قال أحمد عبدالرازق مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ اليوم الخميس دخلت 4 شاحنات وقود فقط إلى قطاع غزة، إذ وصل إجمالي الشاحنات خلال أسبوع واحد نحو 125 شاحنة مساعدات إنسانية و26 شاحنة وقود، موضحا أنّ برنامج الأمم المتحدة العالمي للأغذية علق تحرك طواقمه داخل قطاع غزة حتى ظهور إشعار آخر، وذلك بعد إصابة إحدى شاحناته برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

إصابة شاحنة أممية برصاص إسرائيل

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنّ ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة قال إنّ إحدى الشاحنات التابعة للمنظمة الأممية استهدفت بنيران القوات الإسرائيلية 10 مرات في موقع واحد، وأشار إلى نجاة الشخصين الذان كانا يستقلانها، مؤكدا أنّ هذه ليست الحادثة الأولى، ولكن هناك حالات قتل لـ289 عاملا في المنظمات الأممية داخل قطاع غزة وفقا لتقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة رقم 206 الذي صدر في 19 أغسطس الجاري.

استهداف الشعب الفلسطيني بأكمله

وأوضح أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في عمليات القصف والتدمير، واستهداف الشعب الفلسطيني بأكمله دون التمييز بين العاملين في قطاع الخدمات الإنسانية والمدنيين وعناصر فصائل المقاومة الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة المساعدات

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية: ندعو الأطراف الليبية للانخراط مع البعثة الأممية للتوصل إلى تسوية دائمة

دعت السفارة الأمريكية في ليبيا جميع الأطراف الليبية الرئيسية إلى الانخراط البنّاء مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتهدئة التوترات الحالية وإعادة تنشيط العملية السياسية للتوصل إلى تسوية دائمة تضمن استقرار وازدهار.

وذكرت السفارة الأمريكية، في منشور لها بفيسبوك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعاصفة دنيال، إن الفيضانات قبل عام أودت بحياة الآلاف وتسببت في نزوح الكثيرين وتدمير المنطقة، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، وتجديد التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب الليبي في أوقات الحاجة.

وأضافت أنه خلال العام الماضي، ساهمت الولايات المتحدة بأكثر من 15.7 مليون دولار لمساعدة المجتمعات الليبية المتضررة من الفيضانات في الحصول على الغذاء والماء والرعاية الصحية والحماية والمأوى والدعم النفسي والاجتماعي.

 

إن الذكرى السنوية لمأساة درنة والمجتمعات الأخرى المتضررة من الفيضانات تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة. ولا تزال ليبيا بحاجة ماسة إلى الوحدة والإدارة الشفافة والفعالة لموارد الشعب الليبي. و ندعو جميع الأطراف الليبية الرئيسية إلى الانخراط البنّاء مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتهدئة التوترات الحالية وإعادة تنشيط العملية السياسية للتوصل إلى تسوية دائمة تضمن استقرار وازدهار

ليبيا.

مقالات مشابهة

  • خاصة في الجنوب.. مساعدات أممية لتلبية الاحتياجات العاجلة بلبنان
  • البرلمان العربي يدين استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • السعودية: ندين ونستنكر استهداف "الاحتلال الإسرائيلي" لمدرسة غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للأونروا
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • السفارة الأمريكية: ندعو الأطراف الليبية للانخراط مع البعثة الأممية للتوصل إلى تسوية دائمة