عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اليوم جلسة مباحثات مع نظيره القبرصي جورج باباناستاسيو، لمناقشة التطورات الدولية والإقليمية في قطاع الطاقة، حيث تم التأكيد على الحاجة إلى تعزيز التعاون بين مصر وقبرص فيما يتعلق بتنفيذ الهدف المشترك المتمثل في إنشاء ممر موثوق للطاقة من شرق البحر المتوسط إلى أوروبا لنقل الغاز الطبيعي والطاقة الخضراء.

جاء ذلك أثر زيارة لوزير البترول للعاصمة القبرصية نيقوسيا بدعوة من نظيره القبرصي جورج باباناستاسيو من أجل تبادل الرؤى بين الجانبين.

وشملت المباحثات خيارات ووسائل الإسراع بتطوير احتياطيات الغاز الطبيعي في قبرص بإستخدام البنية التحتية الحالية في مصر، ونقل الغاز من المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص إلى مصر، لتسييله وتصديره إلى الأسواق العالمية.

حضر الاجتماع من الجانب المصرى المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) والسفير عمرو حمزة، سفير مصر في قبرص، ومن الجانب القبرصى ماريوس بانايدس السكرتير الدائم لوزارة الطاقة والدكتور ستيلوس نيكوليدس مدير خدمات الهيدروكربون والدكتور ياجنوس انجليدس رئيس شركة CHCوالسيدة يوتا لامبارو مديرة مكتب وزير الطاقة القبرصي.

اقرأ أيضاً«مدبولي»: حزمة حوافز لشركات البترول لزيادة معدلات الإنتاج

رئيس الوزراء يستعرض احتياجات قطاع البترول وجهود زيادة المنتجات

كشف بترولي جديد في الصحراء الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر وزير البترول الغاز قبرص الغاز الطبيعي

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت

كتب- محمد نصار:

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، والوفد المرافق له، بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.

وأشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية بين سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الاقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.

وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني، برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري، مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.

ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الاستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة لكل منهما؛ متمنيًا المزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير البترول يبحث خطط شركة بيكر هيوز العالمية لزيادة إنتاج النفط وخفض الانبعاثات
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين
  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي إنتاج وقود الطيران من زيت الطعام المستعمل
  • “الزوي” يبحث مع السفير الروسي سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الإعمار والتنمية
  • وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين