قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية خلال قرائتها لـ مؤشرات الاقتصاد المصري، تتجه رؤيتها إلى ضرورة التحول لـ الدعم النقدي، وقال «الشيطان يكمن في التفاصيل»، حيث إنه لابد إذا اتجهت الدولة إلى التحول إلى الدعم النقدي لابد من دراسة حتى يتم التنفيذ بشكل سليم ومرضي لمستحقي الدعم.

وأشار إلى أن هناك أكثر من جلسة منعقدة تم فيها تناول إمكانية التحول لـ الدعم النقدي وتطبيقه من خلال اللجنة الاقتصادية بالحوار الوطني، ولكن يظل أصحاب القرار في انتظار سيناريوهات وأفكار وتوجهات قابلة للتنفيذ من المختصين والخبراء حتى يتم التطبيق على أرض الواقع بالنسبة للمواطنين.

ولفت مدبولي إلى أن وزارة التموين بالفعل تعمل على إمكانية تطبيق التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، مشيرا إلى أنه في حالة التنفيذ سيتم التحول إلى الدعم النقدي على مراحل.

اقرأ أيضاًمدبولي: الحكومة تتعامل مع تحديات كبيرة في كل قطاعات الدولة

«مدبولي»: لا نتدخل في سعر الصرف ونتركه طبقا لآليات العرض والطلب

بتخفيضات تصل لـ 20%.. محافظ بني سويف يتفتتح معرض"أهلاً مدارس"

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدعم النقدي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحوار الوطني الدعم العيني الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن مستحقي الدعم الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدولة تدعم دار الإفتاء لتعريف المسلمين بأصول دينهم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، في إطار مناقشة عدد من القضايا والموضوعات.

وفي مستهل اللقاء، هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور نظير عياد، بمناسبة توليه المسؤولية، داعيا الله عز وجل أن يوفقه خاصة في ملفات التوعية بأحكام الدين الصحيح، والبعد عن الفتاوى الغريبة والمستهجنة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء المكانة العظيمة التي تحظى بها دار الإفتاء المصرية في مصر وسائر أنحاء العالم الإسلامي، حيث تعد أحد أعمدة المؤسسة الدينية في مصر، ومنذ إنشائها وهي في طليعة المؤسسات الإسلامية التي تتحدث بلسان الدين الحنيف، لافتا إلى أنّها تؤدي دورها التاريخي والحضاري لتعريف المسلمين المعاصرين بأصول دينهم وتوضيح معالم الطريق إلى الحق، وإزالة ما التبس عليهم من أحوال دينهم ودنياهم.

وفي هذا الإطار، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنّ الدولة تولي كل الدعم المطلوب في سبيل تحقيق أهداف دار الإفتاء، والاضطلاع بدورها الفعال في تقديم كل ما يتعلق بالفهم الصحيح لأحكام الدين وقضاياه.

وخلال اللقاء، قدّم مفتي الجمهورية التهنئة لرئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيا الله أن يعيد هذه المناسبة العطرة على مصرنا بالخير والطمأنينة، وأن يديم علينا نعمة الأمان والاستقرار وأن يحفظ أرضها وشعبها من كل مكروه وسوء.

وأكد الدكتور نظير عياد أنّ دار الإفتاء تتمتع بالفعل بمكانة خاصة في قلوب بلدان العالم الإسلامي، وهذا ليس أمرا غريبا على الدولة المصرية بوجه عام، مشيرا إلى أنّ دار الإفتاء ستواصل العمل على إثراء الوعي لدى المواطنين، ولاسيما بالقضايا المعاصرة التي تشغل الكثيرين، وذلك من خلال مختلف قنوات التواصل مع المواطنين.

وأكد المفتي أنّ الدار بكل هيئاتها ببذل قصارى جهودها لاستمرار عرض صورة الإسلام السمحة، والفتاوى السليمة المبنية على الفهم الصحيح للدين، بما يسهم في تصحيح الأفكار الغريبة والدخيلة على ديننا وهويتنا، لافتا إلى أنّنا نؤمن بأنّ هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا، وسنعمل على القيام بكل المهام المنوطة بنا في سبيل خدمة أفراد المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • حملة «إيد واحدة».. دعم مستمر للأكثر احتياجا في مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية
  • كيف نظم قانون الضمان الاجتماعي ضوابط الجمع بين الدعم النقدي "تكافل وكرامة"؟
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • التهويل مستمر.. المؤشرات تنفي الذهاب الى الحرب
  • المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تعزز إمكانيات موظفيها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية
  • «مدبولي»: الدولة تشجع القطاع غير الرسمي بحزمة من الإعفاءات الضريبية
  • مدبولي يلتقي مفتي الجمهورية.. ويؤكد: الدولة تولي كل الدعم المطلوب لتحقيق أهداف دار الإفتاء
  • مدبولي: الدولة تدعم دار الإفتاء لتعريف المسلمين بأصول دينهم
  • ‏«مدبولي» يؤكد أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص
  • «مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات