صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@07:42:04 GMT

62 سباقاً في موسم «القدرة»

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

 
محمد حسن (دبي)

أخبار ذات صلة ضحى البشر تشارك في «دراسيات دولية» للشراع الحديث «النخبة» يخوضون «دبي الدولية» لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو


تدشن قرية بوذيب للقدرة بالختم في 26 أكتوبر المقبل، برنامج سباقات القدرة موسم 2024 -2025، ويضم 62 سباقاً، من بينها المنافسات التأهيلية، تقام على ميادين القدرة الرئيسية، في مدينة دبي الدولية بسيح السلم، وقرية الإمارات العالمية في الوثبة، وقرية بوذيب للقدرة.


وتقام كل سباقات الموسم قبل شهر رمضان المعظم، وتستهل قرية بوذيب برنامج الموسم الجديد، بسباقين تأهيليين، فيما تقام 3 سباقات هي ختام موسم قرية بوذيب، وتقام بعد شهر رمضان 5 و6 أبريل 2025.
وتبدأ مدينة دبي الدولية، موسمها 6 و7من نوفمبر، سباقي تحدي سيح السلم وكأس الوصل للإسطبلات الخاصة، فيما تدشن قرية الإمارات العالمية بالوثبة موسمها في الأول من ديسمبر المقبل، بأول سباقاتها الكبرى سباق كأس عيد الاتحاد، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لملاك الإسطبلات الخاصة للسيدات 7 ديسمبر.
وجاءت روزنامة الموسم الجديد التي أعلنها اتحاد الفروسية والسباق، شاملة وملبية لاحتياجات الملاك والفرسان والمدربين، حيث شملت سباقاتها جميع الفئات، وتشهد قرية بوذيب أكبر عدد من السباقات، حيث تنظم 33 سباقاً وبطولة، بينما تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم 21 سباقاً وبطولة، فيما تنظم قرية الإمارات العالمية بالوثبة 8 سباقات وبطولات.
ومن أبرز البطولات التي تقام أثناء هذا الموسم، كأس صاحب السمو رئيس الدولة لمسافة 160 كلم بالوثبة، والذي يقام 9 فبراير 2025، وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمسافة 160 كلم 22 فبراير بسيح السلم، ضمن مهرجان سموه الذي يشتمل على 3 سباقات أخرى.
وتشهد مدينة دبي الدولية أيضاً، مهرجان كأس سمو ولي عهد دبي الذي يشتمل على 4 سباقات، وينطلق 7 يناير 2025.
ومن الفعاليات المهمة خلال الموسم، مهرجان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، والذي يضم ماراثون لمسافة 155 كلم، ويقام على مدى يومين بقرية بوذيب للقدرة من 1 إلى 4 فبراير 2025.
ويضم البرنامج، كذلك مهرجان أبوظبي للقدرة الذي يقام في ختام الموسم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، ويشتمل على 3 سباقات من 14 إلى 16 فبراير 2025.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات القدرة سباقات القدرة قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة

إقرأ أيضاً:

ضوابط العمرة 2025.. ننشر معايير إقامة المعتمرين في مكة والمدينة

ضوابط العمرة 2025.. اعتمد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

موسم العمرة الجديد

وتضمنت ضوابط العمرة 2025، معايير إقامة المعتمرين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث يجب أن يكون السكن المُحدد ببرنامج العمرة مُفعَّلًا من قبل السلطات السعودية، كما تم تحديد المسافة القصوى المُصرح بها للسكن بألا تزيد عن 3000 متر من الحرم المكي، وأنه في حالة زيادة المسافة عن الحرم عن 1250 مترا، يشترط توفير حافلة سياحية أو عربات كهربائية (جولف كار) لنقل المعتمرين من وإلى الحرم.

كما اشترطت ضوابط موسم العمرة 2025، أن تقوم شركات السياحة بالتسكين بالمدينة المنورة بفنادق لا يزيد بعدها عن ساحة الحرم النبوي عن 800 متر.

ضوابط العمرة 2025 ضوابط موسم العمرة 2025

- سيتم السماح لشركة السياحة بالبدء في تنفيذ رحلات العمرة هذا الموسم فور انتهائها من الإجراءات الخاصة بتوثيق عقود وكالة العمرة، وشريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بهذه الشركة المُسجلة بالوزارة لدى أيًا من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

- قواعد وإجراءات عامة واشتراطات خاصة بالمعتمرين قبل أداء مناسك العمرة وبعدها.

- قواعد وإجراءات خاصة بالشركة السياحة المنفذة لرحلات العمرة.

- قواعد وإجراءات خاصة بالإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

- تضمنت الضوابط القواعد الخاصة بالوكلاء وشركات الطيران الخاصة، وكذلك القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي السياحي.

اقرأ أيضاًاعتماد الضوابط الجديدة لـ رحلات العمرة 2024 والإعلان بعد ساعات

بعد أزمة موسم حج 2024.. ضوابط جديدة لـ شركات السياحة في موسم العمرة القادم

مقالات مشابهة

  • جورجينا رودريغز تتحدث عن حياتها بالسعودية في موسم جديد من Soy Georgina
  • الاتحاد الدولي للفروسية يكرم قرية الإمارات العالمية للقدرة
  • «دولي الفروسية» يكرم قرية الإمارات العالمية للقدرة
  • مؤسسة القدس الدولية .. الأقصى معركة وجود ” المسجد الأقصى وموسم العدوان الأعتى بعد الطوفان “
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • إضافات جديدة.. الهيئة الملكية للعلا تُطلق "موسم التمور" غدًا الجمعة
  • تونس تخطط لزراعة مليون و173 ألف هكتار من الحبوب
  • ضوابط العمرة 2025.. ننشر معايير إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • الخريف .. موسم واعد
  • أهالى قرية أم الدوم يستقبلون طائرات موسم الرياض ويقيمون مأدبة لطاقتها..فيديو