كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن مجموعة جديدة من القيود التي فرضتها حكومة كوريا الشمالية على شكل مواطنيها، وتشمل قصات معينة للشعر وشكل محدد للملابس.

وشملت القوانين الجديدة حظر تسريحات الشعر المعروفة بـ«عرف الديك» وارتداء الأكمام الشفافة، مع فرض عقوبات صارمة قد تصل إلى ستة أشهر من العمل الإجباري على المخالفين، وأعلنت السلطات الكورية الشمالية عن هذه القيود خلال محاضرة بالفيديو، بعد إجبار الأشخاص الذين تم القبض عليهم بتسريحات شعر محظورة على حلق رؤوسهم.

قائمة الملابس المحظورة

تواصل كوريا الشمالية إدارة أدق تفاصيل في حياة مواطنيها، بما في ذلك الملابس، فقد تم فرض قيود صارمة على عناصر من الملابس منها، ارتداء القمصان بلا أكمام، والجينز، والملابس الضيقة أو التي تحمل حروفًا أجنبية، وحقائب الكتف، والسراويل القصيرة.

حيث ينظر إليهم على أنهم أزياء غربية ترمز إلى الانحطاط الرأسمالي، ويفرض على المواطنين ارتداء الزي التقليدي، المعروف باسم «تشوسون-أوت» في المناسبات العامة، وذلك لتعزيز الهوية الوطنية، وتطبيق قانون «رفض الفكر والثقافة الرجعية» بصرامة، ما يعرض المخالفين لعقوبات تتراوح بين الغرامات والعمل الإجباري أو حتى السجن.

التقيد بتسريحات الشعر

وتحدد حكومة كوريا الشمالية أيضًا تفاصيل قصات الشعر بشكل دقيق، حيث يفرض علي المواطنين اختيار تسريحات شعر من بين حوالي 15 تسريحة معتمدة من الحكومة، ويحظر على المواطنين تسريحات الشعر التي تتجاوز طول الخصر، وصبغات الشعر، وتقليد تسريحات زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وتعد المخالفات في هذا الشأن جريمة يعاقب عليها بالغرامات أو العمل القسري أو حتى السجن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

إعلام رسمي: زعيم كوريا الشمالية أشرف على تجربة إطلاق نوع جديد من قاذفات الصواريخ المتعددة الفوهات

إعلام رسمي: زعيم كوريا الشمالية أشرف على تجربة إطلاق نوع جديد من قاذفات الصواريخ المتعددة الفوهات

مقالات مشابهة