بوابة الوفد:
2024-09-14@07:29:13 GMT

الاتحاد المصري للتجديف يحتفل بالذكرى 117 لتأسيس

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

بمناسبة الذكرى السنوية الـ117 لتأسيس الاتحاد المصري للتجديف، يتقدم الدكتور عمرو النوري، رئيس الاتحاد المصري للتجديف، بأصدق التهاني إلى أسرة التجديف المصرية ففي مثل هذا اليوم، 29 أغسطس 1907، تأسس الاتحاد المصري للتجديف (أول اتحاد رياضي يتم تاسيسه في مصر) و أول اتحاد ينضم إلى اللجنة الأولمبية المصرية.

 

تأسس الاتحاد في الإسكندرية بعضوية أربعة أندية: النادي الألماني، النادي المختلط، النادي الفرنسي، ونادي الإسكندرية للتجديف.

وفي يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 1907، اجتمع مندوبي هذه الأندية وأسّسوا "الاتحاد الدولي المصري لأندية التجديف" بهدف تنظيم المسابقات الرياضية بين الأعضاء.

 

وفي يوم الأحد 1 سبتمبر 1907، أقيم أول سباق للتجديف تحت إشراف الاتحاد، وشمل منافسات لقوارب اليول الزوجية والرباعية لمسافة 2000 متر، وللقوارب الفردية لمسافة 1500 متر.

 

وتتزامن احتفالاتنا هذا العام بمرور 117 عامًا مع المشاركة التاريخية الأولى لمنتخب التجديف البارالمبي في بارلمبياد باريس 2024، حيث حمل بطلنا علي الزيني علم مصر في حفل الافتتاح بمرافقة البعثة البارلمبية المصرية.

 

كما يتزامن تاريخ أول سباق للتجديف تحت إشراف الاتحاد يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 1907 مع موعد اقامة سباقات نهائيات التجديف البارالمبي في بارلمبياد باريس والتي ستقام يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، والتي يشارك فيها لأول مرة أبطالنا علي الزيني ومروة عبد العال في سباقات التجديف بالقارب الزوجي المختلط مزدوج المجداف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للتجديف اللجنة الأولمبية المصرية اللجنة الأولمبية الاتحاد المصری للتجدیف

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح

شهد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، احتفالية عيد الفلاح الـ72، التي نظمتها مديرية الزراعة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري والإصلاح الزراعي، بديوان عام المحافظة، وهي الذكرى التي تحل في التاسع من سبتمبر من كل عام، تزامناً مع إصدار أول قانون للإصلاح الزراعي عام 1952م .

 

محافظ المنيا يهنئ فلاحي مصر بعيد الفلاح

قدم المحافظ التهنئة لفلاحي مصر بصفة عامة ومحافظة المنيا بصفة خاصة في عيدهم، مؤكداً أن الفلاح المصري أحد أهم الأعمدة الرئيسية للدولة المصرية ودعم اقتصاده وذلك منذ آلاف السنين حيث يلعبون دوراً حيويا في تحقيق الأمن الغذائي على مر السنين، معربًا عن تقديره لكل جهد يبذلونه من أجل رفعة وازدهار الوطن، مؤكداً أن الفلاح المصري يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث تسارعت الخطى والجهود لتسخير كل الإمكانات من أجل تخفيف الأعباء على الفلاح بكل السبل المتاحة ودعمه في المنظومة الاقتصادية لتحسين مستوى المعيشة له، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات، وتقديم القروض الميسرة والتوسع في المشروعات والأنشطة الزراعية، مما انعكس بشكل إيجابي على توفير حياة كريمة للفلاح.

كما طالب المحافظ، المُزارعين من أصحاب أراضي أملاك الدولة بسرعة تقنين أوضاعهم والاستفادة من التيسيرات التى تقدمها الدولة وفقا للقانون واستكمال باقي الأوراق واستيفائها لسرعة الانتهاء منها، مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات لهم بالتنسيق مع الجهات المعنية، وفيما يتعلق بعمليات توزيع الأسمدة على المُزارعين.

وأشار المحافظ إلى أن القطاع الزراعي شهد طفرة تنموية كبيرة، حيث قدم الشكر للبنك الزراعي ولجميع المزارعين لما حققته المحافظة من إنجاز كبير بتوريد نحو 430 ألف طن من القمح المحلي إلى 42 شونة وصومعة ومركز تجميع على مستوى المحافظة بنسبة تجاوزت المستهدف بنحو 132 %، مع معدل توريد 1.5 طن للفدان من إجمالي المساحة المزروعة وتبلغ 216,398 فدانًا .

 

تكريم عدد من المنتفعين بأراضي الإصلاح الزراعي

وحرص اللواء كدواني، على تكريم عدد من الفلاحين عرفاناً بدورهم الكبير في التنمية والبناء وفضلهم في تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل التقليدية والاإستراتيجية ( قمح - بنجر- بطاطس - نباتات طبية وعطرية)، وجرى تكريم عدد من المنتفعين بأراضي الإصلاح الزراعي، وتسليم عدد من العقود النهائية لتمليك أراضى الإصلاح الزراعى بالمنيا، كما تم تسليم عدد من المزارعين هدايا عينية وأدوات زراعية "سطارات يدوية" مقدمة من البنك الزراعي .

من جانبه، قدم حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، الشكر والتقدير لمحافظ المنيا لوضع مشاكل الفلاحين في أولوية اهتمامه وخاصة فيما يتعلق بالأسمدة وما اتخذه من خطوات تجاه هذا الملف، مثمناً الخطوات الجادة التي تتخذها المحافظة من تسهيلات في تقنين الأراضي الزراعية والتشديد على منع البناء على الأرض الزراعية، ومؤكدا أن فلاحي مصر في يوم عيدهم يجددون العهد والوعد باستمرار الإنتاج والوقوف بكل قوة خلف القيادة السياسية الحكيمة والحكومة المصرية لبناء الجمهورية الجديدة .

وفى ختام الحفل، قدم البنك الزراعي المصري درعًا لمحافظ المنيا، تقديرًا لمجهوداته التي يقدمها قطاع الزراعة، ودعمه الدؤوب لجميع المواطنين في المحافظة، كما قدم نقيب الفلاحين درع النقابة للمحافظ، تقديرًا لجهوده المتواصلة في دعم نقابة الفلاحين، والمساهمة الفاعلة في حل المشكلات التي يعاني منها المزارعين.

مقالات مشابهة

  • الأحمدي: خروج رئيس النادي الأهلي سلبي ومؤلم.. فيديو
  • عضو بمجلس القيادة الرئاسي يحتفل بالذكرى 34 لتاسيس حزب الاصلاح
  • المطروشي والشامسي «الرابع» في «مونديال التجديف»
  • العمري: عمل ملاك النادي الأهلي لا يليق .. فيديو
  • منذ نحو عشر سنوات لإغلاقه.. الذكرى ال ( 60 ) لتأسيس تلفزيون عدن تحمل آمالا معلقة
  • طيران ناس يحتفل بإطلاق رحلاته المباشرة من المدينة المنورة إلى البحرين والدوحة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • النادي المصري ينعى الكابتن إيهاب جلال
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • فوز نادي جامعة حلوان على النادي المصري القاهري بخماسية نظيفة