أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك بند في الموازنة العامة هذا العام، يتضمن 12 مليار جنيه لتعويضات النفع العام، موضحًا أن هناك سيناريوهات وضعتها الحكومة تحسباً لأي تداعيات أو توسع في الأوضاع الجيوسياسية، مضيفا" وضعنا عقود تحوط على المنتجات البترولية لتأمين احتياجات الدولة ".

وأكد أن الحكومة لاحظت ارتفاع أسعار الخضروات، نظرا لارتباطها بأسعار فاصل العروات، موضحا إنه سيتم إدخال عدد من السلع بجانب السلع الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار.

وعلق مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، على موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم بمدينة العلمين الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد الأسعار الاسترشادية «سعر ضمان» للمحاصيل السكرية لموسم 2025.

وأكد رئيس الوزراء، تقرر أن يكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه، وذلك في إطار تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية المهمة، والتوسع في زراعتها وزيادة الإنتاجية منها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يسهم في سد احتياجات السوق المحلية، وتقليل فاتورة استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على العملة الأجنبية، فضلا عن زيادة دخل المزارعين، ورفع مستوى معيشتهم، علاوة على زيادة تشغيل المصانع بأقصى طاقة ممكنة.

وأوضح أن مصر من أعلى معدلات استهلاك السكر على مستوى العالم.

وفيما يتعلق بأسعار السلع ومعرض أهلا مدارس، فقد وجه رئيس الوزراء، بوجود مقرات دائمة على مدار العام لمعارض أهلا رمضان وأهلا مدارس، لتقديم خدمات بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار مدبولي، إلى أن هناك حزمة حوافز لشركات البترول لزيادة معدلات الإنتاج، لاستعادة معدلات الإنتاج التى كانت متواجدة قبل الأزمة الاقتصادية.

وأوضح أن صندوق النقد الدولي أشاد بالاقتصاد المصري، لافتا إلى أن الدولة المصرية نجحت في سياستها النقدية، متابعاً: «لا نتدخل فى سعر الصرف ونتركه طبقاً لآليات العرض والطلب.. والحكومة تضع السيناريوهات الأسوأ وآليات التعامل معها».

وحول ملف الدواء وتوافره قال رئيس مجلس الوزراء، إنه تم ضخ 10 مليار جنيه لهيئة الأدوية، وهناك توافر عدد من الأدوية فى الأسواق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أخبار مصر الموازنة العامة رئاسة مجلس الوزراء أهم الأخبار مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولي يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا


  وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، للسيد الرئيس، داعياً الله عز وجل أن يُعيدها على سيادته بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد، وأن يتحقق للشعب المصري العظيم ما يتطلع إليه من تقدم ورخاء، وأن يعيدها المولى عز وجل على شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير والأمن والرخاء.
  وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أننا، ونحن نحتفل بهذه المناسبة العطرة كل عام، نستمد من السيرة النبوية الشريفة الأسوة الحسنة، والقدوة الطيبة، والدعوة إلى إرساء قيم الحق والعدل، وأن يعم السلام والطمأنينة والخير بين سائر البشرية في مختلف أرجاء العالم.

مقالات مشابهة

  • بالوثيقة.. وزارة المالية نشرت تقرير المالية العامة ومشروع الموازنة
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • مدبولي يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عسكريون قدامى أم ميليشيات مقنّعة في الشارع؟
  • مجلس الوزراء بدأ بدراسة الموازنة وتحركات ميدانية متصاعدة للعسكريين المتقاعدين
  • مكتب ميقاتي: ما يحصل في الشارع انقلاب على الدولة ومؤسسة مجلس الوزراء وفرض شلل تام في البلد
  • وزير الاستثمار: بيع تمويلي مقابل 2.5 مليار جنيه دليل قوي على ثقة المؤسسات الدولية في مصر
  • مجلس الوزراء يعتمد معايير توزيع احتياطيات الموازنة العامة للدولة
  • عاجل| "مدبولي": هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي