أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطاً مباشراً للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني لعام 2024، حيث يمكن للطلاب الدخول على الموقع الرسمي عبر الرابط التالي للحصول على النتيجة باستخدام رقم الجلوس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعتمدت نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عنها قريباً، يُذكر أن الامتحانات انطلقت يوم السبت 3 أغسطس، حيث شارك فيها نحو 197 ألف و817 طالب وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية.

استعلم الآن.. نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024

اضـغط هـنــا للاطلاع على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني

كما صرح الوزير محمد عبد اللطيف، بأن نسبة النجاح في الدبلومات الفنية (الدور الأول) للعام الدراسي 2024 بلغت 70.9%، وتم تحقيق نسب نجاح مرتفعة لطلاب الدمج، حيث سجل نظام الخمس سنوات نسبة نجاح بلغت 93.33% لـ 45 طالبًا، بينما سجل نظام الثلاث سنوات نسبة نجاح بلغت 88.09% لـ 9738 طالبًا.

وأشار الوزير إلى أن المتوسط العام لنسبة النجاح في الدبلومات الفنية بلغ 70.9%، موضحًا أن هناك عدد من الطلاب الأوائل من محافظات مختلفة، بينهم 7 طلاب من محافظة القاهرة، و1 طالبة من السويس، و1 طالبة من القليوبية، و2 طالبة من البحيرة، و1 طالبة من المنوفية، و2 طالبة من الوادي الجديد، و2 طالبة من الجيزة، و2 طالبة من الشرقية، و2 طالبة من بورسعيد، و2 طالبة من دمياط، و1 طالب من البحر الأحمر، و1 طالبة من الدقهلية، و2 طالب وطالبة من أسيوط.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات 790، 625 طالبًا وطالبة، فيما بلغ إجمالي الحاضرين 786، 969، وبلغ عدد الناجحين 558، 018 طالبًا وطالبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم طلاب الدبلومات الفنية رابط نتيجة الدبلومات الفنية نتيجة الدبلومات الفنية امتحانات الدور الثاني أوائل الدبلومات الفنية 2024 نتائج الدبلومات الفنية 2024 الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024 نتيجة الثانوية الفنية استعلام نتيجة الدبلومات التعليم الفني مصر نتيجة الدبلومات برقم الجلوس نتیجة الدبلومات الفنیة طالب ا

إقرأ أيضاً:

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. ممتد حتى الغد

أكدت وزارة التعليم العالي أن تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي ممتد حتى الغد ومتاح للطلاب بعدد من الكليات الجامعية ومنها وكلية الآثار في جامعات القاهرة، الفيوم، أسوان، سوهاج، قنا، الأقصر، دمياط، الزقازيق، مطروح، كلية التربية بجامعة حلوان، كلية الاقتصاد المنزلي في حلوان والعريش والمنوفية، كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي في حلوان، السويس، سوهاج، بني سويف، بالإضافة إلى برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق بحلوان، وبرنامج إدارة وتشغيل المطاعم بكلية السياحة الاسكندرية، ورابط تنسيق الدبلومات الفنية من هنا .

اجتياز الاختبارات في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي

وتضمنت شروط تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي أن يجتاز الطالب الاختبارات التي تجري للطلاب المرشحين لكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي ، وبرنامج التعليم التبادلي، كما يتم القبول بالمجمعات التكنولوجية المتكاملة في الأميرية والفيوم والسلام وتقبل من تخصصي ميكانيكا وكهرباء ، ومدة الدراسة 4 سنوات.

المعاهد الصحية

كما يتم القبول بالمعاهد الفنية الصحية شعبة الأجهزة الطبية وفقا لقواعد القبول الجغرافي ومدة الدراسة عامين ، والمعاهد التابعة لوزارة الصحة من تخصصات شعبة كهرباء وهي الفني الصحي في امبابة، الاسكندرية، الزقازيق، المنصورة، طنطا، سوهاج وأسوان.

مقالات مشابهة

  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2024 في المحافظات.. الفرصة الأخيرة
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تجاري
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. ممتد حتى الغد
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • قبل انتهاء الوقت.. سجل في تنسيق الدبلومات الفنية بـ4 خطوات فقط
  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. كل ما تريد معرفته عن التسجيل والكليات المتاحة
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024