الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلنت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، اليوم الخميس (29 آب 2024)،عن إطلاق مستحقات راتب المعين المتفرغ من مبالغ المتراكم للإعوام (٢٠١٩-٢٠٢٠-٢٠٢١) لخمس محافظات 

وقالت رئيس هيئة حقوق ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة ذكرى عبد الرحيم إن" الهيئة أكملت الإجراءات الفنية والإدارية للمحافظات الخمس (الانبار، النجف الاشرف، بابل، ذي قار، ميسان) لإطلاق مبالغ المتراكم لأكثر من ثمانية و547 مستفيدا وبمبلغ إجمالي 12 مليار  و693 مليون، لافتة إلى ان" الصرف سيكون الكترونياً عن طريق بطاقات الماستر كارد، فيما سيتم الصرف لباقي المحافظات فور الانتهاء من التدقيق.

ودعت رئيس الهيئة" المستفيدين والمستفيدات للتوجه الى المنافذ المعتمدة من قبل مصارف (الرافدين - الرشيد - آشور) لتسلّم مستحقاتهم بعد إكمال الاجراءات وتبليغهم من قبل المصارف.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

العقارات الفاخرة في الإمارات تجذب أثرياء العالم لهذه الأسباب

تُعد دولة الإمارات واحدة من أهم الوجهات العالمية لتملك العقارات الفاخرة، بفضل البنية التحتية المتطورة والنوعية التي توفرها إلى جانب القوانين المرنة والأمان الاجتماعي، والاستقرار الاقتصادي، والبيئة الاستثمارية المحفزة.

وقال زياد مخزومي خبير عقاري: "تتمتع دولة الإمارات بمزيج فريد من العوامل المحفزة لتوسيع نطاق العقارات الفاخرة أهمها الاستقرار السياسي والاقتصادي، والبنية التحتية المتقدمة، حيث توفر خيارات سكنية تجمع بين التصميم العصري، والمرافق المتميزة، والمواقع الاستراتيجية وأحدث وسائل الراحة، بالإضافة للتشريعات الحكومية التي تسمح للمستثمرين الأجانب بتملك العقارات، وتعتبر الإمارات من الدول القليلة التي توفر هذا الامتياز، بالإضافة لنمط الحياة الفاخر، والفنادق العالمية، والمطاعم الراقية، والأحداث العالمية التي تنظم باستمرار".

وتابع: "هذه العوامل تجعل الإمارات وجهة مفضلة للأثرياء لتملك العقارات الفارهة، والحصول على فرص استثمارية كبيرة وعائدات مالية مرتفعة".

191 مليار درهم

ولفت إلى أنه في في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، تم إجراء أكثر من 74000 عملية بيع للعقارات، بإجمالي 191 مليار درهم إماراتي، حيث شهدت الفيلات طلباً أكبر من الشقق، وارتفع متوسط سعر البيع لكل قدم مربع للعقارات الفاخرة بنسبة تصل إلى 15٪ عن العام الماضي.

زيادة الطلب 

من جهته أوضح حارب العرياني، خبير عقاري، أن "سوق العقارات الفاخرة في الإمارات، وتحديداً دبي، شهد نمواً ملحوظاً لعدة أسباب، أبرزها زيادة الطلب التي أدت لارتفاع الأسعار، حيث ارتفعت قيمة العقارات الفاخرة في دبي بنسبة 24% خلال النصف الأول من عام 2024، وتحديداً في مناطق مميزة كنخلة جميرا ووسط مدينة دبي. كما شهدت دبي مبيعات ضخمة للمشاريع العقارية الجديدة، حيث تم بيع 80% من الوحدات التي تم إطلاقها منذ عام 2022".
وتوقع العرياني استمرار سوق العقارات الفاخرة في النمو خلال السنوات المقبلة، خاصة مع التركيز المتزايد على الاستدامة والتكنولوجيا في مشاريع العقارات الجديدة، مما يجعل هذه العقارات أكثر جاذبية للمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • احدى الإصابات حرجة.. اشكال واطلاق نار في محلّ بـالسيتي كومبلكس
  • مطاردة وإطلاق نار بالقرب من دوار الساعة في طرابلس.. هذا ما جرى (صورة)
  • رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يهنيء السيسي بالمولد النبوي الشريف
  • العقارات الفاخرة في الإمارات تجذب أثرياء العالم لهذه الأسباب
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • اطلاق مؤشر” بلسم” لتقييم النماذج العربية في الذكاء الاصطناعي
  • مشهد إتاوات يحتاج لتفسير
  • وزير المالية: نظام المقاصة المركزي يهدف لتسوية المبالغ المستحقة على الممولين
  • رئيس اتحاد بوتسوانا : لهذه الأسباب طالبنا بتأجيل مواجهتنا أمام مصر
  • رئيس «العامة للاستثمار»: 400 ألف منشأة اقتصادية تعمل تحت مظلة الهيئة