أشار تقرير لموقع "أكسيوس" الأميركي، أن 18 سفينة حربية أميركية، من بينها حاملتي طائرات، تمركزت في الشرق الأوسط "لردع إيران ووكلائها عن شن هجمات ضد إسرائيل، قد تنتهي باندلاع حرب شاملة في المنطقة".

وأوضح التقرير أن بعض السفن الأميركية في البحر الأحمر وخليج عدن تواجه منذ أشهر، المتمردين الحوثيين في اليمن، المتحالفين مع إيران، فيما تم إرسال قطع حربية أخرى إلى المنطقة "لإظهار القوة"، وفق الموقع.

كما أشار "أكسيوس" إلى أن سربا من مقاتلات "إف-22 رابتور" التابعة للقوات الجوية الأميركية، وصل بالفعل إلى المنطقة، كما أن هناك الغواصة "يو إس إس جورجيا" المزودة بصواريخ موجهة.

وأوضح التقرير أن هناك حاملتي طائرات في خليج عمان بجانب 8 مدمرات، فيما هناك الغواصة "يو إس إس جورجيا" التي تعمل بالطاقة النووية، و3 مدمرات، و3 سفن هجومية برمائية، في منطقة البحر المتوسط، في وقت تواصل فيه القوات الأميركية مراقبة الأنشطة الحوثية عن كثب في البحر الأحمر، دون الإشارة إلى حجم القطع العسكرية هناك.

قدرات قتالية خارقة.. غواصة "يو إس إس جورجيا" في الخليج دخلت الخدمة في الثمانينات وتحمل 154 صاروخا موجها.. الغواصة الأميركية النووية في الخليج

ونقل الموقع عن مدير مركز تكنولوجيا الدفاع التابع لمعهد هادسون، برايان كلارك، أنه بالنظر إلى كل هذه القطع الحربية، فإن "هناك بسهولة أكثر من 500 صاروخ توماهوك جاهزين لاستهداف إيران، وأكثر من 100 مقاتلة جاهزة للدفاع عن الحلفاء".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، قد ذكرت، الإثنين، أن واشنطن "ترى أن التهديد بشن إيران أو وكلائها هجوما على إسرائيل لا يزال قائما"، وذلك بعد إطلاق جماعة حزب الله اللبنانية مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، ردا على مقتل قائد كبير في صفوفها.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، الميجر جنرال باتريك رايدر، للصحفيين: "أود أن أشير إلى بعض التعليقات العامة التي أدلى بها الزعماء الإيرانيون وآخرون.. لا يزال تقييمنا هو أنه يوجد تهديد بشن هجوم".

تقييم أميركي لاحتمال شن إيران أو وكلائها هجوما على إسرائيل قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاثنين إن الولايات المتحدة ترى أن التهديد بشن إيران أو وكلائها هجوما على إسرائيل لا يزال قائما، وذلك بعد إطلاق جماعة حزب الله اللبنانية مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل ردا على مقتل قائد كبير في حزب الله.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في وقت سابق، إن "الأنشطة العدوانية الإيرانية تجاه إسرائيل في أعلى مستوياتها الآن"، مضيفا أن إسرائيل والولايات المتحدة "يجب أن تكونا مستعدتين لمنع طهران من الحصول على أسلحة نووية".

ومنذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية، مع إعلان الحزب دعم الحركة الفلسطينية.

لكن منسوب التوتر ارتفع في الأسابيع الأخيرة بعد مقتل القائد العسكري في حزب الله، فؤاد شكر، في ضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ثم بعد ساعات مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة في طهران، في ضربة اتهمت طهران إسرائيل بتنفيذها.

وأعلن حزب الله، الأحد، شن "هجوم كبير" بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل، في "رد" على مقتل شكر.  وأعلنت إسرائيل إحباط "جزء كبير" من الهجوم.

من جانبها، تقول إيران إنها "سترد" على مقتل هنية على أراضيها.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: على إسرائیل حزب الله على مقتل

إقرأ أيضاً:

إيران: فوضى الشرق الأوسط تدفعنا لتعزيز القدرات الأمنية

قال رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري إن الفوضوية والفراغ الأمني في الشرق الأوسط يضغطان على إيران لتعزيز قدراتها الأمنية.

وشدد باقري، خلال تصريحات له من بكين، على أن طهران ستواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى على حد تعبيره.

ومنذ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في 31 يوليو الماضي، تصاعدت التوترات في المنطقة بشكل غير مسبوق.

واستنفرت كل من إسرائيل وإيران عسكرياً، لاسيما أن اغتيال زعيم حماس أتى بعد ساعات قليلة من مقتل القيادي الرفيع في حزب الله فؤاد شكر بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب المدعوم إيرانيا.

مقالات مشابهة

  • إيران: فوضى الشرق الأوسط تدفعنا لتعزيز القدرات الأمنية
  • مقتل عنصرين من حزب الله بمواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان
  • لماذا خفضت واشنطن من وجودها العسكري بالشرق الأوسط؟
  • السيسي: قمة المستقبل تنعقد في ظل أزمات دولية متنامية وتصعيد خطير بالشرق الأوسط
  • بفيديوهات وشهادات.. تحقيق يشكك برواية إسرائيل حول مقتل الأميركية عائشة
  • تحقيق لـواشنطن بوست يشكك برواية إسرائيل حول مقتل الأميركية عائشة
  • الرئيس الألماني: أشكر مصر على سعيها لإنهاء التوترات والعنف بالشرق الأوسط
  • رئيس ألمانيا: أشكر مصر على جهودها في إنهاء العنف بالشرق الأوسط 
  • الرئيس الألماني يشكر مصر على دورها في إنهاء التوترات والعنف بالشرق الأوسط
  • وزارة الصحة: الكويت أول من قدم العلاج لمصابي “الحثل العضلي الدوشيني” بالشرق الأوسط