صدر اليوم عدد من الأوامر الملكية فيما يلي نصوصها :
الرقم أ / 73
أخبار متعلقة إطلاق الخطة المتكاملة للتطوير والتنمية لمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكيةالقوات البحرية تُسلِّم نظيرتها الكويتية قيادة قوة الواجب المختلطة (ctf 152)"الأمن البيئي" تضبط 3 مخالفين للشروع في الصيد بمحمية الإمام تركي بن عبد الله الملكيةالتاريخ 25 / 2 / 1446هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية
بعد الاطلاع على نظام خدمة الضباط، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 43 ) بتاريخ 28 / 8 /1393هـ.


وبعد الاطلاع على الأوامر الملكية رقم ( أ / 41 ) بتاريخ 15 / 2 / 1439هـ ، ورقم ( أ / 137 ) بتاريخ 10 / 6 / 1439هـ، ورقم ( أ / 131 ) بتاريخ 9 / 3 / 1443هـ.
وبناءً على ما عرضه علينا سمو وزير الدفاع.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : تنهى خدمة الفريق الأول الركن / مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع قائد القوات المشتركة بإحالته إلى التقاعد ابتداءً من تاريخ هذا الأمر.
ثانياً : يُعفى الفريق الركن / فهد بن عبدالله بن صالح الغفيلي رئيس أركان القوات البحرية من منصبه، ويعين نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة برتبة فريق ركن.
ثالثاً: يُعفى الفريق الركن / فهد بن عبدالله بن محمد المطير رئيس أركان القوات البرية من منصبه، ويعين مستشاراً بمكتب وزير الدفاع برتبة فريق ركن.
رابعاً : يرقى اللواء الركن / فهد بن حمد بن عبدالعزيز السلمان إلى رتبة فريق ركن، ويعين قائداً للقوات المشتركة.
خامساً : يرقى اللواء الركن / فهد بن سعود بن ظويهر الجهني إلى رتبة فريق ركن ، ويعين رئيساً لأركان القوات البرية.
سادساً : يرقى اللواء البحري الركن / محمد بن عبدالرحمن بن حامد الغريبي إلى رتبة فريق ركن ، ويعين رئيساً لأركان القوات البحرية.
سابعاً : على سمو وزير الدفاع تنفيذ أمرنا هذا.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام أوامر ملكية السعودية أخبار السعودية فریق رکن فهد بن

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازان

ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع شرورة بمنطقة نجران، القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهما 11,2 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، و29265 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.القبض على 5 مخالفين بجازانكما ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان، القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 325 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسيرعسير.. حرس الحدود يقبض على مخالف بتهريب 14 كيلوجرامًا من الحشيش المخدرفي عمليتين مختلفتين.. إحباط تهريب 380 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازانوجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (5) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (120) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر. #الحرب_على_المخدرات #بالمرصاد pic.twitter.com/MilbMPuivT— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 12, 2024الإبلاغ عن المخالفينوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.
ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة
  • الزمالك يصدر بيانًا رسميًا بشأن زي الفريق أمام الشرطة الكيني
  • بالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازان
  • القوات المسلحة الملكية ترفع قدراتها بشاحنات ثقيلة أمريكية الصنع
  • الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق
  • "الأمن البيئي" تضبط مقيمًا مخالفًا بالرعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • بالتفاصيل.. القائمة الكاملة لأبطال "الدشاش" لـ محمد سعد
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية
  • خادم الحرمين الشريفين يعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • كشف أدق تحركات بوش في اليوم الأكثر دموية بتاريخ أمريكا