المبررة على أراضيها من قبل دولة روسيا.

شروط استلام الأسلحة

 

وأشار إلى أنّ هناك شروط جرى وضعها من قبل الغرب في حالة استعمال الأسلحة الغربية على الأراضي الأوكرانية، وتتمثل في مطالبة الأوكرانيين بعدم استخدام الأسلحة خارج أراضيهم، ولكن الحرب خدعة وانتقلت الحرب من الأراضي الأوكرانية إلى الأراضي الروسية.

فرصة لإضعاف روسيا

وأشار إلى أنّ انتقال الحرب إلى الأراضي الروسية فرصة كبيرة للغرب من أجل إضعاف روسيا، ولكن أوكرانيا ليس أمامها أي خيار سوى الدفاع عن أراضيها عبر الاستيلاء على أراضي أخرى قد تفيدها في مرحلة السلام.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا قد تورط الناتو في حرب مباشرة مع روسيا
  • الإرهاب وسرقة المال العام وتجارة المخدرات والجاسوسية.. الخطوط الحمراء لقانون العفو العام - عاجل
  • «القاهرة الإخبارية»: دعم أمريكي غربي لأوكرانيا.. سيناريوهات مستقبل حرب كييف ضد روسيا
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تستهدف مرافق الطاقة الداعمة للقوات الأوكرانية
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير خارجية أمريكا يتهم روسيا بقصف المدن الأوكرانية بكل وحشية
  • القاهرة الإخبارية: قطع مؤتمر وزراء أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا في كييف وإجلاؤهم إلى ملاجئ
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تدعم«هاريس» لضمان استمرار الدعم الأمريكي
  • القاهرة الإخبارية: انفجار ضخم في مخيم طولكرم بالضفة الغربية